الوحدة نيوز:
2024-07-05@09:25:16 GMT

ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم

تذكر المهاجم الألماني ليروي ساني، لاعب بايرن ميونخ، الهزيمة 6-0 التي ألحقها منتخب إسبانيا بالمانشافت في دوري الأمم الأوروبية عام 2020، لكنه أكد أن ذلك “أصبح من الماضي” وأنه يفكر في “فعل شيء كبير” مع المنتخب الوطني.

وقال ساني من هيرتسوجاوراخ، وهي بلدة تقع على بعد حوالي 18 كيلومترا من نورمبرج، حيث تستعد ألمانيا لمواجهة “لا روخا” في ربع نهائي أمم أوروبا 2024: “الانتقام من إسبانيا؟ لا … إنها بطولة مختلفة.

لقد تعرضنا للإهانة في لا كارتوخا، لكن ذلك أصبح من الماضي. لقد أعدنا ضبط أنفسنا والآن لدينا فرصة للوصول إلى نصف النهائي وهذا هو المهم. نريد تحقيق شيء كبير وإسبانيا هي الخطوة الأولى”.

وبعد أن لعب أساسيا أمام الدنمارك في الدور ثمن النهائي بدلا من فلوريان فيرتز – لاعب باير ليفركوزن – لأول مرة في البطولة، قد يبدأ ساني من جديد في التشكيلة الأساسية ضد منتخب لويس دي لا فيوينتي يوم الجمعة في شتوتحارت، بحثا عن مكان في نصف النهائي.

وقال: “آمل أن أتمكن من أن أحظى بفترة مميزة خلال البطولة. مهمتي هي مساعدة الفريق على الفوز بالمباريات وآمل أن نتمكن من تجاوز إسبانيا”.

واعتبر إسبانيا واحدة من أفضل الفرق في البطولة، وأشار إلى نقطة سيحاول المنتخب الألماني استغلالها.

وأوضح: “نحن في منتصف التحضير لمواجهة إسبانيا، لكننا نعلم أنهم يضغطون عاليا للغاية، على الرغم من أن ذلك يجبرهم على ترك مساحات يمكننا استكشافها”.

وقال: “من الخارج يبدو أنهم يتمتعون بالثقة للغاية، لكنهم يعلمون أنها ستكون مباراة صعبة للغاية. من الواضح أن هناك فريقين قويين يتواجهان ونأمل أن نستفيد من لحظاتنا، وأن نتمكن من السيطرة على المباراة. مع ذلك، لا يزال من الممكن إلحاق الضرر بفريق مثل إسبانيا”.

كما أشاد بلامين يامال ونيكو ويليامز: “هما لاعبان عظيمان، ونظرا لعمرهما، خاصة لامين، فإن اللعب بهذه الطريقة رائع بالنسبة لي كلاعب يلعب في هذا المركز”.

وختم: “اللعب للأمام هي واحدة من نقاط قوتهم. عندما يستردون الكرة، لا يلعبون للخلف، بل يلعبون بشكل أكثر بصورة عمودية بحثا عن فرصة. لديهم سلاح جديد مع الأجنحة”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة المنتخب الإسباني في دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بدون لاعب خط الوسط إيمري تشان.

وكان تشان "30 عاما" هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبا، عن المران، بسبب ضغط المباريات.

وكان هذا أول مران للمنتخب الألماني منذ التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على المنتخب الدنماركي 2 / صفر يوم السبت الماضي بدور الـ16. حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الانفاس.

وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزا للمشاركة لخوض المباراة التي تقام يوم الجمعة بشتوتجارت. ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيا حيث كان غاب عن مباراة الدنمارك بسبب الإيقاف، والتي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.

وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، ولكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة للتشكيل الأساسي.

كما يتدرب أيضا فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة للتشكيل الأساسي بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ16 بدلا منه.

يذكر أن المنتخب الإسباني هو الفريق الوحيد في يورو 2024 الذي فاز بكل مبارياته حتى الآن، ويبدو أن مرشح للفوز على المنتخب الألماني، الفائز باللقب ثلاث مرات.

ولكن ينز ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني السابق، رشح المنتخب الألماني للفوز.

وقالة ليمان "54 عاما" لقناة "فيلت" التليفزيونية:" من حيث الجودة، ربما هم أفضل قليلا منا. ولكنهم قصار القامة، ولا يمتلكون خبرة كبيرة".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إسبانيا تصطدم بألمانيا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024
  • شتوتجارت الألماني يؤكد رحيل جيراسي وأنتون
  • شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون
  • يورو 2024: نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا ومواجهة بنكهة لاتينية بين فرنسا والبرتغال
  • ألمانيا قادرة على إلحاق الأذى بإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • «فريق صغير».. أسطورة ألمانيا يبدأ الحرب مع إسبانيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا