نزوى- ناصر العبري

 

استعرض ملتقى "شركاء القطاع الخاص" أمس ضمان تنسيق الجهود وتحقيق الأهداف المشتركة لتحقيق جودة المنتج السياحي لاستقبال موسم الصيف والذي نظَّمته إدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية في إطار تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المحلي.

ورعى افتتاح الملتقى سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، الذي ألقى كلمة قال فيها إن لقاء شركاء الوزارة في محافظة الداخلية يأتي في إطار الشراكة بين الوزارة والمحافظات ويأتي تعزيزا للدور المهم الذي تقوم به منشآت القطاع السياحي الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في عدة جوانب من أبرزها إيجاد فرص العمل وزيادة الحركة الاقتصادية.

وأضاف أن الوزارة حريصة على إقامة هذه اللقاءات والاستماع إلى الملاحظات والآراء والجوانب التي يتطلبها العمل في هذه المنشآت واستعراض أهم ما ينبغي أن تعمل عليه وزارة التراث والسياحة لتعزيز قدرة هذا القطاع على التنافس بشكل فعال خدمة لأهداف التنمية.

واشتمل برنامج الملتقى على تقديم عدد من أوراق العمل لاستعراض جودة المنتج السياحي في موسم الصيف، وأهمية المحتوى المحلي في القطاع السياحي من بينها ورقة حول استعداد المنشآت السياحية لاستقبال موسم الصيف ورفع جودة الخدمات المقدمة وجاءت الورقة الثانية بعنوان " القيمة المحلية المضافة وتعزيز المنتج السياحي في المنشآت الفندقية والسياحية" وتناولت الورقة الثالثة "قانون السياحة" التي وضحت الأدوات والممكنات التشريعية للارتقاء بجودة الخدمات السياحية وتنظيم الأنشطة السياحية وتبسيط الإجراءات المنظمة لها.

واختُتم اللقاء بجلسة نقاشية مفتوحة حول المحاور المطروحة واستفسارات أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية بمحافظة الداخلية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين

الرياض : البلاد

 أكد صندوق تنمية الموارد البشرية , استمرار دعم توظيف السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص ضمن منتج “دعم التوظيف”، مشيرًا إلى أن مصاريف الدعم المقدمة عبر المنتج وصلت إلى 2.3 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024م، كما استفاد منه نحو 220 ألف مواطن ومواطنة خلال ذات الفترة.

 ويهدف المنتج إلى تعزيز الاستدامة المهنية ومشاركة أبناء وبنات الوطن في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في منشآت القطاع الخاص، وتتراوح نسبة الدعم المالي في المنتج بين 30 و50 في المائة وبحد أقصى 3 آلاف ريال، كما يُمكن للمنشآت رفع طلبات الدعم عبر موقع الصندوق الإلكتروني من خلال الرابط: HRDF.org.sa.

 ويسعى الصندوق من خلال برامجه ومنتجاته، إلى الاستمرار في تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

 يذكر أن استراتيجية الصندوق -التي دُشنت في الربع الأول من العام الماضي- ساهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، وتهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024