صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@10:01:35 GMT

فصل شرطي ألماني سرق جبن شيدر بقيمة 554 يورو

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

 أيد القضاء الألماني فصل شرطي ألماني من عمله بعد أن أقدم على سرقة نحو 180 كيلوجراماً من جبن الشيدر من شاحنة مقلوبة. 
جاء ذلك بعد أن قضت المحكمة الإدارية العليا في ولاية راينلاند-بفالتس غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء برفض الاستئناف المقدم من الرجل وتأييد القرار الصادر بحقه.
 وجاء في بيان أن الشرطي كان يعمل في شرطة الطرق السريعة وكان من المفترض أن يقوم بتأمين موقع حادث خلال إحدى العمليات، وتوجه على متن حافلة شرطة إلى مكان قريب من الشاحنة المتضررة وطلب من موظف الشركة المتخصصة في الإنقاذ تسليمه عدة عبوات من الجبن، وأشار البيان إلى أن مجموع ما تحصل عليه الشرطي بلغ تسع عبوات تزن كل عبوة 20 كيلوجراما بقيمة 554 يورو.

وتابع البيان:«أحضر المدعى عليه جزءا من العبوات إلى المكتب» وأنه يعتقد أنه احتفظ ببعض الجبن لنفسه ولأصدقائه وأقاربه.
 وقال الشرطي في الاستئناف إن الجبن لم تعد له قيمة عملياً وإنه كان يريد إنقاذه قبل أن يتم التخلص منه لافتاً إلى أنه شخصياً لا يأكل جبن الشيدر على الإطلاق. 
غير أن المحكمة رأت الأمر بشكل مختلف وقالت إن الرجل قام بارتكاب جريمة سرقة أثناء خدمته بزيه الرسمي وباستخدام سلاحه الرسمي. وأوضحت المحكمة أن الرجل «تسبب بهذا السلوك في الإضرار بسمعة شرطة الولاية بشكل كبير». منوهة إلى أنه لا يهم في ذلك تدني قيمة الجبن. وذكرت المحكمة في حيثيات قرارها أن واجب الشرطي بالأساس هو منع جريمة السرقة. 
وسبق أن تم تحذير الشرطي في قضية جنائية أقل خطورة من قضيته الحالية. واحتفظت المحكمة بحقها في فرض غرامة مالية بمعدل يومي يبلغ 25 يورو لمدة 90 يوماً أي بإجمالي يبلغ 2250 يورو. يذكر أن غرامة المعدل اليومي، وهي طريقة لتحديد قيمة الغرامات في النظام القانوني الألماني، يتم تحديدها بناء على دخل الفرد اليومي على مدار عدد معين من الأيام. 
وبعد انتهاء الإجراءات الجنائية، شرعت الولاية في مباشرة إجراءات تأديبية. وكانت المحكمة الإدارية في مدينة ترير قررت عزل الشرطي من منصبه فتقدم الشرطي باستئناف ضد القرار وهو الاستئناف الذي رفضته المحكمة الإدارية العليا اليوم. 

أخبار ذات صلة موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا» المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يغرم أسكتلندا وسويسرا والمجر

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة مانشستر يونايتد يمدد عقد «المخضرم» ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) غرامة مالية بقيمة ثلاثة آلاف و375 يورو (ثلاثة آلاف و621 دولاراً) بحق الاتحاد الأسكتلندي، بسبب إلقاء الجماهير المقذوفات إلى أرض الملعب خلال التعادل مع سويسرا 1-1 في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.
وجاءت عقوبة (اليويفا) في أعقاب فرض غرامة بقيمة خمسة آلاف و625 يورو بحق اتحاد الكرة الأسكتلندي للسبب ذاته خلال المباراة، التي خسرها المنتخب الوطني أمام ألمانيا
1- 5 في افتتاح يورو2024، وجرى تغريم اتحاد الكرة السويسري 24 ألف و250 يورو لإلقاء الجماهير المقذوفات خلال المباراة أمام أسكتلندا.
وتلقى اتحاد الكرة المجري غرامة بقيمة 55 ألف يورو لإلقاء الجماهير المقذوفات وتوجيه رسالة لا تناسب الفعاليات الرياضية خلال الفوز على أسكتلندا بهدف.

 

مقالات مشابهة

  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى
  • ألمانيا تفصل ضابط شرطة من عمله لاستيلائه على جبنة من شاحنة مقلوبة
  • الاتحاد الأوروبي يغرم أسكتلندا وسويسرا والمجر
  • خلال المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي.. توقيع 8 اتفاقيات بـ1.42 مليار يورو واتفاقيتين إقليميتين بـ 613 مليون يورو
  • منحتان من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 25 مليون يورو لدعم الشباب والسياحة
  • بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش
  • توقيع 8 اتفاقيات ثنائية بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر بقيمة 1.42 مليار يورو