الأسبوع:
2024-07-05@04:32:36 GMT

كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف

التشكيل الوزاري 2024.. ينتظر الجميع الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب مصادر لـ «إكسترا نيوز»، فسيتم الإعلان غدا الأربعاء3/ يوليو 2024، عن التشكيل الوزاري الجديد، والذي يعتبر الأكبر من نوعه.

وبرز من بين الأسماء التي سيتم اختيارها الفريق كامل الوزير، حيث تم تعيينه وزيرا لوزارتي النقل والصناعة، بالإضافة إلى اختياره نائبا لرئيس مجلس الوزارء، نظرا لإنجازات كامل الوزير خلال توليه منصبه وزير للنقل، حيث عرف عنه أنه الوزير الذي لا ينام، وصاحب القطار السريع الكهربائي.

التشكيل الوزاري 2024

وعلمت «الأسبوع»، من مصادر مطلعة، أسماء أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة، وأسماء الوزراء الذين سيحلون مكانهم في التشكيل الوزاري الجديد، وكشف المصدر، عن تولي الفريق كامل الوزير، منصب نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة والنقل.

كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

يعد الفريق كامل الوزير، من أبناء محافظة الدقهلية، وتخرج من الكلية الفنية العسكرية، دفعة 17 في 1 يوليو 1980 «تخصص إنشاءات».

وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

كامل الوزير

وتدرج كامل الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بوظائف مختلفة في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، حتي وصل إلى منصب مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات.

من هو الفريق كامل الوزير؟

كلف الفريق كامل الوزير في يوليو 2014، بمنصب رئيسًا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم ترقيته إلى رتبة فريق بالقوات المسلحة 10 مارس 2019.

كامل الوزير

وحصل الفريق كامل الوزير على عدد من الأوسمة والأنواط والميداليات، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة.

وأشرف الفريق كامل الوزير على العديد من المشاريع الهامة، منها مشروع حفر قناة السويس الجديدة 2015، وحفر القناة الجانبية لـ «ميناء شرق بورسعيد»، بالإضافة إلى الإشراف على مشروع الطرق القومية، ومشروع «هضبة الجلالة» بالعين السخنة، ومشروع «محور روض الفرج»، الإشراف العام على كوبري سندوب «كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة».

كامل الوزير
كامل الوزير.. رجل المهام الصعبة

ولقب كامل الوزير بـ«رجل المهام الصعبة»، والوزير الذ لا ينام، بسبب نجاحه في عدة تحديات وأوامر تلقاها من الرئيس السيسي، استطاع أن يثبت فيها قدرته وكفاءته.

وكانت بدايتها في 5 أغسطس 2014، عندما طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، منه إنشاء مشروع حفر قناة السويس الجديدة، بينما كانت تقديرات رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي يترأسها اللواء كامل، هي 3 سنوات كمدة زمنية لإتمام تنفيذ هذا المشروع، ولكن استطاع أن ينتهي من المشروع في خلال سنة واحدة فقط.

تولي كامل الوزير رتبة فريقكامل الوزير وزير النقل

وفي مارس عام 2019، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولى الفريق كامل الوزير، وزارة النقل والمواصلات، وكرمه الرئيس بمنحه رتبة فريق خلال فاعليات يوم الشهيد علي هامش الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة.

عمل كامل الوزير على تخطيط كافة محاور القاهرة الكبرى، وأحدث نقلة نوعية في مرفق النقل والمواصلات خاصة، مرفق السكك الحديدية، ونهض بها نهضة كبيرة رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فكان مشروع القطار الكهربائي السريع، أبرز مشروعات كامل الوزير التي عمل عليها، ونفذها في وقت قياسي، حيث يربط هذا القطار بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا نفذ، ولايزال مشروع المونوريل، الذي يعتبر واجهة حضارية جديدة تدخل مرفق النقل في مصر.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري: لماذا تم فصل وزارة التخطيط عن التعاون الدولي؟

عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد

مصطفى بكري يكشف مفاجآت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودًا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كامل الوزير الفريق كامل الوزير وزير النقل كامل الوزير كامل الوزير وزير النقل التعديل الوزاري التعديل الوزاري الجديد التشكيل الوزاري الجديد الوزير كامل الوزير التشكيل الوزاري التعديل الوزاري الجديد 2024 التعديل الوزاري 2024 التشكيل الوزاري الجديد 2024 التشكيل الوزاري 2024 التغيير الوزاري الجديد 2024 ملامح التعديل الوزاري الجديد التشكيل الوزاري الجديد في مصر التشکیل الوزاری 2024 الفریق کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير للصناعة والنقل وكوجاك للمالية.. أبرز توقعات التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري 2024.. يترقب المواطنون الإعلان عن الحكومة الجديدة وسط توقعات بأن التعديل الوزارى المرتقب سيشهد تغيير عدد كبير من الوزراء والإبقاء على البعض ودمج وزارات.

التشكيل الوزاري 2024

علمت «الأسبوع»، من مصادر مطلعة، أسماء أبرز الوزراء الراحلين عن الحكومة، وأسماء الوزراء الذين سيحلون مكانهم في التشكيل الوزاري الجديد، المقرر إعلانه غدًا الأربعاء.

وكشف المصدر، عن تولي الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة والنقل، مؤكدًا الإبقاء على وزير السياحة كما هو.

وأوضحت المصادر، أن المهندس شريف الشربيني، يتولى وزارة الأسكان والمرافق العامة، وهو شاب تولى رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتوقعت المصادر، أن يتولى الدكتور شريف فاروق، وزارة التموين والتجارية الداخلية، ويتولى الدكتور محمود عصمت، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وتولى الدكتورة مايا مرسي، وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت المصادر، إلى تولي حسن الخطيب، وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وتولي الدكتور أسامة الأزهري، وزارة الأوقاف، كما يتولى الدكتور أحمد كوجاك، وزارة المالية.

ولفتت المصادر، إلى تولي المستشار عدنان الفنجري، وزارة العدل، وكريم بدوي وزارة البترول والثروة المعدنية، كما يتولى الدكتور بدر عبد العاطي الخارجية.

مقالات مشابهة

  • نائب بالشيوخ يكشف سبب إسناد وزارة الصناعة إلى الفريق كامل الوزير بجانب النقل
  • رئيس الوزراء يكشف سبب تولي الفريق كامل الوزير حقيبتين وزاريتين
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء
  • أحمد موسى: الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء بجانب حقيبتي النقل والصناعة
  • الحكومة الجديدة| مصادر: كامل الوزير وزيرًا للنقل والصناعة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء
  • ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري
  • كامل الوزير للصناعة والنقل وكوجاك للمالية.. أبرز توقعات التشكيل الوزاري الجديد