أعلنت القيادة المركزية العسكرية الأمريكية، عن تدمير موقع رادار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن..

الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية عاجل.. الحوثيون يستهدفون أربع سفن تابعة لأمريكي وبريطانيا وإسرائيل

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن موقع الرادار يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

 

الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفينة (MSC Unific) الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر، وسفينة (Anvil Point) البريطانية في المحيط الهندي، وسفينة (Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الأمريكى اليوم تدمير ثلاثة زوارق مسيرة أطلقتها جماعة الحوثى في مياه البحر الأحمر.

يذكر أنه في 12 يناير 2024 بدأت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة شن هجمات على مناطق سيطرة حركة أنصار الله في اليمن شملت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وصعدة والبيضاء وذمار وحجة.

 

الأمر الذى تسبب بإعلان الحركة توسيع دائرة السفن المستهدفة لتشمل السفن الحربية والتجارية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن واستهدفت سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن ردا على الهجمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادة المركزية العسكرية العسكرية الأمريكية تدمير موقع رادار الحوثيون اليمن القيادة المركزية العسكرية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يدمر موقع رادار تابع للحوثيين

فهمي محمد

قالت القيادة المركزية “سنتكوم” التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الثلاثاء، إنها دمرت موقع رادار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون الحوثيون في اليمن.

وأوضحت “السنتكوم” في منشور على حسابها بموقع “فيسبوك” “خلال الـ 24 ساعة الماضية “نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير موقع رادار تابع للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وأوضحت في المنشور أن موقع الرادار يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة و يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.
والجدير بالذكر أن القيادة المركزية الأمريكية قامت ايضاً بتدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين خلال الساعات الـ24 الماضية في البحر الأحمر كانت تمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير موقع لرادار حوثي وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقع رادار بمنطقة خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن
  • البنتاجون يدمر موقع رادار تابع للحوثيين
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير موقع رادار في مناطق الحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • أمريكا تعلن تدمير موقع رادار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن