مسقط- الرؤية

دعا شانغريلا بر الجصة وشانغريلا الحصن، مسقط الضيوف لاستكشاف العجائب الخفية لفنادقهم من خلال تجارب حصرية وراء الكواليس تحتفي بالجمال الطبيعي والتراث الثقافي الغني لسلطنة عمان.

ويمكن للضيوف الانغماس في تجربتين آسرتين، يمكن حجزهما مع الإقامة، مما يوفر لمحة فريدة عن قلب شانغريلا.

تجربة خلف الأصداف؛ كن حارسًا للسلاحف لمعرفة ما الذي يستلزمه يوم واحد في حياة حارس السلاحف؟ وسيبدأ الأطفال والكبار على حد سواء في مغامرة تعليمية لرعاية صغار السلاحف التي تولد على الشواطئ المنعزلة للمنتجعات والمُدرَجة كواحدة من أفضل خمسة مواقع تعشيش في سلطنة عمان.

وسيتعلم الحراس المتدربون كيفية الحفاظ على السلاحف وسيشاركون في أنشطة عملية لحماية أعشاشها من الحيوانات المفترسة، مما يضمن حصول هذه المخلوقات الرائعة والمهددة بالانقراض على أفضل بداية للحياة.

ويمكن لعشاق الطبيعة تعزيز ارتباطهم بالحياة البحرية من خلال المشاركة في جلسة غطس اختيارية بصحبة مرشد في مياه عمان الصافية، مما يوفر لقاءً حميمًا مع السلاحف في بيئتها الطبيعية.

وزيارة محمية السلاحف تتكلف 4 ريالات عمانية لشخصين شاملة جميع الضرائب، أما الغطس الاختياري بصحبة مرشد فيتكلف 18 ريالًا عُمانيًا للشخص الواحد، شاملًا جميع الضرائب.

ويمكن للضيوف التعمق في نسيج الثقافة العمانية النابض بالحياة من خلال تجربة غامرة بقيادة خالد العامري، أول خبير للبان العماني في العالم. تبدأ بالتجول حول المنتجع لاكتشاف تاريخه الغني والفنون والهندسة المعمارية وسرعان ما يجد الضيوف أنفسهم في حديقة "اللبان" الخاصة بالمنتجع، لاكتشاف الخصائص العلاجية للراتنج العطري واستخداماته اليومية في عمان. وسيقوم خالد بعد ذلك بتعليم الضيوف فن تقديم القهوة العربية التقليدية والاستمتاع بها، بينما يستمتعون بمذاق المأكولات العمانية الحلوة والمالحة معًا. يتمتع خالد العامري، وهو مواطن من مسقط، بثروة من المعرفة وسيشارك أسرار التراث العماني مع الضيوف بينما يكشف عن رؤى حول أهمية الزي التقليدي للبلاد والفروق الثقافية الدقيقة.

وبعد ذلك، بتوجيه من الطهاة العمانيين الموهوبين في المنتجع، الضيوف مدعوون للمغامرة خلف الكواليس والدخول إلى المطبخ لتعلم كيفية طهي وجبة عشاء عمانية لذيذة مكونة من ثلاثة أطباق.

ويمكن للضيوف تذوق إبداعاتهم الطهوية مع مجموعة مختارة من المشروبات في أحد مطاعم المنتجع المتميزة، وذلك بسعر 40 ريالًا عمانيًا لشخصين شامل جميع الضرائب، كما يجب الحجز قبل 48 ساعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»

تشكل الحشرات في المنازل مصدرًا للإزعاج والقلق للكثير من الأشخاص؛ إذ تتسبب في التلوث بجانب نقلها للأمراض، وبالرغم من توفر العديد من المنتجات الكيميائية لمكافحتها، إلا أنها قد تؤذي العائلة خاصة في حالة وجود الأطفال.

ووفقًا لما ورد بموقع «good house keeping»، المتخصص في كل ما يلزم البيت، نوضيح طريقة مبتكرة وفعالة باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في المنزل، للتخلص من كل الحشرات الطائرة من أول استخدام.

هل القهوة تطرد الحشرات؟ 

القهوة ليست فقط مشروبًا لذيذًا يفضله الكثيرون، بل يمكن أن تكون أيضًا حلاً طبيعيًا لمكافحة الحشرات؛ إذ يتميز البن المطحون برائحته القوية التي تزعج العديد من الحشرات مثل النمل والذباب والبعوض والناموس والصراصير، ما يجعلها تهرب من المكان المتواجد فيه رائحة القهوة.

كيفية استخدام الشمع والقهوةلطرد الحشرات 

ما يميز استخدام الشمع والقهوة كمبيدات طبيعية هو الأمان، فهما خاليان من المواد الكيميائية الضارة التي قد تؤثر سلبًا على صحة الإنسان والبيئة، وهناك طريقة فعالة لاستخدامهما وهي كما يلي: 

أدوات التحضير  ثلاث شمعات. ملعقة من القهوة. كوب زجاجي. خطوات التحضير 

يوضع الشمع على نار هادئة جدا حتى تمام الذوبان، ثم يُنقل إلى الكوب الزجاجي، وبعد ذلك يذاب فيه ملعقة من البن، ويمكن إضافة ملعقة من أصابع القرنفل الكاملة، وتقلب جيدًا.

في الخطوة التالية، يوضع خيط الشمع في الكوب بعد أن يتماسك الخليط بعض الشيء، حتى يثبت داخله، ويترك لمدة يوم في مكان مظلم، ومن ثم يستخدم كشمعة معطرة.

ويمكن استخدام القهوة فقط ويفضل أن تكون محروقة قليلًا، على أن يتم رش بعض منها على حواف النوافذ وأركان الغرف، أو الأماكن التي يكثر تواجد الحشرات بها.

مقالات مشابهة

  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو
  • الارتجاع الكلوي مرض خطير يهدد المثانة.. أسبابه وأشهر الأعراض
  • مصدر سياسي:البارزاني يدعو الأحزاب السنّية الرئيسية لحل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • ليبرمان يدعو إلى تدمير البرنامج النووي الإيراني من ضمن أهداف الحرب
  • بعد حفل مارس الأسطوري.. تفاصيل الزفاف المرتقب لنجل أغنى رجل في آسيا
  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط
  • بالتزامن مع تقدم في ملف المفاوضات.. الشفلي يتساءل.. هل نرى إنجازاً يمنيا من مسقط؟
  • الساعات القادمة حاسمة: جهود عمان تُثمر واتفاق وشيك في مسقط