وأكدت صحيفة "بيزنز انسايدر الأمريكية، في عددها الصادر الثلاثاء، أن زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية.

ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين أمريكيين قولهم، إن تزايد مشاركة الزوارق المسيرة في العمليات العسكرية التي يشهدها البحر الأحمر والنجاح الذي تحقق لها، يشير إلى تعلم اليمنيين من النتائج السابقة، وأنهم قادرون على تعديل عملياتهم وفقاً لذلك.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أزاحت الأحد الماضي، الستار عن زورق (طوفان المدمر) الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة، حيث يعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو المنصرم لسلاح نوعي دخل معركة الإسناد لغزة، ابتدأ من صاروخ (فلسطين) الباليستي، مروراً بزورق (طوفان1)، ثم صاروخ (حاطم2) الباليستي الفرط صوتي.

و "طوفان المدمر" هو زورق حربي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية، ويحمل رأساً حربياً يزن 1000 – 1500 كجم، وهو مزود بتكنولوجيا متقدمة، وبتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلاً بحرياً في الساعة، ويعمل في جميع الظروف البحرية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ممشى واجهة روشن البحرية.. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة

يعد ممشى واجهة روشن البحرية بحلته الجديدة، الوجهة المثالية للعديد من الزوار ومحبي الرياضات المختلفة، لما يعمله من دور كبير في تعزيز الصحة من الناحية الجسدية والنفسية، بالإضافة إلى جانب فوائدها الصحية على الجسم، وذلك بعد الزيادة الملحوظة في عدد ممارسي الأنشطة الرياضية مثل رياضة المشي ورياضة ركوب الدراجات الهوائية.

ويشهد الممشى الذي تبلغ مساحته الإجمالية إلى 16000 متر مربع خلال هذه الفترة، اقبالاً للعديد من الرياضيين خاصة بعد التطور الذي شهده الممشى وسجل من خلالها رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول رسمة على ممشى في العالم، حيث يغطي العمل الفني الذي زينته أنامل الإبداع من فنانين ومتطوعين ممشى واجهة روشن البحرية بالكامل، معبراً عن روح مدينة جدة النابضة.

يذكر أن ممشى روشن البحرية احتضن العديد من الفعاليات والمبادرات، منها مبادرة "جدة تتحرك" في عدة نسخ والتي تسعى إلى تعزيز ثقافة المشي وجودة الحياة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز مفهوم الصحة العامة لمختلف شرائح المجتمع لدى سكان جدة.

مقالات مشابهة

  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة لغزة ودعماً لمعركة “طوفان الاقصى”
  • «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد
  •  لواء الاميرة عالية الآلي/48 ينفذ التمرين التعبوي زئير الأسود
  • ممشى واجهة روشن البحرية.. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • صحيفة إسرائيلية: زوارق الحوثيين الانتحارية تثير قلق القوات البحرية الأمريكية والبريطانية
  • صحيفة أمريكية: زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية
  • صحيفة أمريكية: واشنطن قلقة من الزوارق المسيّرة الجديدة للجيش اليمني
  • نشطاء يحتفون بيوم الأغنية اليمنية
  • طوفان ترامب القادم