تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون وفض المنازعات بالبرلمان الأفريقي اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة 
بالبرلمان الافريقي المنعقد بجنوب أفريقيا حالياً.

وألقي الجبلي، بيان بشأن موضوعين مهمين وهما بيان بشأن المرتزقة بأفريقيا ودورهم  وكذلك كيفيه إيقاف نشاط المرتزقة بأفريقيا.

كما ألقي الجبلي، بيان آخر بشأن الأمن والسلام بأفريقيا لافتاً إلى تقديم عدد من المقترحات والوصول إلى عدد من القرارات بشأن الأمن الغذائي، وعرض  الموقف المشترك للاتحاد الأفريقي بشأن إصلاحات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

المشاورات شملت المسودة الصفرية لاتفاقية منظمة الوحدة الأفريقية المعدلة للقضاء على الارتزاق في أفريقيا

يشار إلى أن المقدمون للجلسات شريف الجبلى رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية وحل المنازعات، و كريستوفر سونا كايوشي، Ag. رئيس قسم نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج إصلاح القطاع الأمني، و مفوضية الاتحاد الأفريقي. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شريف الجبلى

إقرأ أيضاً:

برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر

كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر.

برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو) عاجل:- مصدر برلماني يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة حان الوقت لتوفيق الأوضاع 

وقال "رضوان" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، إن الحكومة أعطت الضيوف مهلة كافية لتوفيق الأوضاع بدأت بمهلة 3 أشهر وقامت بمدها فترة إضافية.

وأضاف "جاء الوقت لتقليل الوجود للموجودين على ارض مصر نتيجة نزوح جماعي جراء حروب أو توترات إقليمية في دولهم وأن يكون هناك توفيق لأوضاعهم لأن هذا يكلف الدولة الكثير والكثير من الأعباء المادية واستهلاك للبنية التحتية".

وجود غير شرعي 

وتابع "الوجود بشكل غير قانوني مرفوض شكلا وموضوعًا وخلال الفترة القادمة هناك خياران ولا بد أن يكون هناك توفيق للأوضاع بشكل مباشر في القنوات الشرعية أو اللجوء إلى مفوضية اللاجئين".

وأردف "وجود اللاجئين بصورة غير شرعية يمثل تهديدًا للأمن القومي المباشر"، مشيرًا إلى أن ضيوف مصر يمثلون 10% من إجمالي عدد السكان الحالي وهم مندمجون في نسيج المجتمع المصري بصورة كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • الفاخري: البرلمان الأفريقي أقر قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن