تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحضوره الهادئ وإنجازاته المتعددة، يرسم اللواء أشرف الجندي صورةً لرجل الأمن «الرعي والمسؤول عن رعيته»، ذلك الذي يتصف بالقوة في مواضعها، واللين في مواضع أخرى، حين ترتسم ابتسامة معهودة على وجهه، تضفي مزيدًا من الطمأنينة في قلوب المواطنين، فهو المرشح لمنصب محافظ الإسكندرية.

الكثير يرى ويتابع إطلالته المعهودة، المفعمة بالطاقة والحيوية والسعادة في آن معًا، لكن القليل يعرف أن للواء الجندي سيرة ومسيرة مليئة بالإنجازات والنجاحات الأمنية، خلال فترة عمله مديرًا لأمن القاهرة، أبرزها ضبط العصابة الأردنية بمدينة نصر، وكشف ملابسات «مذبحة الرحاب» وإزاحة غموض «مذبحة الزمالك».

وبعدما كان مديرًا لأمن الإسكندرية، يعود إلى عروس المتوسط مرة أخرى، لكن هذه المرة محافظًا لها، لينعش ذاكرة أهالي المحافظة بمواقفه ونجاحاته، ويحتفظ باللقب الدائم المسمى «الجنرال المبتسم».

السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي

السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي عمل مديرًا لأمن القاهرة، كشف العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، وأبرزها:

1- ضبط العصابة الأردنية بمدينة نصر، و«مذبحة الرحاب» والتي تكشفت وقائعها بعد العثور على جثامين 5 أفراد من أسرة واحدة داخل فيلا بالرحاب.

2- ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة.

3- لقب «الجندي» بـ«الجنرال» نتيجة جهوده في قطاع المباحث.

4- عمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة، وتم تصعيده العام الماضي كنائب لمدير المباحث، ثم مديرًا لمباحث العاصمة، وبعدها مديرا لأمن الإسكندرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيرة الذاتية امن الاسكندرية داخل فيلا محافظ الإسكندرية مذبحة الزمالك مدينة نصر مدير المباحث ا لأمن مدیر ا

إقرأ أيضاً:

من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟

ساعات ويُعلن اسم محافظ الإسكندرية الجديد، والذي أشارت المصادر المطلعة عن اتخاذ قرارا بشغل اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، لمنصب محافظ العاصمة الثانية، ليكون خير خلف للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الذي سبق وأن تقلد مدير أمن أيضا.

«الجنرال المبتسم»، هكذا اشتهر اللواء أشرف الجندي، محافظ الإسكندرية الجديد، خلال عمله في وزارة الداخلية على مدار رتبه خلال سنوات خدمته، إذ شغل عدة مناصب أمنية في عدة قطاعات منذ تخرجه من كلية الشرطة، فعمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة.

من هو محافظ الإسكندرية الجديد

وقد نجح اللواء الجندي، المرشح للعمل محافظ الإسكندرية الجديد في حركة المحافظين، خلال عمله كنائب لمدير مباحث القاهرة، في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، أبرزها القبض على العصابة الأردنية بمدينة نصر، بالإضافة إلى «مذبحة الرحاب».

محافظ الإسكندرية.. الجنرال المبتسم

ذلك الرجل دائم الابتسام كان ضليعا في مجال البحث الجنائي والأمن العام حيث تمكن من ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة، وأيضا القبض على العديد من الخلايا الإجرامية.

ولقب «الجندي» بـ«الجنرال» نتيجة جهوده في قطاع المباحث، كل هذا أهله أن يكون على رأس أمن العاصمة، كمدير أمن القاهرة لمدة 6 سنوات، قبل تكليفه بمنصب محافظ الإسكندرية على أن يعلن ذلك خلال الساعات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • " الجنرال المبتسم " تعرف علي السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية
  • مَن هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي المرشح لمنصب محافظ الغربية
  • مصادر: تعيين اللواء أشرف الجندي محافظا للغربية
  • السيرة الذاتية للواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد
  • ننشر السيرة الذاتية للواء هشام أبو النصر المرشح لتولي منصب محافظ أسيوط
  • السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟