قالت الاعلامية قصواء الخلالي، إن المستشار محمود فوزي، وفقا للمصادر حتى الآن، سيكون وزيرا للشؤون البرلمانية والقانونية والتواصل السياسي.

وأضافت خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء» المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن «فوزي» يشغل رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وهو من الكوادر التي تتحدث بشكل جيد، مضيفة: «رجل لديه خبرة وواعد، يدرك ما يقول ولمن».

وأشارت إلى أن هذا الرجل تمرس في هذا النظام سياسيا وقانويا، ويعلم كيف تدار الأمور، مشيرة إلى أنه يمتلك سيرة علمية وقانونية، واختياره في هذا المنصب أمر مقدر، لأنه رجل يستحق التقدير وهذه المكانة، وبجانب دوره كوزير له دور كبير في الحوار الوطني.

وأوضحت أنه يوجد تفاؤل كبير بوجود أسامة الأزهري على رأس وزارة الأوقاف، وسيكون له دور محوري في ملف تجديد الخطاب الديني.

وقالت الاعلامية قصواء الخلالي، إنه جرى الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، وغدا ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وتابعت «الخلالي»: أننا في حاجة لبرنامج قوي من الوزراء، منوهة بأنه جرى المطالبة سابقا في برنامج «في المساء مع قصواء» بتعديلات حكومية كبيرة، وبات لزاما أن تأتي حكومة جديدة في ظل الولاية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاعلامية قصواء الخلالي قصواء الخلالي محمود فوزي الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

محمود فوزي يكشف في أول تصريحاته أولويات وزارة الشئون النيابية

كشف المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، تفاصيل وأولويات الوزارة، لاسيما بعد إضافة اختصاصات جديدة للحقيبة الوزارية.

وأوضح في أول تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين من مكتبه بالوزارة، أن اختصاص الشئون القانونية يتضمن كافة المسائل التي تحتاج فيها الحكومة لرأي الوزارة.

وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

وفيما يتعلق بجانب الشئون النيابية، أكد المستشار محمود فوزي، أن هذا الأمر يتناول علاقة الحكومة بالبرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ.

أما الاختصاص المستحدث بشأن التواصل السياسي، أشار محمود فوزي، إلى أنه يتعلق بالتواصل مع جميع الكتل السياسية بينها الأحزاب السياسية سواء كانت ممثلة في المجالس النيابية أو غير ممثلة، وكذلك النقابات، بالإضافة إلى الشخصيات العامة، والغرض الأساسي تحسين المناخ السياسي.

التواصل المستمر مع الحوار الوطني

وفيما يتعلق بالحوار الوطني، أكد المستشار محمود فوزي، أن مشاركة الحكومة فيه يجعله أكثر فعالية، ويؤدي لمزيد من التوافق حول كافة القضايا والملفات.

وقال: «هناك حرص من الحكومة في التواصل المستمر مع أعضاء الحوار الوطني والذي أصبح مؤسسيا وأسفر عن العديد من التوصيات الهامة والتي تمس جميع المواطنين».

وتابع المستشار محمود فوزي: «من خلال اختصاص الوزارة فيما يتعلق بالتواصل السياسي، سنعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بالتعاون بين الحكومة ومجلس الأمناء».

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة تعمل وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإصلاح الوضع الاقتصاد وتشجيع الاستثمار، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: الحكومة الجديدة تضم خبرات دولية ونريد وزراء أصحاب فكر
  • قصواء الخلالي: التشكيل الجديد للحكومة هو الأوسع ويدعو للتفاؤل
  • محمود فوزي يكشف في أول تصريحاته أولويات وزارة الشئون النيابية
  • الليلة.. حلقة استثنائية لـ قصواء الخلالي «في المساء مع قصواء» على CBC
  • الحوار الوطني يهنئ المستشار محمود فوزي والدكتورة مايا مرسي لتوليهما حقائب وزارية في الحكومة الجديدة
  • حلقة استثنائية لـ قصواء الخلالي اليوم «في المساء مع قصواء» على CBC
  • قصواء الخلالي: من المنطقي فصل وزارة الصناعة عن التجارة الخارجية
  • عودة برنامج في المساء مع قصواء اليوم على قناة CBC
  • الليلة.. عودة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة CBC