قالت الإعلامية منى عبدالوهاب، منسق عام والمتحدث باسم مهرجان العلمين الجديدة، إن الاتفاق مع النجوم الكبار للمشاركة في فعاليات المهرجان لم يكن صعبًا، لكن الصعوبة تمثلت في مواعيدهم، مشيرة إلى مشاركة مجموعة مميزة من النجوم أبرزهم محمد منير وكاظم الساهر وتامر حسني وعمرو دياب، وهناك محاولة لإرضاء جميع الأذواق بين الحفلات الكلاسيكية وحفلات أخرى للشباب.

دعم الشركة المتحدة لصناعة المسرح

وأشارت «عبدالوهاب∙، خلال لقائها عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر شاشة «dmc»، إلى أن صناعة المسرح كانت تميز الدولة المصرية في فترة ما، مشددة على أن الشركة المتحدة تعمل على دعم صناعة المسرح في مصر.

وأوضحت أن الفعاليات الرياضية ومهرجان الطعام ومهرجان «نبتة» ستكون نهارية في مهرجان العلمين، لكن الحفلات الفنية والغنائية ستُنظم في الليل، مشددة على أن مهرجان «نبتة» مهتم بالطفل حتى سن المراهقة، ويتضمن نشاطات تهتم بشخصية الطفل وقدراته البدنية والخاصة.

وكشفت «عبدالوهاب» عن وجود مشروعات مشتركة بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والهيئة العامة للترفيه، موضحة أن هناك أعمال ومسرحيات إنتاج الهيئة العامة للترفيه تعرض بالمهرجان، وهو تعاون مثمر، ومن المتوقع أن يستمر خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك أعمال من المهرجان تعرض في موسم الرياض.

دعم الشعب الفلسطيني

وشددت «متحدث المهرجان» على أن مهرجان العلمين الجديدة شارك به أيد عاملة مصرية، وهو مصدر رزق لكثير من العمال، موضحة أن مصر دعمت وتستمر في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في قضيته، وكان هناك ضرورة لإقامة المهرجان في ظل هذه الأزمة وتم التفكير بأن يتم تخصيص 60% من أرباح المهرجان للشعب الفلسطيني.

وتابعت: «تخصيص الأرباح ورفع العلم الفلسطيني بجانب المصري في المهرجان لم يكن به أي عراقيل، وهو قرار عاقل وصائب من إدارة الشركة المتحدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين الجديدة العلمين الجديدة الفن مهرجان العلمین الشرکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض خلال دورته السابعة عشرة الفنان القدير حسن العدل؛ وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

الفنان حسن العدل من مواليد المنصورة شهر مارس عام 1952 م، وحصل عام 1972م على بكالوريوس معهد الكفاية الانتاجية، ثم دراسات حرة في معهد الفنون المسرحية، وعمل في المسرح والسينما، ومن مسرحياته:  لن تسقط القدس ، في عز الضهر، عجبي، رقصة سالومي الاخيرة، ياما في الجراب يا حاوي، حدث في بلاد السعادة، وبحلم يا مصر، في عز الظهر، البهلوان ، رجل القلعة ، المهاجر ، سيرك يا دنيا ، كوبري الناموس ، آه يا غجر، وأخرج مسرحية " الرجل الذي فكر"

قدم الفنان حسن العدل الكثير من الأعمال والأدوار والشخصيات المميزة في السينما ومن أعماله السينمائية: خارج السيطرة ، صندوق الدنيا، خلاويص، النمس، فوتوكوبي، تحية طيبة وبعد، ركلام، حليم، المدينة، مبروك وبلبل، المصير ، يا دنيا يا غرامي، المهاجر، أحلام صغيرة ، مستر كاراتي، القاهرة منورة بأهلها، إسكندرية كمان وكمان أيام  الماء والملح، حنفي الأبهة، المغتصبون، أحلام هند وكاميليا ، الطوق والإسورة ، وغيرها، كما قدم أدوارا مميزة أيضا في الدراما التليفزيونية، ومن المسلسلات التي شارك فيها : قابيل، كارمن، مملكة الغجر، عوالم خفية ،مذكرات زوج معاص، المرأة في الاسلام، الخيانة ،هي ودافنشي، ونوس، العراف ، تفاحة آدم.

يقام المهرجان القومي للمسرح المصري برعاية ودعم من وزارة الثقافة، وتحمل الدورة السابعة عشرة اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، التي تقام خلال الفترة من ١٥ حتى ٣٠ يوليو الجاري.

وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمحاسب عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • موعد حفل ويجز في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. يختتم الفاعليات
  • كاظم الساهر حمزة نمرة ويجز عمر خيرت| فئات غنائية متنوعة في مهرجان العلمين 2024
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"
  • متحدث "مهرجان العلمين": نرضى الأذواق كافة في اختيار الفنانين وتنوع الحفلات
  • خلال فعالياته.. مهرجان العلمين يقدم باقة متنوعة من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية