دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فاز منتخب هولندا على منتخب رومانيا بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة أقيمت على أرض ملعب "أليانز أرينا"، الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

وجاءت أهداف منتخب "الطواحين" عن طريق كودي غاكبو ودونيايل مالين (ثنائية) في الدقائق 20 و83 و90+.

في الشوط الأول، فرض منتخب هولندا سيطرته، إذ استحوذ على الكرة وخلق عدداً من الفرص، وترجم غاكبو إحداها إلى هدفٍ، إذ دخل منطقة الجزاء ثمّ سدد الكرة ببراعة ليضعها في الشباك.

في الشوط الثاني، حافظ منتخب الطواحين على أفضليته، وواصل هجماته، إلى أن نجح مالين بوضع الكرة في الشباك من داخل الصندوق في مناسبتين.

بهذا الفوز، تأهل منتخب هولندا إلى الدور ربع النهائي في البطولة المقامة في ألمانيا، على أن يواجه الفائز من مباراة بين منتخب النمسا ومنتخب تركيا.

رومانياهولنداكأس أمم أوروبانشر الثلاثاء، 02 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

هولندا تتأهل بسهولة لربع نهائي يورو 2024

انتهى الشوط الأول بتفوق “الطواحين” لعبا ونتيجة بعد تقدمهم بهدف دون رد، سجله كودي غاكبو لاعب ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 20، بتسديدة قوية بيمناه من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الشباك.

التغيير: وكالات

بلغ المنتخب الهولندي الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بسهولة، بعد تغلبه على نظيره الروماني بثلاثية نظيفة، الثلاثاء، على ملعب “أليانز أرينا” بميونخ، في ثمن النهائي.

انتهى الشوط الأول بتفوق “الطواحين” لعبا ونتيجة بعد تقدمهم بهدف دون رد، سجله كودي غاكبو لاعب ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 20، بتسديدة قوية بيمناه من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الشباك.

في الشوط الثاني، حافظ المنتخب الهولندي على أفضليته، وواصل هجماته، وألغى حكم اللقاء هدفا للمنتخب الهولندي في الدقيقة 64 عن طريق كودي غاكبو، بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”.

وعاود “الطواحين” ضغطهم الهجومي سعيا لتأمين نتيجة المباراة لصالحهم، حتي تكلل ذلك عبر دونيايل مالين، الذي نجح في تعزيز تقدم منتخب بلاده بتسجيل هدفين في الدقيقتين 83 و3+90 على التوالي.

بهذا الفوز، ضرب منتخب هولندا موعدا في الدور ربع النهائي، السبت المقبل، على الملعب “الأولمبي” ببرلين، في مواجهة المتأهل من مباراة منتخب النمسا ونظيره التركي.

الوسومأمم اوروبا هولندا

مقالات مشابهة

  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • هولندا تتأهل بسهولة لربع نهائي يورو 2024
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024".. فيديو
  • هولندا تبلغ ربع النهائي بعد فوزها على رومانيا بثلاثية نظيفة
  • في يورو 2024 | هولندا تعبر رومانيا إلى ربع النهائي بثلاثية
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يعبر لربع النهائي بثلاثية أمام رومانيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • جارية الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الشوط الأول (0-0) مباراة هولندا ورومانيا في يورو 2024 دون تشفير