تحدث الكاتب الصحفي أحمد رفعت، عن التشكيل الوزاري الجديد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز».

وقال «رفعت»: لا بد أن يكون الآداء الوزاري مرن، وأن يكون الوزراء متواجدين فى مواطن الخلل، وأن تكون لديهم استجابة لمطالب الجماهير، وأن يكون الآداء الحكومي رفيع، خصوصًا في المصالح والوزارات الخدمية.

وأكمل: «شوفنا تعسف بعد وزارات الحكومة السابقة، عايزين دا ميبقاش موجود، خصوصًا في الوزارات المتصلة بالمواطنين بشكل مباشر، مش عايزين الناس تشتكي لفترة طويلة من انقطاع المياه في بعض الأماكن، مش عايزين الناس تشتكي لفترة طويلة من انفجار ماسورة صرف صحي، مش عايزين الناس تشتكي لفترة طويلة من أكوام القمامة في بعض الأماكن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعديل الوزراي التشكيل الوزاري الحكومة الجديدة مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إن الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية من الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى بقدر ما هي مسؤولة عن إحداث نقلة نوعية في كثير من الملفات خاصة في ملف الاقتصاد والخدمات إضافة إلى ملف التخفيف عن المواطنين، مشيرا إلى أن الحكومة سوف تعمل على مسارين متوازين، الأول له شق عاجل يتعلق ببعض القضايا مثل ملف الطاقة، والرقابة على الأسواق والأسعار، وتحسين الخدمات الحكومية، فهذه الأمور تحتاج إلى تدخلات عاجلة وقرارات سريعة.

وأضاف «السعيد»، خلال لقائه عبر زوم ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المسار الآخر هو المتوسط وبعيد المدى وهو يعتمد على استكمال المشروعات الكبرى المتعلقة ببناء الإنسان وتحسين خدمات الصحة والتعليم وجذب مزيد من الاستثمارات وتحسين الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، ورفع معدلات النمو الاقتصادي للدولة.

وتابع، أن الحكومة الجديدة لديها قدر كبير من الخبرة خاصة في ظل وجود الدكتور مصطفى مدبولي في منصبه، إذ إنه لديه ما يبني من التصورات ما يمكن على ما تحقق خلال الفترة الماضية، وسوف تضيف إليه المجموعة الوزارية الجديدة خاصة المجموعة الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديد عليها عبئا كبيرا لمواجهة التحديات والأزمات
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء بعد التشكيل الحكومي الجديد
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • كاتب صحفي: التغيير الوزاري المرتقب يواكب التحديات التي تواجه الدولة