التشكيل الوزاري 2024.. أعلنت مصادر مطلعة، تعيين چاكلين عازر محافظا للبحيرة، ومارجريت صاروفيم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي.

حكومة "مدبولي" الجديدة

وكانت مصادر حكومية مُطلعة، كشفت عن التفاصيل الكاملة للتغيير الوزاري الجديد، المُقرر إعلانه غدا، لافتة إلى أنه تغيير وزاري شامل، شهد دمج وزارات واستحداث أخرى، ويشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وأوضحت المصادر لقناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار، لافتةً إلى أنه يعقب مراسم حلف اليمين لحكومة "مدبولي" اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وأوضحت المصادر، أن التغيير الوزاري يشمل تغيير نحو 20 حقيبة وزارية، موضحة أنه تم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، لافتةً إلى أن حقائب التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي في مقدمة الوزارات التي سيجري تغييرها، مع وجود تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة، وتغيير حقيبتي البترول والكهرباء.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التشكيل الوزاري التشكيل الوزاري 2024 الحكومة الجديدة حكومة مدبولي حكومة مدبولي الجديدة رئاسة الجمهورية رئاسة الوزراء رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء أخبار مصر اخبار مصر الان أخبار مصر اليوم أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن توليها منصب الوزارة في 3 يوليو يمثل يومًا تاريخيًا للنساء المصريات وله دلالات كبيرة. 

وأعربت عن شكرها للوزيرة السابقة نيفين القباج على جهودها الكبيرة خلال فترة عملها، وكذلك الدكتورة غادة والي، مشددة على أهمية البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات.

أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن بعد حلف اليمين الدستوري

وأوضحت مرسي أن الأولوية ستكون لاستكمال ملفات الفئات الأكثر احتياجًا ومبادرات حياة كريمة وبرامج تكافل وكرامة، مع التأكد من وصول الدعم والتمويل لمستحقيه. 

وأكدت أن هدفها الرئيسي هو إخراج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز، من خلال دراسة الأولويات والفرص الاقتصادية المتاحة وتنفيذ المشروعات التي تدعم هذا الهدف.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد عاجل-كل ما تريد معرفته عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 التشكيل الوزاري 2024| 19 سيدة في الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري الجديد 2024

وأضافت الوزيرة أن العدد الكبير للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة يعكس الحاجة المستمرة للدعم، ولكن الهدف الأسمى هو أن يتعلم الأجيال الجديدة الاعتماد على التدريب المهني والعمل بدلًا من الإعانات المادية. 

وأشارت إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا بين الوزراء والحكومة تعمل كفريق عمل متكامل، مع التركيز على ملفات مهمة مثل رعاية المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وشددت على أنها ستواصل دعم النساء المصريات وخدمتهن بطرق مختلفة من خلال عمل الوزارة وملفاتها المتنوعة. وأشارت إلى أن تجربتها في المجلس القومي للمرأة أضافت لها الكثير من المعرفة والخبرة، مما سيساعدها في تحقيق أهدافها في وزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية
  • عاجل-كل ما تريد معرفته عن التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • عاجل - مارجريت صاروفيم يوسف نائبا لوزيرة التضامن.. أسماء نواب الوزراء في التغيير الوزاري الجديد
  • التشكيل الوزاري 2024| 19 سيدة في الحكومة الجديدة
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل للمحافظين الجدد في حكومة مدبولي
  • عاجل - التشكيل الوزاري 2024.. اللواء هشام أبو النصر محافظا لأسيوط والسيد أيمن للقليوبية
  • مصادر مطلعة: مارجريت صاروفيم نائبة لوزيرة التضامن وچاكلين عازر محافظا للبحيرة
  • عاجل - حقيقة تغيير وزيري التعليم العالي والري في التشكيل الوزاري الجديد
  • مصدر مطلع لـ«إكسترا نيوز»: چاكلين عازر محافظا للبحيرة ومارجريت صاروفيم نائبا لوزيرة التضامن