أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في مصر، انتهاء جهود رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق مدينة أسيوط وانتشال 14 جثة وإنقاذ 6 مصابين كحصيلة نهائية للحادث.

وأشار المحافظ إلى أن جهود رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين وانتشال الجثث تواصلت على مدار 24 ساعة، لافتا إلى أنه تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري، بالإضافة إلى لوريات وسيارات وحدة الإنقاذ السريع لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار، وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

وكان محافظ أسيوط قرر تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة، لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب انهيار منزل مكون من 4 طوابق شرق مدينة أسيوط المصرية يوم الاثنين.

المصدر: "اليوم السابع"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين

القدس المحتلة-سانا

استشهد خمسة فلسطينيين وأُصيب آخرون صباح اليوم خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من شارعي “حيفا” و”الناصرة” وحاصرت منزلاً في “حرش السعادة” غرب المدينة وقصفته بعدة قذائف “أنيرجا” وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام بالمنطقة وعند أطراف مخيم جنين، كما قصف طيران الاحتلال المسيّر مجموعة من الشبان قرب “دوار العودة” في المخيم، ما أدى لاستشهاد خمسة فلسطينيين.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين باستشهاد أربعة شبان وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال، كما ارتقى شهيد خامس متأثراً بإصابته بالرصاص في حي الزهراء بالمدينة، بينما أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابتين خطيرتين قرب مستشفى ابن سينا، إحداهما لشاب برصاص في الرقبة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى المنزل المحاصر في “حرش السعادة”، ونشرت القناصة على أسطح المنازل بالمدينة، ودمرت محولات الكهرباء، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق داخل مخيم جنين، وقامت جرافات الاحتلال بأعمال تجريف في البنية التحتية بالشارع العسكري ومنطقة دوار الجلبوني بالمدينة.

من جانبها أعلنت المقاومة الفلسطينية أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة مع جنود العدو في مخيم جنين، ويستهدفون آلياته وقواته في محيط المنزل المحاصر بمنطقة “حرش السعادة” بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وكان استشهد فلسطيني أول أمس برصاص قوات الاحتلال بعد أن اقتحمت المنطقة الصناعية لمدينة جنين وأعدمته بدم بارد ومن المسافة صفر.

مقالات مشابهة

  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • 5 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • محافظ المنوفية: تشكيل لجنة لمعاينة المنزل المنهار بشبين الكوم والمنازل المجاورة
  • بأمر المحافظ: رفع أنقاض عقار شبين الكوم المنكوب وفحص سلامة المجاورين
  • انهيار منزل في حي قبلي بشبين الكوم بالمنوفية
  • أهالي منطقة الوليدية بحي شرق أسيوط يشيعون جنازة سيدة وأختها وأبنائها الأربعة ضحايا العقار المنهار بشارع رياض
  • الإعلان عن الحصيلة النهائية للمنزل المنهار بمحافظة أسيوط
  • الحصيلة 20 ضحية.. محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيارمنزل حي شرق
  • مصر.. 14 وفاة و6 مصابين الحصيلة النهائية لانهيار عقار أسيوط