التشكيل الوزاري الجديد.. أكدت مصادر مطلعة لـ «الأسبوع» اختيار الطيار سامح الحنفي، لتولي حقيبة وزارة الطيران المدني، خلفًا للفريق محمد عباس حلمي في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي التشكيل الوزاري الجديد 2024.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الطيار سامح الحنفي المرشح لتولي منصب وزارة الطيران المدني في التشكيل الوزاري الجديد.

سامح الحفنى وزير الطيران الجديدأبرز المعلومات عن الطيار سامح الحنفي وزير الطيران الجديد

1) عينالطيار سامح حفني في أوائل شهر مارس عام 2014، رئيسًا للشركة القابضة لمصر للطيران.

2) شغل منصب رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

3) شغل منصب رئيس سلطة الطيران المدني المصري في عهد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران السابق.

4) تولى منصب مندوب مصر الدائم وعضو مجلس إدارة المنظمة العالمية للطيران المدني الإيكاور.

5) ونجحت الشركة القابضة لمصر للطيران تحت قيادة الطيار سامح الحنفي في تقليص حجم خسائرها خلال العام المالي «2014-2015» إلى نحو 560 مليون جنيه مقارانة ب2.9 مليار جنيه خلال العام المالي «2013-2014».

الطيار سامح حسني، هو أشهر قائد لطراز إيرباص 330/340، تولى العديد من المناصب المهمة خلال الفترة الماضية، ، نظرًا لما يتمتع به من خبرات واسعة في مجال الطيران بخلاف كفاءته المشهود لها على المستويين المحلي والدولي.

أبرز أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزراي الجديد

ورصدت قناة إكسترا نيوز أبرز أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزراي الجديد 2024، برئاسة الدكتور مصطفى متبولي رئيس مجلس الوزراء

اليمين الدستورية

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي غدًا اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة، عقب الإعلان عن تغيير غالبية الوزراء واعتماد قائمة الوزراء الجدد.

دمج وزارات واستحداث أخرى

ويشهد التغيير الوزاري الجديد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة.

اقرأ أيضاًعاجل.. مصادر لـ إكسترا نيوز: تعيين أبوالنصر محافظا لأسيوط وعطية للقليوبية

أسامة الأزهري.. السيرة الذاتية لوزير الأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري الجديد.. نص قسم اليمين الدستورية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعديل الوزاري التعديل الوزاري الجديد التشكيل الوزاري الجديد التشكيل الوزاري ملامح التغيير الوزاري الجديد التغيير الوزاري الجديد التشكيل الوزاري الجديد في مصر وزير الطيران الجديد التشکیل الوزاری الجدید فی التشکیل

إقرأ أيضاً:

الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى

إرساءًا للعلاقات الطيبة التي يسودها الحب والوفاء خلال مراسم التسليم والتسلم ، استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني السابق، الدكتور طيار  سامح الحفني، وزير الطيران المدنى بديوان عام الوزارة  فى أجواء مليئة بمشاعر الود والترحاب والتي أكدت على استمرار أواصر التواصل والتعاون الفعال بين قيادات الوطن المخلصين من وزراء حاليين وسابقين،، حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى ولفيف من قيادات الوزارة .

الطيران المدنى المصرى عملاق يحلق فى سماء القارة السمراء

خبرات دولية كبيرة 

حيث قدم الفريق محمد عباس حلمي التهنئة للطيار سامح الحفنى لتوليه مسئولية وزارة الطيران المدني معرباً عن تقديره له لما يتمتع به من قدرات وخبرات دولية كبيرة ، ومتمنياً له كل التوفيق والنجاح في إدارة منظومة الطيران المدني خلال المرحلة القادمة  .

الدكتور سامح أحمد زكى الحفني.. وزير الطيران المدني فى سطور

تعزيز مكانة قطاع الطيران المدني 
ومن جانبه، أعرب الطيار سامح الحفني عن شكره وتقديره للفريق محمد عباس حلمي على حفاوة الآستقبال ومشيدًا بجهوده الحثيثه وادارته الواعية خلال فترة توليه مسئولية الوزارة. 

وأكد الحفني على التزامه بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولى والأقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير فى كافة أنشطة القطاع .

مقالات مشابهة

  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
  • سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد يصل مكتبه.. ويبدأ استلام مهام عمله بـ وزارة الطيران
  • شريف فتحي يؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي وزيرا للسياحة والآثار
  • سامح الحنفي.. من هو وزير الطيران في الحكومة الجديدة؟
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الطيران المدني الجديد
  • كل ما تريد معرفته عن علاء فاروق وزير الزراعة الجديد
  • الدكتور سامح أحمد زكى الحفني.. وزير الطيران المدني فى سطور
  • عاجل | ننشر أسماء أبرز الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد 2024 (تفاصيل)