((عدن الغد))متابعات.

احتجزت شرطة المرور الحوثية في العاصمة صنعاء ستة آلاف و200 دراجة نارية لرفع جباياتهم إلى أكثر ثلث مليار ريال (310 مليون ريال ) خلال أسبوع فقط .

وقالت مصادر أمنية إن الحوثيين قاموا باحتجاز ستة آلاف و200 دراجة نارية بعدة حجج كاذبة منها إنها غير مرسمة او غير مرقمة اومخالفة لآداب وقواعد المرور في أمانة العاصمة صنعاء خلال أسبوع من تنفيذها لحملة الضبط المروري .

وأضافت المصادر إن الحوثيين أدعوا إن الحملة تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية على الطرق والحد من الآثار السلبية الناجمة عن سير الدراجات النارية بدون لوحات معدنية او عكس خط السير ومخالفات خطرة، لجوانب أمنية ومرورية لكنها حجج كاذبة كونها تفرض 50 ألف ريال على كل دراجة نارية ناهيك عن إجراءات الجمارك والتي تصل إلى 20 ألف ريال.

وأكدت المصادر إن الحملات الميدانية لضبط السيارات والدراجات النارية مازالت جارية ، بعد إصدار الإدارة العامة لقيادة وزارة الداخلية الحوثية تعليمات برفع الجبايات المرورية إلى أربعة مليار ريال شهريا .

وطالت حملة الجبايات الحوثية أصحاب معارض بيع وشراء الدراجات النارية بعد الزامهم بعدم بيع الدراجات وهي غير مستوفيه للوثائق القانونية ، والإلتزام ببيعها من معارضهم وهي مرسمة ومرقمة ومستكملة للإجراءات النظامية وهي إجراءات تتطلب أكثر من 70 ألف ريال يمني على أقل تقدير .

الجدير ذكره ان الجبايات الحوثية ارتفت عشرة أضعاف ما كانت عليه قبل عام 2014م والتي تسببت في إرتفاع اسعار السلع والخدمات دون التزام المليشيات الحوثية بدفع المرتبات او تقديم خدمات طبية او تعليمية مجانية بعد خصخصتها للتعليم للمستشفيات الحكومية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الدراجات الناریة

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة ترخيص الآليات والسائقين، بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات، عن إطلاق باقة جديدة من لوحات أرقام الدراجات النارية كود (1) وفقاً للفئتين العادية والمميزة، ذات طابع وتصميم حديث حرصاً على التنويع في أشكال لوحات أرقام الدراجات النارية بما يلبي مختلف الأذواق، ويواكب التقدم التقني في التصميم والحداثة.

وأوضح سعادة العقيد صقر بن سلطان القاسمي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة رأس الخيمة، بأن استحداث لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة المميزة جاء مستوحى من رغبات الجمهور بعد أخذ رأي الجمهور واستطلاع آرائهم ومقترحاتهم، حول ابتكار تصميم لوحات دراجات نارية جديدة سعياً لإسعادهم من خلال توفير خدمات مرورية تفوق تطلعاتهم وتوقعاتهم.

وأكد سعادة العقيد صقر القاسمي، أهمية توافر اشتراطات السلامة المرورية لقيادة الدراجة النارية، منعاً لحدوث المخالفات أو التعرض إلى المساءلة القانونية، مناشداً مستخدمي الدراجات النارية، بضرورة الالتزام بتطبيق قوانين السير والمرور وإتباع إرشادات الطرق، وخفض السرعات تجنباً لحدوث الحوادث المرورية الجسيمة وما ينجم عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، متمنياً السلامة المرورية للجميع.


مقالات مشابهة

  • قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت
  • ضبط لصوص يسرقون الدراجات النارية بأسلوب توصيل الأسلاك
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً
  • قرار بحظر حركة الدراجات النارية ليلا في هذه المحافظة
  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • ضبط 249 دراجة نارية مخالفة
  • لوحات جديدة «كود 1» للدراجات النارية برأس الخيمة
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات