الوطن:
2024-07-05@09:03:42 GMT

من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟

ساعات ويُعلن اسم محافظ الإسكندرية الجديد، والذي أشارت المصادر المطلعة عن اتخاذ قرارا بشغل اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، لمنصب محافظ العاصمة الثانية، ليكون خير خلف للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الذي سبق وأن تقلد مدير أمن أيضا.

«الجنرال المبتسم»، هكذا اشتهر اللواء أشرف الجندي، محافظ الإسكندرية الجديد، خلال عمله في وزارة الداخلية على مدار رتبه خلال سنوات خدمته، إذ شغل عدة مناصب أمنية في عدة قطاعات منذ تخرجه من كلية الشرطة، فعمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة.

من هو محافظ الإسكندرية الجديد

وقد نجح اللواء الجندي، المرشح للعمل محافظ الإسكندرية الجديد في حركة المحافظين، خلال عمله كنائب لمدير مباحث القاهرة، في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، أبرزها القبض على العصابة الأردنية بمدينة نصر، بالإضافة إلى «مذبحة الرحاب».

محافظ الإسكندرية.. الجنرال المبتسم

ذلك الرجل دائم الابتسام كان ضليعا في مجال البحث الجنائي والأمن العام حيث تمكن من ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة، وأيضا القبض على العديد من الخلايا الإجرامية.

ولقب «الجندي» بـ«الجنرال» نتيجة جهوده في قطاع المباحث، كل هذا أهله أن يكون على رأس أمن العاصمة، كمدير أمن القاهرة لمدة 6 سنوات، قبل تكليفه بمنصب محافظ الإسكندرية على أن يعلن ذلك خلال الساعات المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية الجديد الحكومة الجديدة حركة المحافظين محافظ الإسکندریة الجدید

إقرأ أيضاً:

من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟

أعلنت اليوم حركة المحافظين الجدد، وذلك عقب ظهور تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

 وجاء ترشيح اللواء أشرف مجدي إبراهيم الجندي مدير أمن القاهرة؛ لتولي منصب محافظ الغربية الجديد، خلفا للدكتور طارق رحمي محافظ الغربية التي انتهت ولايته أمس بعد خمس سنوات من تولي المسئولية.

من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟

عمل اللواء أشرف الجندي، عمل في قطاعا أمنية عديدة منها مديراً لأمن الإسكندرية ونائب مدير مباحث القاهرة عام 2017 ، وسبق له أن عمل في قطاع الجوازات ومواقع شرطية عديدة حتى أصبح مديرا لأمن القاهرة .

 اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة السابق، اشتهر بالجنرال المبتسم، حيث شغل عدة مناصب أمنية في عدة قطاعات منذ تخرجه في كلية الشرطة، وعمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة، وتم تصعيده العام الماضي كنائب لمدير المباحث قبل صدور قرار بتعيينه مديرا لمباحث العاصمة، ومدير أمن الإسكندرية.

وتمكن الجندي خلال عمله كنائب لمدير مباحث القاهرة، من الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، ضبط العصابة الأردنية بمدينة نصر، و«مذبحة الرحاب» والتي تكشفت وقائعها بعد العثور على جثامين 5 أفراد من أسرة واحدة داخل فيلا بالرحاب.
 

ونجح الجندي في ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة.

جدير بالذكر أن  اللواء أشرف الجندي ملقب بـ"الجنرال المبتسم”،  ويتمتع بسرعة التحرك والاستجابة، بالإضافة إلى معاقبة المقصرين من الضباط المتجاوزين والاستماع إلى شكاوى المواطنين.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية المنتهي ولايته قد تلقي اتصالا هاتفيا من أصحاب القرار البلاغة وتوجيه الشكر لما قدمه من خدمات خلال تواجده قيادة المحافظة خلال خمس سنوات.

مقالات مشابهة

  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • " الجنرال المبتسم " تعرف علي السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد
  • مَن هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟
  • مصادر: تعيين اللواء أشرف الجندي محافظا للغربية
  • عاجل - "الجنرال المبتسم".. من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟