قال الكاتب الصحفي، عبداللطيف وهبة، إن من أبرز الملفات في خطاب الرئيس السيسي خلال تكليف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، البعد الاجتماعي، وكذلك الجانب الصحي، والاهتمام بالخدمات التي تقدم للمواطنين في كل المحافظات، لافتًا إلى أن هذا هو العمل الرئيسي للحكومة الجديدة، بالإضافة إلى الملفات الأخرى مثل الملف الاقتصادي.

محاولات مصرية لجذب الاستثمار المباشر

أضاف «وهبة» خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، مع الإعلامية سمر الزهيري، أن الدولة المصرية بصدد محاولات جادة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرًا إلى مجموعة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال مؤتمر مصر والاتحاد الأوروبي، وأبرز ما نجحت فيه الحكومة المصرية هو تحويل مذكرات التفاهم إلى اتفاقيات.

مذكرات تفاهم منذ COP 27 تتحول إلى اتفاقيات

وواصل: «منذ COP 27 وهناك مذكرات تفاهم كثيرة وصلت إلى حد 80 مليار دولار من الاستثمارات، وفي الوقت الحالي تم تحويل جانب كبير منها إلى اتفاقيات، وهذا يعني أن الشركات انتهت من عرض ودراسة كافة التفاصيل ودراسات الجدوى وخلافه، وأصبح لزاما عليها التنفيذ الفوري للمشروعات الاستثمارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الحكومة المصرية السيسي مدبولي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، إنّ التغيير الوزاري كبير جدا، وهناك مصادر موثوقة تؤكد أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء التقى أكثر من 65 شخصية مرشحة لهذه الحكومة التي تواجه تحديات كثيرة، ولديها رغبة حقيقية في النجاح.

دراسات لاختيار المسؤولين بالحكومة

وأضاف الجالي في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» «جرى السير وفق دراسات ومعلومات تؤكد على اختيار هذه الشخصيات للحكومة الجديدة من أجل مواجهة التحديات الكبيرة»، مشددًا على أن المصريين يثقون كثيرا في هذه الحكومة.

تغييرات كبيرة في الحكومة

وأشار إلى أنه «ثمة تغييرات كبيرة في الحكومة ودمج للوزارات والانخفاض بأعمار الوزارات، واطلعت على دراسة مؤخرا تتحدث عن التشكيلات الحكومية منذ ثورة 1952 وحتى الآن، وحكومة مصطفى مدبولي الثانية تؤكد على أننا وصلنا لـ51 تشكيلا حكوميا، منهم 3 تشكيلات في عهد الرئيس السيسي، وهذا التأني له أسبابه».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها
  • اقتصادي عن آليات الحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات: "مقترحات لتعديل القانون"
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة