قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من التحديات، والأسماء المعلنة حتى الآن تعكس الحرص على اختيار كفاءات قادرة على تحقيق طموحات الشارع المصري والمواطن البسيط.

وأكد عضو مجلس النواب، في بيان، أن تشكيل الحكومة الجديدة يأتي في توقيت مهم للغاية، وذلك لمواجهة وتيرة المستجدات الخارجية، والوقوف أمام التحديات التي تفرضها المعطيات العالمية والإقليمية والمحلية، وهناك العديد من الملفات التي تتطلب حسم من الوزراء الجدد، على أن يكون للمواطن هو المحرك الأساسي للحكومة الجديدة خاصة الوزارات الخدمية.

وأشاد باختيار أصحاب الكفاءات، قائلا إن الفترة الراهنة تتطلب العمل الشاق على الأرض لمواجهة التحديات الداخلية والحفاظ على محددات الأمن القومي، واستمرار بناء الإنسان المصري، والعمل بشكل حاسم وجاد في ملفات الصناعة والزراعة والتجارة، وهذا بدوره يتطلب أصحاب كفاءة عالية، والأسماء المعلنة حتى الآن على قدر كبير من الخبرة والكفاءة.

وأشار إلى أن الشارع المصري ينتظر من الحكومة الكثير من العمل، ومن المنتظر تحقيق تقدم في مجموعة ملفات نوعية لاستكمال مسيرة النجاحات والمشروعات العملاقة التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية، والمتوقع خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة التغير الوزاري الحكومة الوزراء الجدد

إقرأ أيضاً:

نقابة البناء والأخشاب: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تنفيذ رؤية الرئيس السيسي

أكدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن التشكيل الوزاري الجديد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي أدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضم كفاءات وكوادر متميزة في جميع الملفات.

وأشار عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة، أن الحكومة الجديدة ممثلة في الوزراء والمحافظين يقع على عاتقهم تحديات ومسئوليات ضخمة من أجل تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك النهوض بالأوضاع الاقتصادية.

وأوضح رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، أن هناك العديد من الأولويات التي تحدث عنها الوزراء الجدد، والتي من المقرر عرضها في برنامج الحكومة على مجلس النواب يوم الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن جميع هذه الأولويات تستهدف وضع خطط واضحة لمواجهة كافة التحديات.

ووجه عبد المنعم الجمل، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لثقته في اتحاد نقابات عمال مصر، باختيار النقابي محمد جبران، وزيرا للعمل في الحكومة الجديدة.

وأكد أن عمال مصر يثمنون ثقة الرئيس في اتحاد النقابات، مؤكدين دعمهم الكامل للوزير محمد جبران، من أجل توفير بيئة عمل متوازنة تساهم في دعم توجهات الدولة نحو استكمال مسيرة البناء والإنتاج.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. قائمة أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي

السيرة الذاتية لـ الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء في التشكيل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • «أبوزيد»: الحكومة الجديدة بها كفاءات قادرة على مواجهة التحديات
  • نقابة البناء والأخشاب: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تنفيذ رؤية الرئيس السيسي
  • مدبولي عن تأخر تشكيل الحكومة الجديدة: اختيار كفاءات قادرة على الإنجاز
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات المختلفة
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات