عرض برنامج «مطروح للنقاش»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «سيؤدي إلى فوضى.. أنباء عن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي».

وذكر التقرير: «هل ينسحب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟ في حين يترقب العالم إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل نهاية العام الجاري، والتي تشهد تنافسا بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب في ظل اشتعال المنافسة وحرب التصريحات بين المعسكرين الديمقراطي والجمهوري خصوصا بعد المناظرة بين الرجلين».

وأضاف: «أقاويل تتردد حول انسحاب بايدن من السباق الانتخابي بين الرموز الفاعلة في المعسكر الديمقراطي، في ظل انعكاسات مباشرة ستلقي بظلالها على الرأي العام الأمريكي، فضلا عن تأثيرات على المحيطين الإقليمي والدولي».

سيناريوهات البحث عن بديل بايدن

وتابع: «سيناريوهات عدة بشأن البحث عن بديل لبايدن، حال انسحابه، في الوقت الذي يحقق فيه دونالد ترامب انتصارات شعبوية عبر تصريحات تكتسب مساحات شعبية تدريجيا، مستفيدا من تذبذب أسهم منافسه بايدن والملاحقات القانونية لنجله هانتر بايدن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الانتخابات الأمريكية ترامب بایدن من

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي

وكالات

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، لحكام الولايات الديمقراطيين أنه لن ينسحب من السباق الرئاسي مع ارتفاع أصوات في الحزب الديمقراطي الأميركي تطالب الرئيس جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي بعد أدائه الذي وصف بـ”الكارثي” خلال المناظرة التي جمعته مع منافسه دونالد ترامب

‎وتعهّد جميع حكّام الولايات الأميركية الديمقراطيين خلال اجتماع مع الرئيس جو بايدن “دعمه” في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية بعد أدائه الكارثي في المناظرة أمام سلفه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب ما أعلن اثنان منهم.

‎وكان الرئيس جو بايدن تعهد، أمس الأربعاء، بمواصلة الترشح لإعادة انتخابه، رافضاً الضغوط المتزايدة من الديمقراطيين للانسحاب بعد أداء كارثي في مناظرة أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب أثار تساؤلات حول مدى استعداده للاستمرار في السباق وتولي الرئاسة.

‎وقال بايدن في اتصال مع موظفي حملة إعادة انتخابه، وفق ما ذكر أحد كبار مساعديه عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “أنا مرشح.. أنا زعيم الحزب الديمقراطي.. لا أحد يدفعني للرحيل”.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يؤكد استمراره في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • بعد كارثة المناظرة.. بايدن يواجه خطر قطع "شريان الحياة"
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • البيت الأبيض يعلق على تقرير “انسحاب بايدن من سباق الرئاسة”
  • الانتخابات الأمريكية.. تداعيات سقوط بايدن خلال مناظرة ترامب.. هلع في الحزب الديمقراطي.. والأنظار تتجه نحو هاريس
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • استطلاع يكشف التوجه الديمقراطي بشأن انسحاب بايدن من سباق الرئاسة