الوطن:
2024-07-05@08:12:33 GMT

لقاء سويدان تخضع لعملية جراحية (صورة)

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

لقاء سويدان تخضع لعملية جراحية (صورة)

أعلنت الفنانة لقاء سويدان خضوعها لعملية جراحية، وذلك في منشور عبر صفحتها الخاصة على منصّة التواصل «فيسبوك».

لقاء سويدان تخضع لعملية جراحية

وشاركت الفنانة لقاء سويدان جمهورها صورة لها في أثناء وجودها بالمستشفى، وعلّقت عليها قائلة: «توكلت على الله أرحم الراحمين، الموعد السنوي للعملية ربنا يقطعها عادة».

يذكر أن الفنانة لقاء سويدان شاركت مؤخرا في مسلسل الوصفة السحرية بجانب عددٍ من الفنانين من بينهم شيري عادل، وكارولين عزمي، وسلوى عثمان، وأحمد فؤاد سليم وعدد آخر من الفنانين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لقاء سويدان اخبار لقاء سويدان اعمال لقاء سويدان لقاء سویدان

إقرأ أيضاً:

متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلن متحف اللوفر أبوظبي بالتعاون مع العلامة التجارية السويسرية لصناعة الساعات ريتشارد ميل، أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في النسخة الرابعة من معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»، اللذين يسهمان بشكل كبير في دعم المشهد الفني والثقافي الإقليمي من خلال توفير منصة لعرض أعمال الفنانين من دولة الإمارات والمنطقة وتوسعة آفاقهم الإبداعية.

وتجمع اللجنة أعضاءً مُتَميِّزِينَ من خلفيات ثقافية متنوعة، إذ سيكون لكل منهم رؤية مميزة تجري من خلالها عملية الاختيار، حيث يتسع نطاق المشاركة هذا في نسخة هذا العام ليشمل أعمال فنانين من شمال إفريقيا ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتضم لجنة التحكيم الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار في وزارة الخارجية ورئيس منصة «أ.ع.م اللامحدودة»، وأحد كبار جامعي الأعمال الفنّية، ورعاة مركز بومبيدو والمتحف البريطاني ومؤسسة الشارقة للفنون؛ والدكتور غيليم أندريه، مدير إدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في اللوفر أبوظبي، والمتخصص في المتاحف، وعالم الآثار الخبير، والمؤرخ الفني.

وينضم أعضاء جدد هم سيمون نجامي، قيّم فني مستقل ومحاضر وناقد فنّي وروائي أشرف على العديد من المعارض الدولية التي تبرز مواهب الفنانين المعاصرين الأفارقة وغير الغربيين؛ ونجوم الغانم، شاعرة وفنانة ومخرجة إماراتية شهيرة حصلت على العديد من الجوائز، ومايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن ورئيسة القيّمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي.

ووجّه متحف اللوفر أبوظبي ومنسق المعرض سيمون نجامي الدعوة هذا العام إلى الفنانين للتفاعل مع موضوع «آفاق»، حيث يتم تكليف الفنانين المرشحين بتفسير مفهوم الانفتاح إلى أشكال فنية مرئية. ويشير مصطلح «الانفتاح» إلى البدايات، حيث تكون الإمكانيات متاحة في أي لحظة، ويتضمن الاختيارات والقرارات التي تؤدي بالمرء إلى اتباع الاتجاه الذي يختاره. وسيعمل الفنانون المختارون على ابداع منحوتات أو أعمال تركيبية سمعية وبصرية تخاطب كل الفئات وتتناول أسئلة اليوم والمستقبل القريب.

يُذكر أن نسخة هذا العام من المعرض ستشهد انضمام أعمال فنية من إبداع مجموعة متنوعة من الموهوبين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وشمال إفريقيا، ومناطق أخرى. وتم ترشيح خمسة فنانين مميزين من الإمارات العربية المتحدة وتونس ومصر ضمن 230 مشاركاً لعرض أعمالهم في معرض «فن الحين 2024»، حيث يجسّد العمل الذي تقدم به كل فنان رؤية وممارسة فنية متميزة.

وتستخدم الفنانة التونسية الفرنسية فريال دولان زواري مجموعة من الأعمال التركيبية والمنحوتات، المنسوجات لاستكشاف التناغم الموجود بين العالمَين الطبيعي والاصطناعي. أما الفنانة الإماراتية لمياء قرقاش، فتركز أعمالها على جوهر المساحات المأهولة والمهجورة، وتتعمق في التراث الثقافي في خضمّ التطور السريع، وتبرز أيضاً جمال الأثر الإنساني وقيمة البسيطة. ويبحث الفنان المصري معتز نصر الدين في مفهوم الهوية والانتماء في عالم العولمة، ويسبر أغوار الجغرافيا السياسية والتنمية الاجتماعية في مصر وإفريقيا. وتركز سارة المهيري، وهي فنانة من أبوظبي، على اللغة والأهمية المادية والذاكرة باستخدام الأشكال الهندسية لسرد تلك الحكايات. وتستخدم الفنانة التونسية نيسان القسنطيني مقاطع الفيديو لإبراز التحول البطيء للأشخاص والأشياء، صورة تلو الأخرى، والكشف عن الأماكن والأجساد واستخراج الحقائق الكامنة في تراثها.

 


مقالات مشابهة

  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • "ربوا نفسكم زيي".. ياسمين عز تهاجم رواد السوشيال ميديا بسبب فنانة (فيديو)
  • «الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات
  • محمد أنور يكشف تفاصيل خضوعه لعملية جراحية صعبة.. «قعدت شهرين مابتحركش»
  • لقاء سويدان تجري عملية جراحية.. ربنا يقطعها عادة
  • الموعد السنوي.. لقاء سويدان تخضع لعملية جراحية
  • بعد انفصال لشهرين.. جوري بكر تعلن عودتها لزوجها بصورة وتعليق
  • «ربنا يقطعها عادة».. لقاء سويدان تعلن عن خضوعها لعملية جراحية
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. أصالة تخضع لجلسة تصوير جديدة (صورة)