صحيفة الخليج:
2024-07-05@06:13:29 GMT

ضاحي خلفان يطلع على مشاريع مركز البحث

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

ضاحي خلفان يطلع على مشاريع مركز البحث

دبي: «الخليج»

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي أن العمل بروح الفريق الواحد يفتح المجال إلى آفاق كبيرة من الابتكارات والأفكار الإبداعية التي قد لا تتاح للعمل الفردي، مشيراً إلى أن تبادل الأفكار الجماعية يؤدي للوصول إلى أفكار مشتركة، وتحقيق الأهداف المنشودة بشكل أسرع، ويساعد على إيجاد حلول سريعة وفعالة لحل كافة المشكلات التي قد تطرأ على العمل، ويلعب دوراً كبيراً في تعزيز أداء العاملين وتحقيق النجاح المطلوب في أي مؤسسة تنشد النجاح والتميز.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها إلى مركز البحث والتطوير، التابع للإدارة العامة للشؤون الإدارية بشرطة دبي، اطلع خلالها على عدد من المشاريع، والابتكارات التطويرية، والأنظمة والأجهزة التي يضمها المركز، وأهم الإنجازات التي حققها، ورافقه خلال الجولة اللواء أحمد عتيق المقعودي مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي،‏ والعميد منصور القرقاوي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والعقيد الدكتور إبراهيم بن سباع مدير مركز المعرفة والابتكار والتطوير، والعقيد عبد الله جاسم الزرعوني مدير مكتب التطوير المؤسسي لقطاع العمليات وعدد من الضباط.

وتجول الفريق خلفان في مركز البحث والتطوير، حيث اطلع على عدد من الابتكارات والمشاريع التقنية التطويرية التي تخدم الأمن.

وفي ختام الزيارة وجه الفريق ضاحي خلفان تميم بتشكيل فرق عصف ذهني من المبتكرين والمبدعين العاملين في المركز، لإيجاد المزيد من الحلول والأفكار المبتكرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ضاحي خلفان إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعنها الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
وعنه الدكتور إبراهيم محمد غياض بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك بحضور الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان.

وتعد جامعة حلوان كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية في مصر والمنطقة، حيث تتميز بتعدد تخصصاتها وريادتها في مجالات البحث، إلى تحقيق التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق من خلال إجراء دراسات متقدمة، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة. كما تهدف الجامعة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. وتعمل جامعة حلوان على توفير موارد ذاتية وتأسيس شركات لاستثمار نتائج أبحاثها، مما يعزز دورها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

كما يهدف مركز بحوث وتطوير الفلزات بيت خبرة وطني إلي تطوير أساليب الإنتاج في شتي مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية والعمل علي تحقيق أهداف خطة التنمية في هذه المجالات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبناء قاعدة علمية قوية، فقد اجتمعت رغبـة الطرفين في العمل على دعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية ومن منطلق حرص كل منهما على تكامل خدماته بما يخدم هذا الغرض وغيره من الأغراض الأخرى التي يهدف لها الطرفان .

ويسهم هذا البروتوكول فى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية.

كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.

 

مقالات مشابهة

  • ضاحي خلفان: سرقة البيانات والابتزاز الإلكتروني لا يعرفان حدوداً
  • البحث العلمي: مفتاح لفهم تعقيدات العالم واتخاذ قرارات مستنيرة
  • ضاحي خلفان يفتتح ندوة الجرائم المستقبلية ودور الأمن السيبراني في عصر الثورة الصناعية الرابعة
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي