بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

وقال الملك في هذه البرقية: “على إثر تجديد الشعب الموريتاني ثقته في شخصكم رئيسا للدولة، يسعدني أن أتقدم إليكم بتهانئي الحارة، راجيا لكم كامل التوفيق في مواصلة قيادتكم الرشيدة لبلدكم الشقيق لتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء والتنمية الشاملة”.

وأضافت البرقية “وإنها لمناسبة سانحة لأؤكد لفخامتكم عزمي القوي على العمل سويا معكم للسير قدما في تعزيز وتطوير علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا الجارين، والتي يحذونا حرص مشترك للارتقاء بها إلى مستوى شراكة نموذجية تجسد متانة روابط الأخوة والتضامن المتجذرة التي تجمع شعبينا الشقيقين، وتستجيب لطموحاتهما المشتركة”.

ومما جاء في البرقية أيضا “وإذ أجدد لكم تهانئي الحارة، مقرونة بصادق متمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات مودتي وتقديري”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 

 

 

بعث رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي وعضو مجلس الشورى اليمني معالي اللواء / أحمد محمد قحطان المجيبي برقية تهنئة إلى سعادة السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة نيله ثقة القيادة السياسية في سلطنة عمان الشقيقة واعتماده سفيراً لجمهورية الصومال الشقيقة لدى السلطنة .

 

وجاء في نص التهنئة :

 

سعادة الاخ السفير الاستاذ/

بشير حسين حاجي آل عفرار المحترم

 

 

يسرني أن أبعث الى شخصكم الكريم بخالص التهاني والتبريكات الأخوية المقرونة بأطيب التمنيات بموفور الصحة والمزيد من التوفيق وذلك بمناسبة نيلكم ثقة القيادة السياسية في سلطنة عمان الشقيقة واعتمادكم سفيراً لجمهورية الصومال الشقيقة لدى السلطنة .

 

إنني اذ اغتنم هذه الفرصة الثمينة وأشيد بمواقف جمهورية الصومال المشرفة والأصيلة تجاه شعبنا اليمني ، وأحيي سلطنة عمان الشقيقة لاعتمادكم سفيراً لجمهورية لصومال الشقيقة لدى السلطنة ، فإنني أجدد التأكيد على عمق العلاقة الضاربة في جذور التاريخ بين أبناء المهرة على الخصوص واليمن عموماً ، وبين أبناء الصومال الشقيقة ، وعلى أواصر المودة والقربى بين قبائلنا العريقة ، فأسرة آل عفرار التي تنتمون إليها هي أحدى الأسر المهرية اليمنية العريقة التي هاجرت إلى أرض الصومال وصارت جزءاً لايتجزأ من شعب الصومال وتاريخه وإرثه الحضاري العريق الذي نفخر به ونكن له خالص التقدير والإحترام .

 

في الختام ، أرجو لكم مخلصا كل التوفيق والنجاح في مهامكم الموكلة إليكم ، وتفضلوا بقبول خالص تحياتي وفائق اعتباري.

 

 

اللواء / أحمد محمد قحطان المجيبي

رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي وعضو مجلس الشورى

 

3 يوليو 2024 م

مقالات مشابهة

  • الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه
  • محمد بن راشد يهنئ ستارمر على تولي رئاسة وزراء بريطانيا
  • محمد بن راشد يهنئ كير ستارمر بمناسبة توليه رئاسة الوزراء في بريطانيا
  • الملك يهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • البرهان يهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • إعلام أمريكي: #بايدن اجتمع بحكام الولايات الديمقراطيين لدعمه في عملية إعادة انتخابه بعد ظهوره الضعيف في المناظرة الرئاسية
  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • جلالة الملك يهنيء الغزواني بإعادة إنتخابه رئيساً لموريتانيا