أثارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) غضب الجماهير والنقاد بنشرها تعليقا ساخرا بعد ركلة الجزاء التي أهدرها كريستيانو رونالدو -أمس الاثنين- ضد سلوفينيا في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

وحصل رونالدو على فرصة تسجيل هدف الفوز خلال الوقت الإضافي من علامة الجزاء، لكن حارس المرمى يان أوبلاك منعه من ذلك، لينخرط قائد البرتغال في البكاء وهو ما دفع زملاءه إلى مواساته.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة هولندا ضد رومانيا في ثمن نهائي يورو 2024list 2 of 2موعد مباراة هولندا ضد رومانيا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلةend of list

وبعد لحظات من إهدار رونالدو ركلة الجزاء، علقت قناة بي بي سبورت على مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدة ساخرة "ميستيانو بينالدو" (Misstiano Penaldo).

ورغم مسعاها الجديد لتبدو فكاهية وطريفة أثناء التعليق على مباريات كرة القدم، تعرضت هيئة الإذاعة البريطانية، لانتقادات لاذعة من متابعي رونالدو والنقاد الرياضيين.

????

BBC disrespecting Cristiano Ronaldo.

No player in the history of football has been disrespected like this.

This is beyond ridiculous and embarrassing from such a huge news outlet.pic.twitter.com/39e6KPoZYe

— The CR7 Timeline. (@TimelineCR7) July 1, 2024

تيري يهاجم بي بي سي

هاجم جون تيري هيئة الإذاعة البريطانية بسبب تعليقها "المشين" الذي سخر من كريستيانو رونالدو لإهداره ركلة جزاء.

ونشر تيري صورة لتعليق من "بي بي سي" على حسابه على إنستغرام مكتوب عليها "ميستيانو بينالدو"، وعلق: "بي بي سي هذا أمر مخز".

وربما كان تيري ورونالدو خصمين قديمين منذ أيامهما في تشلسي ومانشستر يونايتد، وكذلك على المستوى الدولي، لكن قلب دفاع منتخب إنجلترا السابق يدرك جيدا مدى القسوة التي قد يشعر بها المرء عندما يضيع ركلة جزاء.

وفي نهائي دوري أبطال أوروبا 2008 ضد مانشستر يونايتد، أهدر ركلة الترجيح عندما انزلق قبل أن يسددها.

استياء جماهيري

وهاجم مشجعو رونالدو وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية وحثوا الناس على "الإبلاغ" و"التوقف عن متابعتها".

وكتب أحدهم على وسائل التواصل الاجتماعي: "إن ما فعلته هيئة الإذاعة البريطانية الرياضية مخزٍ للغاية. يجب أن تخجلوا من هذا السلوك غير المهني".

وأضاف آخر: "ميستيانو بينالدو! لا يمكنك إقناعي بأن هذا ليس استفزازا".

وتباهى أحد المعلقين قائلا: "رونالدو أكبر من كل قنواتك". ويحظى رونالدو بنحو 633 مليون متابع على موقع إنستغرام، في حين يحظى حساب بي بي سي، وهو الحساب الأكثر متابعة للهيئة على المنصة، بنحو 27.7 مليون متابع.

اليورو الأخير لرونالدو

وأكّد رونالدو أن بطولة يورو 2024 المقامة حاليا في ألمانيا ستكون النهائيات القارية الأخيرة بالنسبة لابن الـ39 عاما الذي بلغ ورفاقه أمس الاثنين الدور ربع النهائي بالفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي.

وكانت المشاركة السادسة القياسية لرونالدو في النهائيات القارية تنتهي بشكل قاس جدا لو لم يتألق الحارس ديوغو كوشتا في صد الركلات الترجيحية الثلاث التي نفذها السلوفينيون، لا سيما أن نجم النصر السعودي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.

وفشل رونالدو حتى الآن في تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف في النهائيات القارية (14 بفارق 9 عن الفرنسي ميشال بلاتيني) والأهداف الدولية بالمجمل (130)، وهذا ما جعله محبطا في بعض الفترات، لكنه قال: "سأقدّم دائما أفضل ما لدي من أجل هذا القميص، إن نجحت (في التسجيل) أم لا. وسأفعل ذلك طيلة حياتي".

وعوّض مهاجم النصر السعودي خطأه بتسجيل ركلة في ركلات الترجيح أمام سلوفينيا، في حين تصدى حارس المرمى البرتغالي ديوغو كوستا لـ3 تسديدات ليقود البرتغال إلى ربع نهائي اليورو.

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات هیئة الإذاعة البریطانیة بی بی سی

إقرأ أيضاً:

قلب رونالدو نبض 180 مرة في آخر دقيقة أمام سلوفينيا

المناطق_متابعات

كشفت شركة “ووب” الأميركية المختصة بالأداء الرياضي معدل نبضات قلب كريستيانو رونالدو قائد البرتغال في مباراة سلوفينيا بثمن نهائي كأس أوروبا “يورو 2024″، إذ وصلت نبضات قلبه إلى 180 في الدقيقة قبل الركلة الحاسمة التي أعلنت تأهل بلاده إلى الدور الثاني.

وبكى رونالدو بشدة بعدما أضاع ركلة جزاء في الوقت الإضافي، إذ تصدى السلوفيني يان أوبلاك لجزائيته، لكنه عاد وسدد ركلة الترجيح الأولى التي وضعها يمين حارس أتلتيكو مدريد.

أخبار قد تهمك آل حزام يطير إلى أولمبياد باريس 2024م 3 يوليو 2024 - 3:26 مساءً أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة 3 يوليو 2024 - 3:23 مساءً

وأظهرت شركة “ووب” رسماً بيانياً لأداء كريستيانو في المباراة، إذ وصلت نبضات قلبه إلى ذروتها وهي 180 نبضة قبل تنفيذ برناردو سيلفا ركلة الترجيح الثالثة والتي أعلنت تأهل أبطال 2016 لملاقاة فرنسا.

وبات رونالدو أول لاعب يشارك في 6 نسخ من كأس أوروبا، وأصبح أمام تركيا أكثر من صنع أهدافاً في تاريخ المسابقة، بيد أنه لم يستطع حتى الآن هز الشباك وتعزيز رقمه القياسي البالغ 14 هدفاً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 3:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 7:50 صباحًابلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة أبرز المواد3 يوليو 2024 - 7:46 صباحًاشمع العسل يُطيل عمر الأطعمة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 4:22 مساءًمختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟ منوعات2 يوليو 2024 - 12:48 مساءً“العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32% أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًاكيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟3 يوليو 2024 - 7:50 صباحًابلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة3 يوليو 2024 - 7:46 صباحًاشمع العسل يُطيل عمر الأطعمة2 يوليو 2024 - 4:22 مساءًمختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟2 يوليو 2024 - 12:48 مساءً“العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32%2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًاكيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟ آل حزام يطير إلى أولمبياد باريس 2024م آل حزام يطير إلى أولمبياد باريس 2024م تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برناردو سيلفا يعلق على “دموع رونالدو”
  • سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه
  • الأرجنتين تتأهل إلى نصف نهائي كوبا أميركا بفضل ركلات الحظ
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • قلب رونالدو نبض 180 مرة في آخر دقيقة أمام سلوفينيا
  • رونالدو يكشف سبب بكائه ويصدم جماهيره حول العالم بقرار نهائي (فيديو)
  • خوليت يُهاجم رونالدو بعد تأهل البرتغال باليورو
  • رونالدو ووالدته يبكيان بشدة بعد إضاعته ركلة جزاء
  • شقيقة رونالدو تنتفض للدفاع عنه بعد إهدار ركلة جزاء