أكد عدد من القيادات العمالية أن هناك كثيراً من الطموحات المعقودة على الحكومة الجديدة، خاصة من الطبقة العاملة، التى تأمل أن يتضمن برنامجها سرعة الانتهاء من إقرار مشروع قانون العمل الجديد، وقال محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين فى البترول، إن الحكومة الجديدة تتحمل عبء تحقيق أمنيات الشعب المصرى فى الحصول على حياة كريمة واستكمال العمل على التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة، والوقوف على حلول جذرية لمواجهة المشكلات والأزمات التى تواجه الاقتصاد المصرى نتيجة للأزمات العالمية.

وأضاف «جبران» لـ«الوطن»، أن هناك كثيراً من الملفات التى يجب العمل عليها لتكون أولوية لدى الحكومة الجديدة، أبرزها القضاء على البطالة، والاهتمام بالتشغيل والتدريب فى المصانع المختلفة لبناء قوى عاملة لديها القدرة على تقديم أفضل إنتاج بأعلى جودة، كما أن قانون العمل يشغل بال كثير من العمال الذين يمثلون الملايين من الشعب المصرى، لذلك ننتظر من الحكومة سرعة إصداره والعمل به.

الانتهاء من قانون العمل الجديد

وقال مجدى البدوى، نائب رئيس اتحاد العمال، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إنّ الانتهاء من قانون العمل الجديد من أهم مطالب العمال، خاصة أنّه معنىٌّ به العاملون فى القطاع الخاص، شريطة أن تكون فلسفة القانون الجديد هو الأمان الوظيفى، ولذلك يجب وضع ضوابط جديدة لإقرار الحد الأدنى للأجور تلزم القطاع الخاص فى حالة قدرته المالية على تطبيقه.

وقال هشام فاروق المهيرى، رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، إن الحكومة المرتقبة يقع على عاتقها كثير من الملفات التى تهم العاملين فى الخدمات الإدارية والاجتماعية، الذين يصل عددهم إلى 800 ألف عضو، مضيفاً أن النقابة تأمل من الحكومة الجديدة أن تولى اهتماماً خاصاً بالعمالة التى تعمل بأجر يومى بتوقيع عقود تضمن حقوقهم التى كفلها الدستور.

مواجهة غلاء الأسعار

وتابع رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية أن من أهم المطالب للحكومة الجديدة العمل على مواجهة غلاء الأسعار وضبط الأسواق، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى وأبرزها قانون العمل الجديد وقانون المجالس الشعبية المحلية، وتخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين، والتعامل مع التحديات الداخلية والخارجية باحترافية لاستكمال التنمية المستدامة وجذب المزيد من الاستثمارات لدوران عجلة الإنتاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري رئیس النقابة العامة قانون العمل الجدید الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران

عقد المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول، ظهر اليوم، الخميس اجتماعًا، لإجراء انتخابات اختيار القائم بأعمال رئيس النقابة، خلفًا لـ محمد جبران رئيس النقابة السابق، رئيس اتحاد العمال، بعد توليه حقيبة وزارة العمل، وحلف اليمين ضمن الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

النقابة العامة للعاملين في البترول

وشهد الاجتماع اختيار المحاسب أحمد السروجي بالإجماع رئيسًا للنقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، وحصلت عايدة محي الدين، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، رئيس سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على منصب الأمين العام لنقابة البترول، من خلال الانتخابات الداخلية بالاجتماع.

وقدم أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة العامة للعاملين بالبترول خلال الاجتماع، التهنئة لمحمد جبران، بعد حلفه اليمين الوزاري، وذلك لثقة القيادة السياسية به واختياره وزيرًا للعمل في الحكومة الجديدة، التي كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيلها، معبرين عن سعادتهم لثقة القيادة السياسية في رمز من رموز قطاع البترول، والعمل النقابي المصري، وهو ما يعكس ثقة القيادة السياسية في قيادات التنظيم النقابي المصري.

خدمة أعضاء النقابة 

وأكد أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة خلال الاجتماع، سعيهم لاستكمال ما بدأوه من ملفات منذ بداية الدورة النقابية، لخدمة كافة أعضاء النقابة والعاملين داخل قطاع البترول.

وأشاد أعضاء المجلس التنفيذي، بما قام به محمد جبران من خطوات من أجل النهوض بالنقابة العامة للعاملين بالبترول، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والسعي الدائم لمطالب العمال داخل قطاع البترول وجميع القطاعات الأخرى، مؤكدًا أن اختيار أحد كوادر العمل النقابي، واحد أبناء قطاع البترول يصب في صالح قضايا العمل والعمال من خلال التناغم والتنسيق والتعاون الذي تشهده منظومة العمل بأطرافها الثلاثة «حكومة وأصحاب أعمال وعمال».

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: نعاهدكم على مواصلة العمل الجاد
  • المصريون مستبشرون.. تعليق يوسف الحسيني على اختيارات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية
  • العاملون بسكك حديد مصر: إقرار مشروع قانون العمل الجديد أبرز مطالبنا من الحكومة
  • رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع في التحول الرقمي
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • دروع تكريمية من حزب الله الى عوائل الشهداء النقابيين