اقتحمت قوات الانتقالي الجنوبي، منزل قيادي في الحراك الجنوبي، بهدف اختطافه واعتقاله بسبب مشاركته في التظاهرات السلمية في مدينة المنصورة بعدن.

وقال القيادي في الحراك الجنوبي عبدالله الزريقي أن قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي داهمت منزله، يوم السبت، في بلوك 24 بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن لاعتقاله الا انه لم يكن متواجدا فيه.

وأوضح الزريقي أن مسلحن من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي على متن طقمين داهموا واقتحموا منزله للمرة الثالثة وعبثت بمحتوياته ودون أي مسوغ قانوني.

وأشار الى أن قوات الانتقالي قامت بإخراج أسرته من المنزل بما فيهم النساء والأطفال في وقت متأخر من الليل وأن جيرانه تدخلوا لمنع عملية الترهيب والترويع التي تتعرض لها أسرته إلا أن تلك القوات اعتدت على المواطنين بالضرب وأطلقت النار لترهيبهم.

اقرأ أيضاً درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين بعد القبض عليه.. مفاجأة بشأن ”أبو القعقاع” الذي زعم الحزام الأمني في أبين بأنه قيادي بتنظيم القاعدة! لملس في هجوم حاد: ”الشرعية فشلت في استعادة اليمن والانتقالي فشل في استعادة الجنوب” إنطلاق منافسات المربع الذهبي للدوري التصنيفي لكرة السلة بعدن الصحفي أحمد ماهر يحرج الحكومة والمجلس الرئاسي من داخل السجن برسالة مؤثرة إصابات في صفوف قوات الانتقالي في حادث مروع نتيجة السرعة الجنونية صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي الجنوبي درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد ورد الآن.. انفجار واندلاع حريق كبير في مدينة عدن العثور على ثلاثينية يمنية مشنوقة بعد أشهر من وفاة والدها العثور على جثة يمني توفي غرقا في ساحل شبوة هجوم مباغت على قوات دفاع شبوة وخسائر فادحة

وطالب القيادي في الحراك الجنوبي، النائب العام والمنظمات الحقوقية والإنسانية حمايته وحماية أسرته من التعديات الغير إنسانية التي تقوم بها قوات المجلس الانتقالي والهادفة إلى اسكات كل صوت وطني حر بالترهيب وانتهاك حرمات البيوت والملاحقات الأمنية.

وكان الزريقي قد تعرض للاعتقال في وقت سابق من قبل المجلس الانتقالي، قبل أن يتم اطلاق سراحه لاحقا بعد اشتراطها عليه عدم المشاركة في أي مسيرات او احتجاجات شعبية قادمة.

وكانت قوات الانتقالي قد داهمت في وقت سابق منزل الزريقي بهدف اعتقاله بسبب مشاركته في التظاهرات السلمية التي شهدتها عدن تنديدا بانهيار الوضع الخدمي والمعيشي في المدينة الا انها لمن تعثر عليه في منزله.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الحراک الجنوبی قوات الانتقالی

إقرأ أيضاً:

غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر بعد فتحه للمرة الثانية اليوم

ساعات قليلة تفصل طلاب الثانوية الأزهرية عن غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر عقب إعلان الجامعة عن فتح باب التحويل وتعديل ترشيح الرغبات مرة ثانية، بداية من يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر الماضي.

موعد غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر

وحول موعد إغلاق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر، فإنه من المقرر أن يكون مساء اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، هو اليوم والفرصة الأخيرة لتعديل رغبات الترشيح.

رابط مباشر للتحويل بين كليات الأزهر

وحول الرابط المباشر للتحويل بين كليات الأزهر الشريف، عقب قرار فتحه للمرة الثانية، فيمكن للطلاب الضغط على الرابط هنــا، لتعديل رغبات الكلية التي تم ترشيحه لها. 

خطوات تعديل الترشيح بجامعة الأزهر إلكترونيا

وعن خطوات تعديل الترشيح بجامعة الأزهر إلكترونيًا، فعلى الطلاب اتباع التالي:

- الدخول إلى رابط تعديل الرغبات.

- تسجيل الدخول برقم الجلوس والرقم السري.

- ستظهر قائمة بالكليات المتاح التحويل إليها.

- على الطالب اختيار كلية واحدة فقط.

- الضغط على أيقونة «حفظ».

شروط تعديل رغبات الترشيح

وأوضح محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أنَّ تعديل الترشيح متاح للطلاب والطالبات مع الالتزام بالحد الأدنى والتوزيع الجغرافي، مضيفًا أن تعديل الترشيح يكون من خلال الدخول عبر الرابط الإلكتروني.

 

مقالات مشابهة

  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • هاجر أحمد تعلن حملها للمرة الثانية
  • بالصور.. هاجر أحمد تعلن عن حملها للمرة الثانية
  • “الحراك الجنوبي” يثمن رد إيران على انتهاكات الكيان الصهيوني
  • مكون الحراك الجنوبي يبارك الرد الإيراني على جرائم الإبادة الصهيونية
  • مسؤول بارز في حزب الله: هذه ليست إلا البداية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • غلق باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر بعد فتحه للمرة الثانية اليوم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن