أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب بوزارة الداخلية عن فتح أكاديمية (سعد العبدالله) للعلوم الأمنية لباب التسجيل لاستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق بدورة الطلبة ضباط الاختصاص الدفعة (32) من حملة الشهادة الجامعية ابتداء من السبت المقبل حتى 19 يوليو الجاري.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إنه على الراغبين في الالتحاق أن يتقدموا بطلبهم عبر تطبيق (سهل) وفقا للنموذج المعد لذلك مع الالتزام بتقديم كل المستندات المطلوبة للالتحاق للتأكد من استيفائهم لشروط الالتحاق العامة والخاصة.

وأضاف البيان أن احتياجات الوزارة من (التخصص العلمي) بتقدير جيد جدا هي (علوم الأدلة الجنائية- طب اشعاعي – طب بشري – التمريض – هندسة كيميائية – علوم ميكروبيولوجي – هندسة كمبيوتر IT – هندسة كهربائية – هندسة إلكترونيات – هندسة مدنية – هندسة ميكانيكية – علوم بيئية – أمن سيبراني – صيدلة – تغذية – طب أسنان).

وبين أن الاختصاصات أيضا تضم (نظم وتقنية المعلومات – مختبرات طبية – سجلات طبية – البيولوجيا الجزئية والكيمياء التحليلية تخصص بصمة وراثية – علم الحاسوب – علوم بحرية تخصص علم بحار – علوم كيمياء حيوية – هندسة اتصالات – هندسة بحرية – هندسة شبكات – هندسة برمجيات – هندسة الأجهزة الطبية – محلل إحصاء – علم الأرصاد الجوية – تكنولوجيا النقل البحري – هندسة صناعية).

وأفاد بأن احتياجات الوزارة من (التخصص الأدبي) بتقدير جيد جدا هي (الإدارة العامة – لغة إنجليزية – لغة فرنسية – لغة اسبانية – لغة عربية – حقوق – محاسبة – علوم سياسية – علاقات عامة – تكنولوجيا المعلومات).

المصدر كونا الوسومأكاديمية سعد العبدالله وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أكاديمية سعد العبدالله وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

نحو 71 ألف طالب يتقدمون لامتحان علوم الحاسوب الخميس في الأردن

الوزارة أكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين

يتقدم 70,884 مشتركا ومشتركة من طلبة الثانوية العامة اليوم الخميس لامتحان علوم الحاسوب في جلسته الأولى لجميع الفروع.

ووفقا لبيان سابق صادر عن وزارة التربية والتعليم يتوزع الطلبة على النحو التالي:

العلمي 16 الأدبي 64,841 الصناعي 6021 الاقتصاد المنزلي 2 الزراعي 2 الفندقي 2

كما سيتقدم للامتحان في مباحث تاريخ العرب والعالم، والإنتاج الحيواني، والدوائر الأمامية، والتدبير الفندقي، والرسم والتصميم، في جلسته الثانية 13,240 مشتركًا ومشتركة، موزعين كما يلي: الأدبي 909، الاقتصاد المنزلي 7653، الزراعي 3221، الفندقي 1457.

ارشادات للطلبة

ووجهت وزارة التربية والتعليم عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم.

وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

اقرأ أيضاً : "التربية" تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

اقرأ أيضاً : التربية: إحالة ما أثير حول "امتحان الرياضيات" إلى لجان المشرفين

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • الجامعة السعودية الإلكترونية تفتح التسجيل في برامج الدبلومات المهنية
  • القبض على شخصين لترويجهما المواد المخدرة
  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر
  • نحو 71 ألف طالب يتقدمون لامتحان علوم الحاسوب الخميس في الأردن
  • الداخلية: مباحث الإقامة تنفذ حملة أمنية على مختلف مناطق البلاد لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • الكنيسة تفتح باب التقديم لإكليريكية المحرق لحملة الليسانس والبكالوريوس
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • أكاديمية الشرطة للبنات بعد الكلية.. شروط الالتحاق
  • شروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة حلوان.. تعرف عليها