قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن دمج عددًا من الوزارت في التشكيل الوزاري الجديد قرار يقضي على البيروقراطية، مؤكدًا أن اختيار الفريق مهندس كامل الوزير، نائبا لرئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى توليه حقبة وزارة النقل والصناعة، أمرٌ له دلالته.

وأضاف مصطفى بكري، خلال حواره ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة TEN، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، كل هذا يعكس إدارك القيادة السياسية بحجم التحديات، ولا يتصور أحد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، معزول عن تطورات الأحداث، بل هو يتابع بشكل جيد كل ما يحدث.

وأوضح بكري، أن التشكيل الوزاري الجديد لا يمكن أن يكون منفصلًا عن سياق الأهداف التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني مستمر، وهناك جلسة ستنعقد يوم السبت ستناقش الكثير من القوانين، قائلًا: «نحن أمام حكومة مختلفة تعتمد على الكفاءات وعلى النزاهة».

اقرأ أيضاًأول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف: «التداول هو سنة الحياة»

مصطفى بكري ضيف نشأت الديهي في «بالورقة والقلم» للحديث عن التشكيل الوزاري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري الإعلامي نشأت الديهي التشكيل الوزاري الجديد برنامج بالورقة والقلم عضو مجلس النواب قناة TEN التشکیل الوزاری مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يفجر مفاجأة عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروح بيتو

كشف الإعلامي مصطفى بكري، مفاجأة بشأن الحكومة الجديدة بعد أداء اليمين الدستورية أمس أمام الرئيس السيسي.

وقال مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، إن «التشكيل الوزاري الواسع لن يقتصر على الأفراد والشخصيات، بل سيمتد إلى السياسات، فنحن بحاجة إلى أن نطوي صفحة ونفتح صفحة جديدة، الرئيس عازم على التغيير الواسع والشامل، اللي بيشتغل باقٍ في موقعه، واللي مش بيشتغل هيروح بيته».

وأضاف مصطفى بكري أن «الأخطاء التي حدثت الفترة الماضية لابد من تلافيها، فنحن أمام 6 سنوات حاسمة، وهذه الحكومة بعد انتخاب مجلس النواب في 2026 ستقدم استقالتها، وستكون لدينا حكومة جديدة، لذلك يجب أن يكون هناك تغيير في النهج والأسلوب».

وواصل الإعلامي مصطفى بكري «تم تعيين المهندس كامل الوزير كنائب لرئيس الوزراء بعد النجاح الكبير الذي حققه، إضافة إلى ملفي النقل والصناعة، كان لازم يمسك ملف الصناعة، الراجل ده لا ينام»، مشيدا بإسناد منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وأردف الإعلامي مصطفى بكري «نتمنى أن يتحقق ما تحدث عنه رئيس الوزراء بشأن تنظيم مؤتمر صحفي أسبوعي للحكومة، الشعب المصري يحتاج لحكومة قوية وفاعلة وقادرة، الشعب محتاج من يحنو عليه مجددا، أرجوكم تذكروا كلام الرئيس السيسي عن معاناة المصريين».

مقالات مشابهة

  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • مصطفى بكري يفجر مفاجأة عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروح بيتو
  • محمود عصمت يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • مصطفى بكري: مفاجأة هامة في التشكيل الوزاري تتضح في الـ 2 ظهرًا
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري يكشف عن وزير قطاع الأعمال العام الجديد
  • مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس عايزة الستر والأولوية لخفض الأسعار
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • مصطفى بكري ضيف نشأت الديهي في «بالورقة والقلم» للحديث عن التشكيل الوزاري
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري: لماذا تم فصل وزارة التخطيط عن التعاون الدولي؟