السعودية تعلن تخصصات مهمة مطلوبة في سوق العمل.. أصبحنا في عالم يختلف تطوره وأسلوبه في شتَّى مناحي الحياة، هذا الاختلاف صار يمتد إلى حياتنا جميعًا، ولا سيما الطلاب الذين أنهوا حياتهم المدرسية "الثانوية"، وصاروا يتأهلون للدخول والتقدم إلى المجتمع الجامعي الأكاديمي.

تخصصات مهمة مطلوبة في سوق العمل خبير تنمية بشرية: كليات القمة ليس شرطا أن توفر فرصة عمل للخريجين (فيديو) تنسيق الجامعات.

. مصاريف الجامعات الخاصة 2023-2024.. مصروفات جامعة الملك سلمان الدولية (خطوات وشروط التقديم)

وفي مجتمع المملكة العربية السعودية لا يختلف كثيرًا عمَّا قد نجد عليه بقية المجتمعات العربية، فالأب والأم يريدون أن يروا أبنائهم وقد التحقزا بقمم الكليات والجامعات، يكملون تخصصاتهم، إلَّا أنه صارت لدى المملكة رؤية جديدة يمكن استنباطها من رؤية المملكة 2030، ما يجعل السعودية تعلن تخصصات مهمة مطلوبة في سوق العمل.

لذا فعلى الأهالي والطلاب أن يتوجهوا بأذهانهم نحو ما تراه المملكة وايتطلبه سوق العمل بها، ما يدفع الكثير من الناصحين لـ المقبلين على الحياة الجامعية، لرفع شعار "اعرفها قبل اختيارك للجامعة"، في إشارة نحو التخصص المطلوب دراسته لإبجاد مكان وفرصة حقيقية في سوق العمل. 

السعودية تعلن تخصصات مهمة مطلوبة في سوق العمل

ليس معنى اختيار التخصص الملائم لسوق العمل، أن نترك مجالات الطب والطبيعة والهندسة والمعمار، ولكن هناك مجالات قد يجد فيها الطالب ما يحقق له متعة الدراسة وتحصيل النتائج المرضية على المجالين الأكاديمي والمهني أيضًا.

في نظرة سريعة لأولويات رؤية المملكة 2030، نجد أن الدولة السعودية تحاول تحقيق نوعًا جديدًا من الاستثمار غير النفطي، والذي يأتي في استباق للظروف المختلفة التي تحدث في المستقبل، وهنا لا يصح أن يدير الشاب ظهره لإجراء كهذا بل عليه أن ينتبه جيدًا.

لا يجب أن يدير ظهر لمتطلبات سوق العمل

إن المملكة العربية السعودية توجه أنظارها نحو مشروعات النقل مثلًا، والتي تستهدف من خلالها ربط ثلاث قارات حول العالم "آسيا - إفريقيا - أوروبا"؛ لذا فحاجة المملكة لكثير من التقنيين والفنيين ستكون في ازدياد حال الولوج في دهاليز مشروع كهذا

فعلى الطالب المقبل على الحياة الجامعية أن يدرس موقفه جيدًا من قدراته، ويعمل على توجيه طموحاته نحو ما سيكون مطلوبًا في الغد القريب.

اقرأ أيضًا.. رؤية المملكة 2030.. مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة تعلن النتائج النهائية للموهوبين

اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصصات مطلوبة

يمكن للأهل والطالب توسيع النظرة في النظر إلى الكليات المختلفة، فهناك تخصصات مطلوبة وبشدة في سوق العمل السعودية، جدير بالاهتمام أن تحظى بالاختيار، فـ اعرفها قبل اختيارك للجامعة

اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص هندسة الكمبيوتر "الحاسبات".اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص تقنية المعلومات.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص البرمجيات.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص أمن المعلومات.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص التمويل والاستثمار.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص هندسة التعدين.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص الهندسة النووية والكهربائية.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص الطيران والفضاء.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص الهندسة الميكانيكية والصناعية.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص العلوم البنكية.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص نظم المعلومات والإدارة. جامعة الملك عبدالعزيز 1445.. شروط وخطوات ورابط التقديم وظائف جامعة الملك سعود 1445 عمارة الموارد البشرية.. شروط ورابط التقديم اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص الاقتصاد والتسويق.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص الطاقة المتجددة.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص الرياضيات المالية.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص التأمين وإدارة المخاطر.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصصات المال والمحاسبة.اعرفها قبل اختيارك للجامعة.. تخصص الاقتصاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية رؤية المملكة 2030 رؤية المملكة 2030 المملكة العربية السعودية رؤية المملكة 2030 المملكة المملكة العربية السعودية تخصصات

إقرأ أيضاً:

بكلمات تاريخية.. خادم الحرمين يعلن مواقف المملكة من القضايا الداخلية والخارجية - عاجل

حفلت السنوات الماضية بالعديد من الكلمات والتصريحات المهمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - ، التي أعلن فيها موقف المملكة سواء من القضايا الداخلية، وأبرزها رؤية المملكة 2030، أو القضايا الخارجية خاصة القضية الفلسطينية.
وأكد خادم الحرمين الشريفين مساندة المملكة العربية السعودية للقضية الفلسطينية، وهو ما عبر عنه بقوله: "القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى وستظل كذلك، حتى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
أخبار متعلقة إجراء قسطرة قلبية ناجحة لطفلة تعاني من متلازمة داون في القصيممهندس الرياض الأول.. عمران وتخطيط استراتيجي للعاصمة في عهد الملك سلمانرؤية المملكة 2030في 8 نوفمبر 2021 قال خادم الحرمين الشريفين:
"لقد تبنينا رؤية المملكة 2030 التي تعكس قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، والتي من شأنها الانتقال بالمملكة إلى آفاق أوسع وأشمل، ولا بدّ من تضافر جهود المجتمع لإنجاحها".
وأضاف: "إن منهجنا ثابت ومتواصل في السعي نحو التنمية الشاملة المتكاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة، وإتاحة الفرص للجميع لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم المشروعة في إطار نظم الدولة وإجراءاتها.
وتابع: "إن من يعتقد أن الكتاب والسنة عائق للتطور أو التقدم فهو لم يقرأ القرآن ولم يفهمه، إننا نعيش في مرحلة تفرض الكثير من التحديّات، ما يتطلب نظرة موضوعية شاملة لتطوير آليات الاقتصاد، وهو تطوير يجب أن يكون مبنيًا على الدراسة والأُسس العلميّة الصحيحة".1 يونيو 2019عُقدت القمة الإسلامية العادية في دورتها الرابعة عشرة (يدًا بيد نحو المستقبل) في 1 يونيو 2019 بمكة المكرّمة، وترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود القمة، وخاطبها مستذكرًا مرور 50 عامًا على تأسيس المنظمة، التي جاء تأسيسها بعد حادثة إحراق المسجد الأقصى الذي لا يزال يرزح تحت الاحتلال.
وقال خادم الحرمين الشريفين: "إن القضية الفلسطينية تمثل الركيزة الأساسية لأعمال منظمة التعاون الإسلامي، وإنها محور الاهتمام حتى يحصل الشعب الفلسطيني على كل حقوقه المشروعة التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".
وجدد خادم الحرمين الشريفين التأكيد على الرفض القاطع لأي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس الشريف.
وأكد أن التطرف والإرهاب من أخطر الآفات التي تواجه الأمة الإسلامية والعالم أجمع، داعيًا إلى تضافر الجهود لمحاربتها وكشف داعميها، وتجفيف مواردها المالية بكل السبل والوسائل المتاحة.
قمة القدسأعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية التاسعة والعشرين المنعقدة في مدينة الظهران، أمس، تسمية القمة العربية 29 "قمة القدس"، وقال: "ليعلم القاصي والداني أن فلسطين وشعبها في وجدان العرب والمسلمين".
كما أعلن تبرع السعودية بمبلغ 150 مليون دولار لبرنامج دعم الأوقاف الإسلامية في القدس، وبمبلغ 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا".
وقال الملك سلمان خلال رئاسته الجلسة الافتتاحية لقمة القدس، إن "القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى وستظل كذلك، حتى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
تعزيز الأمن القومي العربيوجدد الملك سلمان استنكاره لقرار واشنطن بشأن القدس، وقال: "إننا إذ نجدد التعبير عن استنكارنا ورفضنا لقرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالقدس، فإننا ننوه ونشيد بالإجماع الدولي الرافض له، ونؤكد أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية".
وطرح الملك سلمان خلال كلمته أمام القادة العرب، مبادرة للتعامل مع التحديات التي تواجهها الدول العربية بعنوان "تعزيز الأمن القومي العربي لمواجهة التحديات المشتركة"، مؤكدًا أهمية تطوير جامعة الدول العربية ومنظومتها.
وفي الشأن اليمني أكد خادم الحرمين الشريفين، التزام بلاده بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وأمنه وسلامة أراضيه.
وأضاف: "كما نؤيد كل الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن، وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرارات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل تنفيذًا لقرار مجلس الأمن 2216".

مقالات مشابهة

  • احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور
  • «الأزهر» يحذر من وجود صفحات تستغل اسم الجامعة في الترويج لدورات تدريبية
  • مجلس الوزراء.. قرارات ومحطات مهمة في تاريخ المملكة
  • بكلمات تاريخية.. خادم الحرمين يعلن مواقف المملكة من القضايا الداخلية والخارجية - عاجل
  • قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون" - عاجل
  • قطاع المطاعم في لبنان: خطة انقاذية مطلوبة لصمود الاقتصاد ونهوضه
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته