عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إجتماعاً تنسيقياً مع ممثلى أمانة شؤون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وممثلى مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث  UNDRR.

 لتنفيذ ورشة عمل تحت عنوان " جعل المدن قادرة على الصمود 2030 - تعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان.

 وتهدف الورشة إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص بإتخاذ الإجراءات الرامية لتمكينها من مجابهة الكوارث، وكذا صياغة خطة عمل على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود ، بناءً على بطاقة الأداء التفصيلية للقدرة على الصمود فى حالات الكوارث التابعة لـمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث.

 ومن جانبه أعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته بتسخير كافة الإمكانيات بمختلف الجهات المعنية لتحقيق، كافة مقومات النجاح لورشة العمل، والتى تؤكد على إهتمام الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث، وكيفية إدارتها ومواجهتها، وهو يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة فى الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

 وقال عطية، إن  ذلك تكامل مع تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ( مركز السيطرة )، والذى تم تنفيذه بمبنى ديوان عام المحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى والإرتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للحد من مخاطر الكوارث لتنفيذ ورشة عمل مواجهة الكوارث

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية الجديد يودع زملاءه في المقاولون العرب


 

فور أداء المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد ،  اليمين الدستورية ظهر اليوم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، توجه إلى مقر شركة المقاولون العرب  لوداع العاملين بالشركة، واستقبله خلال الزيارة المهندس أحمد العصار رئيس مجلس الإدارة، وبحضور المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب الأسبق.

قال العصار،  إن تواصل الأجيال هو ما يميز شركة المقاولون العرب التى قدمت العديد من القيادات داخل مؤسسات الدولة على كافة المستويات، وكان لها اسهامات جادة وفعالة لخدمة الوطن.

والمهندس أيمن عطية، من مواليد محافظة الإسكندرية، ويعد من أبرز مسئولي شركة المقاولون العرب، وعضوا بمجلس إدارة الشركة.

وعمل عطية نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية في تنزانيا.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد يودع زملاءه في المقاولون العرب
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • مَن هو أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها