تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى  الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الموريتانى محمد ولد الشيخ الغزوانى، لتقديم التهنئة لسيادته بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه خلال فترته رئاسته الجديدة، ومؤكداً حرص مصر على مواصلة العمل المشترك، لتقوية أواصر الأخوة والتعاون التي تربط البلدين، وبما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين، وكذا في ضوء الرئاسة الموريتانية الحالية للاتحاد الأفريقي.

‎من جانبه، ثمن الرئيس الموريتانى اللفتة الكريمة من الرئيس، مشيراً إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة مع مصر، في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمعهما، وكذلك لتحقيق مصالح الشعوب الأفريقية في ضوء الرئاسة الموريتانية للاتحاد الأفريقي، ودور مصر البارز على الساحة الأفريقية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيسي محمد ولد الشيخ الغزواني

إقرأ أيضاً:

الملك يهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه

الملك أكد الحرص على توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع فرص التعاون

بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة في بلاده.

وأكد جلالة الملك، في البرقية، الحرص على توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع فرص التعاون وإدامة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، معربا عن تمنياته للرئيس الغزواني بدوام الصحة والعافية، ولشعب موريتانيا الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

ولاية ثانية

أُعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني لولاية ثانية على رأس الدولة الصحراوية الشاسعة التي يعد استقرارها النسبي أمرا فريدا في منطقة الساحل المضطّربة في إفريقيا.

وفاز القائد السابق للجيش بأكثر بقليل من 56 في المئة من الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات الإثنين، ليحكم لولاية ثانية مدّتها خمس سنوات يتوقع بأن تصبح موريتانيا خلالها دولة منتجة للغاز.

وفي رسالة مصوّرة شكر فيها مواطنيه على إعادة انتخابه، قال الغزواني "أتعهّد أن أكون رئيساً للموريتانيين أجمعين، بدون استثناء وبدون تمييز. وأتعهّد كذلك أن أواصل سياسة اليد الممدودة ونهج التهدئة والتشاور والحوار مع كافه الفرقاء السياسيين خدمة للمصالح العليا للوطن".

مقالات مشابهة

  • الملك يهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه
  • البرهان يهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • الرئيس الجزائري يهنىء نظيره الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه
  • عاجل|السيسي يُجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتاني ويهنئه بإعادة انتخابه لفترة جديدة
  • السيسي يهنئ هاتفيا محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بعد إعادة انتخابه
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الموريتاني لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسا
  • خلال اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • الملك يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا