التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بيانًا علق فيه على أنباء رحيله عن وزارة الأوقاف، واختيار الدكتور أسامة الأزهري، خلفًا له.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «الحمد لله الذي يقدر الخير دائما، فما يقدره هو الخير عينه، فله الحمد والرضا والثناء الجميل ونسأله الرضا القبول.

. وبعد، فأسجل ما يأتي:

أولًا: نؤمن إيمانًا يقينيًا بأن الخير هو ما يقدره المولى عز وجل، وأن سنة الحياة هي التدوال (وتلك الأيام نداولها بين الناس)، وما غاب ذلك عن عيننا قط، ولطالما قلنا لزملائنا بوزارة الأوقاف: لا تسأل متى ستخرج؟ ولكن انشغل: كيف ستخرج؟ ونسأل الله عز وجل أن يتقبل نياتنا فيما اجتهدنا فيه، فما كان من فضل أو توفيق فمنه سبحانه، وليس لبشر أن يدعي الكمال، فالكمال لله وحده والعصمة لأنبيائه ورسله، وما كان من هنات أو زلل أو تقصير فنسأله سبحانه أن يتجاوز عنه، وحسبنا أننا اجتهدنا وما قصدنا غير وجهه سبحانه و ما عمدنا أو ركنا إلى الراحة قط طوال مدة تحملنا للأمانة».

وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة: «ثانيًا: نتمنى لمن يتولون مهام قيادة هذا البلد في مختلف المجالات وعلى رأسهم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كل الخير وكل التوفيق في قيادة سفينة مصرنا العزيزة.. مقدرًا كل التقدير ما أولاني سيادته إياه من ثقة كبيرة وإكرام كبير طوال هذه المدة التي شرفت فيها بالعمل وزيرا للأوقاف».

سنظل جنودا أوفياء لديننا ولوطننا

وتابع وزير الأوقاف: «ثالثًا: سنظل جنودا أوفياء لديننا ولوطننا العزيز ما حيينا.. فمن لا خير لوطنه فيه لا خير فيه أصلًا، وستظل هذه عقيدتنا التي لا نحيد عنها قيد أنملة. رابعًا: أوجه تحية خاصة لمعالي الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على رقي خلقه وكريم مقابلته الراقية التي أكرمني بها اليوم، و ما أكرمنا به من تعهد ومتابعة طوال مدة عملنا تحت رئاسة سيادته».

وأكمل: «خامسًا: أشكر كل قيادات وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف وجميع العاملين بالأوقاف الذين أعدهم عائلتي الثانية على ما بذلوا وتحملوا معي من جهد كبير طوال مدة العمل بالوزارة: من كان منهم على رأس العمل ومن أحيل منهم إلى المعاش أو من لقي منهم ربه. سادسًا: بمنتهى الرضا عدت بعد مقابلة معالي رئيس مجلس الوزراء، إلى مبنى الوزارة فسلمت على كبار قياداتها وشكرتهم على ما بذلوه معي من جهد بإخلاص وأوصيتهم بمواصلة هذا الجهد خدمة لديننا ووطننا العزيز ومثل ذلك فعلت بعدها مع قيادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وتواصلت مع رئيس هيئة الأوقاف حيث لم يسعفني الوقت بالذهاب إليها. سابعًا: أشكر زوجتي وأسرتي على دعمهم الكبير لي وما تحملته الأسرة كاملة معي طوال مدة عملي بالوزارة».

وأختتم الدكتور محمد مختار جمعة: «والله أسأل أن يتقبل عملنا وأن يوفق القائمين على شئون بلدنا وأن يحفظ مصر وأهلها أجمعين من كل سوء ومكروه، وأن يتقبل منا ما قدمنا، وأن يرزقنا صدق النية والإخلاص دائما في القول والعمل لديننا ووطننا».

اقرأ أيضاًوزير الثقافة الجديد في حكومة مدبولي 2024.. فنان وعميد كلية الفنون الجميلة

التشكيل الوزاري 2024.. كل ما تريد معرفته عن حكومة مدبولي الجديدة

أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسامة الأزهري التشكيل الوزراي الجديد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدکتور محمد مختار جمعة طوال مدة

إقرأ أيضاً:

عاجل-مصادر: "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة"

 تم تعيين الدكتور "أسامة الأزهري" مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة".

و أكدت مصادر مسؤولة أن الدكتور "أسامة الأزهري" سيؤدي اليمين الدستورية غدًا الأربعاء، الثالث من يوليو 2024.

وجاء هذا التعيين بعد مسيرة حافلة للدكتور "محمد مختار جمعة" استمرت نحو 11 عامًا في منصب وزير الأوقاف، ليصبح من أكثر الوزراء المعمرين في الحكومة المصرية.

موعد حلف اليمين 

و كان قد أعلن مصدر حكومي مطلع لـ "إكسترا نيوز" أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة ستكون غدًا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

و تأتي هذه التغييرات الوزارية الشاملة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

أهداف الحكومة الجديدة 

و تهدف الحكومة الجديدة، التي تضم كفاءات وخبرات متميزة، إلى تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها:

الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل.مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص.بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.
و من المتوقع أن تعلن الحكومة الجديدة عن برنامجها خلال 20 يومًا من تشكيلها، وستعرضه على مجلس النواب لمناقشته والموافقة عليه.

و إلى جانب التغييرات الوزارية، من المتوقع أيضًا أن تشهد حركة المحافظين تغييرات واسعة، وذلك في إطار سعي الحكومة الجديدة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التنمية المحلية.

و تُعد هذه التطورات الجديدة مؤشرًا على حرص القيادة السياسية المصرية على مواكبة التطورات المتسارعة وتحقيق التقدم والازدهار على جميع الأصعدة.

تعيين الدكتور "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف

و يرى مراقبون أن تعيين الدكتور "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خطوة هامة لتعزيز الحوار الديني ونشر ثقافة التسامح والاعتدال، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة العربية والعالم الإسلامي.

و من المتوقع أن يحظى الدكتور "أسامة الأزهري" بدعم كبير من مختلف أطياف المجتمع المصري، لما يتمتع به من علم وفقه ووسطية.

و يبقى على الجميع انتظار برنامج عمل الوزير الجديد لمعرفة خططه وأهدافه لتطوير قطاع الأوقاف وتعزيز دوره في خدمة الدين والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن حقيبة الأوقاف في الحكومة الجديدة
  • أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف
  • بعد مغادرته وزارة الأوقاف.. مختار جمعة: سنظل أوفياء
  • الحمد لله الذي يقدر الخير دائما.. أول تعليق من مختار جمعة بعد إعلان ترشيحات الحكومة الجديدة
  • عاجل:- وزير الأوقاف السابق يعلق علي مغادرته للوزارة
  • أول تعليق لمختار جمعة بعد مغادرته منصبه.. ماذا قال؟
  • عاجل-مصادر: "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة"
  • التعديل الوزاري الجديد.. أسامة الأزهري أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الأوقاف
  • خاص| التعديل الوزاري الجديد.. مختار جمعة يغادر الأوقاف ويودع العاملين بالوزارة