الثورة نت../

ادان نائب وزير خارجية روسيا، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

وقالت السفارة الروسية لدى اليمن في بيان لها ان مبعوث الرئيس الروسي التقى رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام وان اللقاء أُولي اهتمام خاص لديناميكيات الحالة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والوضع في البحر الأحمر وتم إدانة بشدة الضربات الأمريكية والبريطانية المستمرة على اليمن.

وفقا لـ” سبتمبرنت”.

وكان رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام اكد ان اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن،.

واشار الى تطرق اللقاء إلى العمليات اليمنية في البحر الأحمر، وأنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل أنها عمليات إسناد للشعب الفلسطيني، ورداً على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية.

وأضاف عبد السلام: “أكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا، كذلك استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول العدوان، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن”.

وواصل: “كما نقلنا تحيات القيادة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: على الیمن

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يشيدون بموقف روسيا في مجلس الأمن والأخيرة تبحث جهود الحل الشامل في اليمن

أشادت جماعة الحوثي، بالموقف الروسي الأخير في مجلس الأمن الدولي، والذي رفض التصويت على قرار للمجلس يطالب الحوثيين بالكف عن الهجمات في البحر الأحمر.

 

جاء ذلك خلال لقاء ناطق ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف.

 

وقال ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في تغريدة على منصة إكس: "التقينا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن".

 

 

وجرى خلال اللقاء، مناقشة عمليات البحر الأحمر في الوقت الذي أكد ناطق الحوثيين أن تلك الهجمات لا تمثل تهديدا للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، مشيرا إلى أنها تمثل "عمليات إسناد للشعب الفلسطيني وردا على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية".

 

ولفت ناطق الحوثيين، إلى أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين.

 

وبحسب ناطق الحوثيين، فقد جرى استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين "اليمن ودول العدوان"، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن.


مقالات مشابهة

  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • بوغدانوف بيحث مع وفد من الحوثيين آخر التطورات الإقليمية في اليمن وفلسطين
  • عبدالسلام يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا
  • عبدالسلام يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن
  • روسيا تدين بشدة العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الحوثيون يشيدون بموقف روسيا في مجلس الأمن والأخيرة تبحث جهود الحل الشامل في اليمن
  • الوفد الوطني يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي