أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وبحث سبل تأطير العمل المشترك في المجال بين الجانبين.
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة البحرينية المنامة اليوم, برئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية كلاي ماوري، وذلك على هامش مشاركته في النسخة السادسة من منتدى الفضاء الدولي.

البديوي: لدول مجلس التعاون جهودًا واضحة في تعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية، ما يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الاستراتيجية
أخبار متعلقة تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحةمصر.. 14 وفاة و6 مصابين الحصيلة النهائية لانهيار عقار أسيوطللتفاصيل | https://t.co/iTqI0c3Rxu#اليوم@jasemalbudaiwi pic.twitter.com/RIhp8OvVwQ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 26, 2024تأهيل الكوادر البشريةخلال اللقاء تم مناقشة عدة موضوعات أبرزها، سبل تعزيز آفاق علاقات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، بالإضافة إلى بحث آليات التعاون خلال الفترة المقبلة.
وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون تسير بخطي ثابته تجاه تطوير قدراتها المتعلقة بالملاحة الفضائية، بما في ذلك تأهيل الكوادر البشرية، والدخول في شراكات إقليمية ودولية، والبحث عن فرص استثمارية في القطاع، مبيناً أن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية أحد الجهات والروافد التي يمكن التعويل عليها والاستفادة منها، لتطوير قدرات الدول المتعددة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس المنامة منتدى الفضاء الدولي مجلس التعاون الملاحة الفضائية البحرين المنامة الدولی للملاحة الفضائیة مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

"الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة محمد بن عبدالعزيز الجرباء، النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي بجمهورية أوزبكستان أكمل سعيدوف وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الأوزبكية السعودية بالمجلس التشريعي، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد إلى جمهورية أوزبكستان.
واستهل نائب رئيس المجلس التشريعي اللقاء بالترحيب بالوفد، مشيدًا بتطور العلاقات بين البلدين لما لها عمق تاريخي.
أخبار متعلقة تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكةتدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى - واسلجنة الصداقة البرلمانيةوجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون في المجال البرلماني، إلى جانب بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
واستمع وفد مجلس الشورى خلال زيارته، إلى شرح تعريفي حول النظام التشريعي للمجلس، واطلع في جولة على المحطات التاريخية للمجلس، وقاعات المجلس.
حضر اللقاء وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى أعضاء المجلس وهم عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم، نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوزبكستان حمود المطيري.

مقالات مشابهة

  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار