التشكيل الوزاري الجديد 2024.. كشفت مصادر مطلعة أن الدكتور شريف فاروق، مرشح لتولي منصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة.

شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد التشكيل الوزاري الجديد 2024.. من هو شريف فاروق؟

شريف فاروق، من مواليد عام 1966م، حاصل بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام ۱۹۸۷، ماجستير إدارة أعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية عام ٢٠٠٩، حاصل على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس عام ۲۰۱۲.

أبرز الوظائف التي شغلها

يبحث الكثير من المواطنين عن أبرز الوظائف التي شغلها شريف فاروق بعد تعيينه وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية، وننشرها لكم كالآتي: 

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري بعد توليها وزارة التضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري 2024.. اعرف من هي مايا مرسي المدير العام وعضو اللجنة العليا للسياسات بمصرف أبوظبي الإسلامي خلال الفترة من ۲۰۰٤-۲۰۰۷. الرئيس التنفيذي لبنك ناصر الاجتماعي خلال الفترة من ۲۰۱۷ حتى عام ٢٠٢٠، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.يمتلك خبرة لأكثر من ٣٠ عام في مجال إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى خبرات كبيرة في مجال تنمية الأعمال وتوسيع نطاقها. ساهم في حصول الهيئة القومية للبريد على جائزة التميز الحكومي المصري في مجال تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.كما نال جائزة التميز الرقمي كأفضل مؤسسة بريدية عربية في مجال التحول الرقمي صادرة عن إتحاد المصارف العربية، بالإضافة إلى جائزة التميز في خدمة العملاء من الإتحاد البريدي العالمي - عمل على تطوير ما يقارب ۱۷۰۰ فرع من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية خلال فترة توليه المسئولية. موعد حلف اليمين

وقال مصدر حكومي مطلع لـ "قناة إكسترا نيوز"، إن التغيير الوزاري يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد غدًا  الأربعاء، وستقوم الحكومة الجديدة بحلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية التشكيل الوزاري الجديد 2024 شريف فاروق وزير التموين الحكومة الجديدة 2024 التشکیل الوزاری الجدید والتجارة الداخلیة شریف فاروق فی مجال

إقرأ أيضاً:

شريف فاروق يجدد شباب التموين وينهى تعاقدات أصحاب المعاشات

يواصل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد إنهاء عقود الذين بلغوا سن المعاش بوزارة التموين والتجارة الداخلية.


علمت "الوفد" أن وزير التموين الجديد قام بدراسة ملفات الوزارة جيدا خلال الأيام الماضية عقب تكليفه بالوزارة وقبل حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.


قام الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بإعداد قائمة بأسماء موظفى وزارة التموين والذين بلغوا سن المعاش وقام الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية السابق بالمد لهم بعد سن المعاش ومنهم "مدام عفاف" مديرة مكتب وزير التموين والتى بلغت سن المعاش منذ ٣ سنوات وقد أصدر وزير التموين الجديد قرارا اليوم باستبعادها من منصبها موجها لها الشكر على مجهودها خلال السنوات السابقة نظرا لأنها تولت منصبها من ثمانيات القرن الماضي  والعميد وليد سيف والذى تولى مهمة القيام بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية  عقب استقالة الدكتور إبراهيم عشماوى .علمت الوقت أن" هبة السيد" نائب رئيس  جهاز تنمية التجارة تولت مهمة القيام بأعمال رئيس الجهاز لحين تعيين رئيسا للجهاز خلفا للدكتور إبراهيم عشماوى 

ومن الذين قام وزير التموين الجديد باستبعادهم أيضا احمد يوسف مستشار وزير التموين لهيئة السلع التموينية  والذى بلغ سن المعاش وقام الدكتور على المصيلحى بالمد له مع تعيين نائبا لهيئة السلع التموينية وهو المهندس حسام الجراحى والذى ابقى عليه الوزير الجديد .

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كان فى استقبال الوزير الجديد  امس فى مقر الوزارة بالعاصمة الادارية ،عقب مغادرة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين السابق لمقر الوزارة أصدر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد قرارا بإعفاء عاطف سعد مستشار وزير التموين لشئون مكتب الوزير  والذى بلغ سن المعاش منذ ما يقرب من 5 سنوات وكان الدكتور على المصيلحى أصدر قرار له بالمد واستمراره فى منصبه كمستشار للوزير.


وقام الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد بتعيين" دعاء الأتربى " مستشارة بدلا منه  فى نفس اللحظة التى صدر فيها قرار إعفاء الأول  والتى كانت برفقته عندما وصل للوزارة والتى كانت تشغل منصب مستشار بهيئة البريد.


كما أصدر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد قرارا باعفاء فؤاد حسن صالح المصور الخاص بوزير التموين والذى بلغ سن المعاش منذ 15  عاما 


يذكر أن فؤاد حسن صالح يعمل مصورا خاص لوزراء التموين المتتالين منذ عام ١٩٨٧  وحتى امس منذ عهد الدكتور محمد جلال أبو الذهب   والذى تولى عقب منه الدكتور احمد جويلى ثم الدكتور حسن على خضر ثم الدكتور على المصيلحى ثم الدكتور جودة عبد الخالق ثم ابو زيد محمد أبوزيد ثم باسم عودة ثم الدكتور محمد ابو شادى ثم الدكتور خالد حنفى ثم اللواء محمد على الشيخ واخيرا الدكتور على المصيلحى

مقالات مشابهة

  • شريف فاروق يجدد شباب التموين وينهى تعاقدات أصحاب المعاشات
  • السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • بعد رئاسته «الهيئة القومية للبريد».. من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • التشكيل الوزاري 2024.. ملفات شائكة تنتظر شريف فاروق وزير التموين الجديد
  • عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة
  • الحكومة الجديدة.. من هو شريف فاروق وزير التموين في التشكيل الوزاري