قال برنامج الأغذية العالمي، إن سوء استهلاك الغذاء ارتفع في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بنسبة 78 في المائة.

وذكر تقرير حديث للبرنامج، أن التصعيد الاقتصادي الحالي بين الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية سيفرض تحديات كبيرة على المستوردين لشراء المواد الغذائية وغير الغذائية الأساسية، ويؤثر في نهاية المطاف على إمدادات الغذاء وأسعار المواد الغذائية، وذلك سبب تعطيل تدفق التحويلات المالية والقطاعين المالي والمصرفي بشكل عام.

ووفق بيانات التقرير، فإن هذا الصراع يأتي فيما تشكل فرص الوصول إلى الغذاء تحدياً رئيسياً أمام ذوي الدخل المحدود وفق ما أفاد بذلك 71 في المائة من سكان مناطق سيطرة الحوثيين، و60 في المائة من السكان في مناطق سيطرة الحكومة.

وأكد التقرير أن الحرمان الشديد من الغذاء في اليمن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق في محافظات الجوف والبيضاء وحجة وعمران والحديدة، وهي محافظات يسيطر على معظم أجزائها الحوثيون.

وأشار التقرير إلى أن نحو 8 في المائة من الأسر في مناطق سيطرة الحوثيين أفادت بأنها تعتمد على التسول لتلبية احتياجاتها الأساسية، مقارنة بثلاثة في المائة في مناطق سيطرة الحكومة، منوهاً إلى أن هذه الممارسة واضحة بشكل خاص في محافظات صعدة وحجة وعمران والبيضاء.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی مناطق سیطرة فی المائة

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل

سجلت أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى نسبة ارتفاع وصلت لـ52% من المتوسط ​​بين دول العالم، وجاءت في المركز الثاني بعدها كوريا الجنوبية بحسب بيانات أسعار المستهلك المقارنة الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في يونيو ونشرتها القناة 12 الإسرائيلية وموقع «تايمز أوف إسرائيل».

ارتفاع أسعار مواد الغذاء في إسرائيل

وأشار الموقع إلى أن أسعار الخبز والحبوب في إسرائيل هي من بين الأعلى في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بنسبة 49% أعلى من المتوسط، فيما كانت أسعار منتجات الألبان والبيض الإسرائيلية هي ثاني أغلى الأسعار بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ عددها 38 دولة، حيث كانت أعلى تكلفة بنسبة 64% من المتوسط، وتأتي في المرتبة الثانية بعد كوريا الجنوبية.

كما أن أن أسعار الفواكه والخضروات في إسرائيل أعلى بنسبة 25% من المتوسط، وبينما أظهرت البيانات أن هناك ثلاث دول تكون فيها اللحوم أغلى من إسرائيل، فإن الأسعار في هذه الفئة كانت أيضًا أعلى بنسبة 64% من متوسط ​​أسعار دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ارتفاع أسعار السيارات في إسرائيل

وباستثناء المواد الغذائية والمشروبات، تبين أن أسعار السيارات في إسرائيل أعلى بنسبة 52% من المتوسط ​​– وهي أعلى نسبة في أي دولة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتتوافق بيانات الأسعار الجديدة مع التقارير السابقة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – احتلت إسرائيل المركز الأول في قائمة الدول المتقدمة ذات أعلى تكلفة معيشة في عام 2022، مع أسعار أعلى بنسبة 38% من متوسط ​​الدول الأعضاء.

ارتفاعات غير مسبوقة

يأتي هذا فيما أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء المركزي أن أسعار المستهلك في إسرائيل في النصف الأول من عام 2024 تسارعت بوتيرة أسرع من المتوقع، مدفوعة بزيادة أسعار المساكن وارتفاع تكاليف السفر والنقل.

مقالات مشابهة

  • مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • تقرير أممي :8 % من الأسر بمناطق سيطرة الحوثيين تعتمد على التسول من أجل الحصول على الغذاء
  • بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • ارتفاع القبول في “البورد السعودي” بنسبة 71%
  • ارتفاع صادرات المغرب من قطاع الطيران بنسبة 17,6 في المائة
  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • ارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب لتفوق 10 مليارات درهم في 5 أشهر