الوحدة نيوز:
2024-07-05@05:08:23 GMT

تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب

إب – سبأ:

استلم فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة إب من الجهات المنفذة، ثلاثة مشاريع مياه بمديريات يريم والقفر والرضمة، وسلمها لإدارات المشاريع لتشغيلها.

تتضمن المشاريع البالغة قيمتها 66 مليوناً و670 ألف ريال، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، تأهيل وتركيب منظومات تعمل بالطاقة الشمسية لمشروع مياه جبل مطير والمحلات المجاورة في يريم ومشروع مياه تالبة والمحلات المجاورة بالقفر ومشروع مياه قرعد وبيت العشاوي والمحلات المجاورة بالرضمة، ويستفيد منها قرابة 9 آلاف و750 نسمة.

وخلال الاستلام أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة ماجد الشامي أهمية تأهيل مشاريع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين التي زادت من حدتها تداعيات العدوان والحصار الجائر.

وأشار إلى أن تنفيذ مشاريع المياه بالمناطق الريفية يترجم خطة الهيئة واستراتيجيتها المرحلية 1444-1447هـ المواكبة لخطة ومصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة التي تأتي في إطار موجهات قائد الثورة، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد أن الهيئة لن تدخر جهداً في السعي لتغطية الاحتياج بالمناطق الريفية.. حاثا المختصين و إدارات المشاريع بتخفيض سعر الوحدة المائية بما يتناسب مع آلية ومعايير الهيئة.

وأفاد الشامي بأن فرع الهيئة يعمل باستمرار على دراسة وتقييم أوضاع المناطق الريفية وتنفيذ أولويات الاحتياج الفعلي للمشاريع بالتنسيق مع السلطة المحلية، مشيداً بجهود وحدة التدخلات المركزية الطارئة في تمويل المشاريع، التي سينعكس أثرها على سكان المناطق المستفيدة.

حضر التدشين مديرو مديريات الرضمة عبدالله الفرح والقفر سليم القحيف ويريم محمد الخالد وممثل وحدة التدخلات المركزية المهندس محمد الشعيبي والهيئات الإدارية لتشغيل المشاريع وأعضاء لجنة الاستلام.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة

ناقش معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بصحار المشاريع التي تنفذها الوزارة بمحافظة شمال الباطنة، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي، محافظ شمال الباطنة وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

تم خلال اللقاء إيجاد الحلول المناسبة للعديد من التحديات والعقبات التي تقف حجر عثرة في ظهور المشاريع بالمستوى اللائق الذي يرضي الجميع، وضرورة دراسة وتنفيذ عدد من المشاريع الملحّة التي لها أهمية استراتيجية ولوجستية في دعم العديد من المشاريع التجارية والاقتصادية والسياحية والمشاريع التي تدخل في تسهيل حركة المرور وتنقل مستخدمي الطرق في المحافظة، إلى جانب ضرورة تعزيز البنية الأساسية في مختلف ولايات المحافظة فيما يخص الطرق والإنارة والموانئ وكل ما يتعلق بوسائل النقل.

تضمن اللقاء عرضا مرئيا قدمه المهندس محمد بن قاسم الشيزاوي، رئيس قسم ضبط الجودة بدائرة التخطيط والاستثمار بمكتب محافظ شمال الباطنة ذكر فيه أن المحافظة تكتسب أهمية استراتيجية على المستوى المحلي بموقعها الاستراتيجي المطل على بحر عُمان وكونها المحافظة الأعلى في عدد السكان العُمانيين والثانية بإجمالي السكان بعد محافظة مسقط ويشكل تنوع الأنشطة الاقتصادية بمحافظة شمال الباطنة رافدًا رئيسًا للعملية التنموية بالمحافظة بشكل خاص وفي سلطنة عُمان بشكل عام.

كما تناول الشيزاوي الجاهزية اللوجستية لميناء صحار وموانئ شناص والسويق ومطار صحار وشبكة الطرق الرئيسية كطريق الباطنة الساحلي وطريق الباطنة السريع وطريق الباطنة العام وطرح المناقصة الاستشارية لطريق الباطنة الدائري الذي يربط ولايات محافظة شمال الباطنة وتناول عددا من المشاريع القادمة كمدينة صحار المستقبلية ومشاريع التطوير العقاري ومشاريع الطاقة المتجددة ومشاريع الأمن الغذائي إلى جانب المشاريع الصناعية المختلفة والتي ترتبط ارتباطا مباشرا بعمل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

كما ناقش اللقاء عددا من المشاريع التنموية والخدمية في محافظة شمال الباطنة والتحديات التي تواجهها ومن أهم المواضيع التي تمت مناقشتها مشاريع وصلات الطريق السريع بالطريق العام في عدد من ولايات المحافظة، وتم التطرق إلى ازدواجية الوصلة الرابطة بين الطريق السريع ودوار شناص والعبّارات القريبة من دوار الخابورة والخاصة بوصلة طريق الباطنة السريع والتي يرى أعضاء المجلس البلدي بأنها ضيقة وتحتاج إلى إعادة النظر فيها إلى جانب مناقشة وضع كل العبّارات الصندوقية بولايات المحافظة ووعد معاليه بأن تتم دراسة وضع هذه العبّارات من ولاية بركاء حتى ولاية شناص ومشروع سكة الحديد (صحار - أبوظبي) ومشاريع الاستراتيجية العمرانية في محافظة شمال الباطنة ووصلة طريق وادي العراد على الطريق السريع ومشروع جسر الصويحرة بولاية صحار والطرق المتضررة من الحالات الجوية (شاهين، المطير)، كم تمت مناقشة المشاريع المشتركة التي يتم رفعها لوزارة الاقتصاد، كذلك تمت مناقشة التحديات التي تواجه النقل البحري وشبكة الاتصالات ووسائل النقل الجماعي في المحافظة وشركات النقل والتوصيل وغيرها من المواضيع.

مقالات مشابهة

  • المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي