الوطن:
2024-07-05@11:45:02 GMT

5 حيل طبيعية لعلاج تسوس الأسنان.. اضحك من غير كسوف

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

5 حيل طبيعية لعلاج تسوس الأسنان.. اضحك من غير كسوف

تسوس الأسنان من أكثر مشكلات صحة الفم شيوعًا، ويسبب للمصاب به آلامًا مزعجة، لا سيما عند تناول أطعمة صعبة المضغ، بالإضافة إلى أنه يجعل مظهر الفم، بالتالي تكون الابتسامة غير مقبولة، وبينما قد يلجأ البعض إلى الحلول الطبية السريعة، وقد يغفل البعض الآخر عن إمكانية الاستفادة من مكونات طبيعية بسيطة موجودة في المنزل لعلاج التسوس بشكل فعال.

وبحسب ما ورد على موقع «tips and tricks»، فإنه يمكن علاج تسوس الأسنان من خلال بعض الوصفات الطبيعية المجربة، التي تساعد في القضاء على تسوس الأسنان ومنع تفاقمه، ومنها:

1. زيت القرنفل لعلاج تسوس الأسنان

القرنفل من مضادات الالتهابات الطبيعية ومسكنات الألم الفعالة، وله خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان.

الطريقة:

ضع قطرتين من زيت القرنفل على قطعة من القطن. ضعها على السن المصاب واتركها لعدة دقائق. يمكنك أيضًا مضغ فص من القرنفل الطازج للحصول على نفس التأثير. 2. زيت شجرة الشاي

يعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعله علاجًا فعالًا لتسوس الأسنان والتهاب اللثة.

الطريقة:

امزج قطرتين من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. اغمس فرشاة أسنانك في المزيج واستخدمها لتنظيف أسنانك كالمعتاد. يمكنك أيضاً المضمضة بمزيج من الماء الدافئ وزيت شجرة الشاي لمدة دقيقة.

3. صودا الخبز

تتمتع صودا الخبز بخصائص تبييض طبيعية، وتساعد على تحييد الأحماض المسببة لتسوس الأسنان.

الطريقة:

امزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء لتكوين عجينة. ضع العجينة على فرشاة أسنانك واستخدمها لتنظيف أسنانك بلطف لمدة دقيقتين. تأكد من عدم استخدام صودا الخبز بكثرة، لأنها قد تسبب تآكل مينا الأسنان. 4. زيت السمسم

يساعد زيت السمسم على قتل البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وتقوية اللثة.

الطريقة:

امزج ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. استخدم المزيج كمعجون أسنان لتنظيف أسنانك. يمكنك أيضاً المضمضة بزيت السمسم لمدة 20 دقيقة ثم بصقه. 5. زيت الجوز

يعد زيت الجوز غنيًا بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية اللثة من الالتهابات وتعزيز صحة الأسنان.

الطريقة:

امزج ملعقة صغيرة من زيت الجوز مع قطرتين من زيت القرنفل. استخدم المزيج كمعجون أسنان لتنظيف أسنانك. يمكنك أيضًا المضمضة بزيت الجوز لمدة دقيقة ثم بصقه.

نصائح لحماية الأسنان من التسوس

لحماية أسنانك من التسوس، يمكنك اتباع مجموعة من النصائح، منها:

اتباع نظام غذائي صحي غني بالكالسيوم والفوسفور. شرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب الفم. التقليل من تناول السكريات والنشويات. تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل. استخدام خيط الأسنان مرة واحدة يوميًا. زيارة طبيب الأسنان بانتظام لفحص الأسنان والتنظيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تسوس الأسنان علاج تسوس الأسنان أسباب تسوس الأسنان حيل طبيعية زیت شجرة الشای ملعقة صغیرة من تسوس الأسنان صودا الخبز زیت السمسم من زیت

إقرأ أيضاً:

السيسر طقوس شرب الشاي في عدن

في مدينة عدن الساحلية، يعتبر الشاي المُلبن (بإضافة الحليب) السائد والشائع بين سكان المدينة. هذا المشروب الساخن يحظى بشعبية كبيرة على مدار اليوم، حتى في ظل الحرارة الشديدة التي تسود عدن خلال الصيف. 

يقول العم صالح، أحد سكان المدينة، "نحن في عدن نشرب الشاي المُلبن على مدار اليوم، فهو يساعد على تحسين المزاج ويخفف وطأة الحرارة القائظة". 

لشرب الشاي تقاليد معينة في المجتمع العدني، حيث يتم صب الشاي في صحن الكوب المُسمى في عدن "السيسر".

 هذه التقاليد ليست عدنية فقط وإنما تعود إلى القرن الثامن عشر، حيث كانت الطبقة الأرستقراطية تعتمد عليها لُتبين أسلوب الطبقات الراقية المختلف، وتغزّل بها الكُتاب في رواياتهم.

ووفقًا للتاريخ، فقد وصلت هذه الطريقة الخاصة لشرب الشاي إلى جنوب الجزيرة العربية قادمةً من الهند بعد أن اكتسبها السكان من المستعمر البريطاني. 

وقد استند عليها حتى مؤسس الولايات المتحدة، جورج واشنطن، في بداية كتابة الدستور الأمريكي، حيث قال: "نحن نضع التشريعات في صحن مجلس الشيوخ لتبريدها".

ويعود سبب هذه الطريقة الممُيزة لشرب الشاي في عدن إلى طقس المدينة الحار جدًا، حيث يسرع صب الشاي في صحن الكوب المعروف بـ"السيسر" عملية تبريده. وهذا التقليد راسخ في ثقافة سكان عدن منذ القدم.

تقول الحجة نجمة من عدن: "تعودنا نشرب الشاي بالسيسر في عدن خاصة الرجال في المقاهي والمنزل، ولكن نشربه من الكوب في التجمعات والمناسبات".

وفي جولة اليوتيوبر الشهير جو خطاب إلى مختلف محافظات اليمن ومنها العاصمة عدن، تذوق الشاي على الطريقة العدنية بالسيسر، معبراً عن مدى اهتمامه بحضارة اليمن العريقة.

وبهذا تعتبر عدن وجهة مميزة لعشاق الشاي والمشروبات الساخنة، حيث يستمتع أهل المدينة بتناول الشاي المُلبن على مدار اليوم باستخدام هذه الطريقة الفريدة التي تعكس ثقافتهم وتقاليدهم العريقة.

مقالات مشابهة

  • السيسر طقوس شرب الشاي في عدن
  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • مشروب شهير بمنع القيء والشعور بالغثيان ويخفف اضطرابات المعدة.. الأطباء ينصحون بتناوله
  • منعش في الصيف| طريقة عمل آيس كريم بالليمون اللذيذ
  • كارول سماحة تحيي حفلا بكندا في هذا الموعد
  • على الطريقة الشامية| حضري مناقيش بالزعتر وزيت الزيتون اللذيذة
  • الإبهام الثالث.. ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟