أقام العاملون فى البريد المصري، ممرا شرفيا للدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، في آخر يوم عمل له، بعد أنباء توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى وزارة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفا للدكتور علي المصيلحي.

تولى مسؤولية البريد في عام 2021

تولى شريف فاروق، مسؤولية البريد فى عام 2021، وأحدث طفرة في خدماته، اذ استكمل تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير البريد المصري، التي تتضمن عدد من المحاور، تشمل تطوير مكاتب البريد، وزيادة منافذه من خلال إنشاء مكاتب جديدة، وأنماط جديدة من المنافذ، بالإضافة إلى التوسع فى الخدمات التي يقدمها، فضلا عن تطوير المكاتب التاريخية مع الحفاظ على الطراز المعماري لها.

تطور نحو 3840 مكتب بريد

شهدت سنوات تولي شريف فاروق مسؤولية البريد، تطور نحو 3840 مكتبا، ووصول عدد المنافذ إلى 4527 مكتب بريد، وأطلق «البريد» برامج تدريبية على لغة الإشارة، وكيفية التعامل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من الصُم والبُكم، بالتعاون مع جامعة عين شمس، بهدف تقديم كل الخدمات الحكومية والمالية والبريدية لذوي الهمم بالشكل اللائق.

البريد يحصل على شهادة «ترشيد» لريادة الطاقة والتصميم البيئي

يمتلك «فاروق» خبرة مصرفية لمدة تزيد عن 30 عاما، أهلته لحصول البريد على شهادة «ترشيد» لريادة الطاقة والتصميم البيئي، معتمَدة من المجلس العالمي للمباني الخضراء، لتميزه في تصميم وتنفيذ مكتب بريد فارس بمدينة أسوان، بالتعاون مع شركة «إى كونسلت للاستشارات الهندسية والبيئية»، حيث تم الاعتماد على أفضل سبل الاستدامة والحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة، وتم ترميم المكتب وتطويره باستخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة.

ملفات مهمة

ينتظر شريف فاروق مجموعة من الملفات المهمة ستكون على رأس اولوياته في وزارة التموين، تتلخص في إحكام السيطرة على الأسواق ومراقبتها، وتوفير الاحتياجات الجماهيرية من مختلف السلع الأساسية، في نطاق خطة الدولة الاقتصادية، وتنظيم تداول السلع وتسعيرها والإشراف على عدالة توزيعها وسلامته، ضمانا لوصولها بالمواصفات والأسعار المناسبة، إلى جانب متابعة تنظيم التجارة الداخلية فيما يتعلق بالتسويق والموازين والمقاييس والمكاييل ودمغ المصوغات، وإعداد البحوث اللازمة لرفع الكفاءة التسويقية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريد المصري شريف فاروق وزارة التموين والتجارة الداخلية شریف فاروق

إقرأ أيضاً:

تعاون بين "الاتصالات" و“التموين” للتطوير التكنولوجى لمنظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه

استقبل اليوم الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وفى مستهل اللقاء، هنأ الدكتور عمرو طلعت، الدكتور/شريف فاروق لتوليه منصب وزير التموين والتجارة الداخلية؛ مشيرًا إلى تحقيق الدكتور شريف فاروق إنجازات كبيرة فى الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى ما حققه من إنجازات علمية واستثمارية ومصرفية فى المناصب التى تقلدها مسبقا؛ مؤكدا على أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة خدمية ذات اهمية كبيرة.

وأضاف طلعت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة بهدف ميكنة منظومات العمل، وتحقيق التحول الرقمي، على النحو الذى يسهم فى تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بشكل رقمى ميسر ومحوكم.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها خبرات كبيرة فى دعم كافة مشروعات الدولة التكنولوجية ومن أهمها منظومة التموين والدعم؛ مضيفا أن التعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية يستهدف تطويع تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة الدعم.

ومن جانبه أعرب الدكتور  شريف فاروق عن سعادته لتشريف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقدم بخالص التهنئته لسيادته علي تجديد الثقة، مؤكداَ العمل على تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحفاظ على دعم المواطن وتطوير منظومة الدعم والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضبط منظومة الدعم تكنولوجيا وتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه.

وأكد الدكتور شريف فاروق، أن عمليات التطوير لا يمكن أن تتم إلا بناء على القياس، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أنه لا يمكن التطوير دون رقمنة والاعتماد على الميكنة والحوكمة للوصول إلى مستحقى الدعم باستخدام بيانات دقيقة.

وأشار الدكتور شريف فاروق إلى أن اليوم شهد أول اجتماعات مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن متابعة جهود توافر السلع وضبط الاسواق، موضحا أنه أكد لدولة رئيس مجلس الوزراء على أهمية البدء فى تعاون بناء ومثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود بالنفع على المواطن المصرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين "الاتصالات" و“التموين” للتطوير التكنولوجى لمنظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه
  • "الاتصالات" و"التموين" تعاونان لتطوير منظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه
  • تعاون بين «الاتصالات» و«التموين» لتطوير منظومة الدعم وضمان وصوله لمستحقيه
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • بعد توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. من هو شريف فاروق؟
  • قبل مغادرته هيئة البريد وتوليه وزارة التموين.. ممر شرفي لـ الدكتور شريف فاروق
  • التشكيل الوزاري 2024.. ملفات شائكة تنتظر شريف فاروق وزير التموين الجديد
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين