قرر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، الإثنين، تعيين دان أشوورث مديراً رياضياً جديداً بعد التوصل إلى اتفاق مع ناديه السابق نيوكاسل يونايتد.

وكان يونايتد قد أبدى اهتمامه بأشوورث بعد شراء شركة إينيوس التابعة للملياردير جيم راتكليف حصة أقلية في النادي وتوليها بعد ذلك إدارة عمليات كرة القدم.

وأصدر الناديان بياناً مشتركاً أعلنا فيه أنه تم إنهاء عقد أشوورث في سانت جيمس بارك مع نيوكاسل الذي كان منح ابن الـ53 عاماً إجازة في وقت سابق من هذا العام بعد أن أعرب عن رغبته في الانتقال إلى ملعب "أولد ترافورد".



وقال البيان "توصّل نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد إلى اتفاق لتحرير دان أشوورث من التزاماته التعاقدية في نيوكاسل يونايتد".

وأضاف: "تظل شروط هذا الاتفاق سرية بين الناديين. نيوكاسل يونايتد يشكر دان على خدماته ويتمنى له التوفيق في المستقبل".

ولم يكشف البيان عن تفاصيل التعويضات، ولكن من المتوقع أن يكون أشوورث قادراً على تسلّم منصب الجديد في يونايتد بأثر فوري.

وذكرت تقارير إعلامية، أن نيوكاسل سعى للحصول على تعويض قدره 25 مليون دولار للتخلي عن أشوورث، وهو مبلغ وصفه راتكليف بـ"السخيف بعض الشيء"، قبل التوصل إلى اتفاق نهائي.

وبات أشوورث، المدير التقني السابق في الاتحاد الإنحليزي لكرة القدم، أحدث الوافدين إلى يونايتد، الذي عمد إلى إجراء تغييرات جذرية في طاقمه الإداري، فضم عمر برادة من مانشستر سيتي كرئيس تنفيذي، وجيسون ويلكوكس، الذي كان في السابق مع ساوثمبتون، في منصب المدير التقني الجديد.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية مانشستر يونايتد نيوكاسل كرة القدم مانشستر يونايتد كرة القدم نيوكاسل رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نیوکاسل یونایتد

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026

 
مانشستر (رويترز)

أخبار ذات صلة «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال الدوري 4 مرات على التوالي» تشيلسي يدعم صفوفه بـ «هال»


قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن مدربه إريك تن هاج وقع عقداً جديداً لتمديد بقائه في «أولد ترافورد»، حتى عام 2026، ليحظى المدرب الهولندي بفرصة أخرى لإعادة البطل 20 مرة، وصاحب الرقم القياسي إلى أمجاده السابقة.
وكانت هناك تكهنات بأنه سيتم إقالته، بعد أن أنهى «اليونايتد» الموسم الماضي في المركز الثامن في أقل مركز له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع تولي الملياردير البريطاني ورئيس شركة إنيوس جيم راتكليف مسؤولية عمليات كرة القدم.
لكن الفوز المفاجئ على مانشستر سيتي حامل اللقب في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منح تن هاج (54 عاماً) الحياة في أولد ترافورد.
وقال تن هاج في بيان «بالنظر للعامين الماضيين، يمكننا أن نفكر بفخر في اللقبين والعديد من الأمثلة على التقدم من حيث كنا أين عندما انضممت، ويجب أن نكون واضحين أيضاً أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الشاق الذي ينتظرنا، للوصول إلى المستويات المتوقعة من مانشستر يونايتد، وهو ما يعني المنافسة على الألقاب الإنجليزية والأوروبية».
وأضاف تن هاج «خلال مناقشاتي مع النادي، وجدنا وحدة كاملة في رؤيتنا للوصول إلى تلك الأهداف، ونحن ملتزمون بشدة بالقيام بهذه الرحلة معا».
وكان من المقرر أن ينتهي عقد تن هاج بنهاية موسم 2024-2025، لكن حرمان مانشستر سيتي من تحقيق الثنائية المحلية، والتأهل للدوري الأوروبي منحه فرصة أخرى.
وقال دان أشورث المدير الرياضي الجديد للنادي في بيان «لقد عزز إريك مكانته كأحد أنجح المدربين في الكرة الأوروبية، بتحقيق لقبين مع يونايتد في الموسمين الماضيين، وبينما سلط النادي في تقييمه للموسم الماضي الضوء على بعض الجوانب التي يحتاج الفريق فيها للتحسن، تم الاتفاق على أن إريك هو المدرب المناسب لقيادة الفريق نحو تحقيق أهدافه في المستقبل، ولقد أظهرت هذه المجموعة من اللاعبين والجهاز الفني بالفعل قدرتهم على المنافسة على أعلى مستوى، والآن يتعين عليهم القيام بذلك بشكل أكثر اتساقاً.
ورغم الفوز بلقبين، تراجعت النتائج والأداء بشكل كبير رغم إنفاق أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني (510 ملايين دولار) على لاعبين جدد منذ تولي تن هاج المسؤولية.
وعانى يونايتد في بداية موسمه الأول، لكن تن هاج زرع الشعور بالعمل الجماعي الذي كان مفقوداً منذ اعتزال أليكس فيرجسون عام 2013.
ولقد تمتع الفريق بتسعة انتصارات متتالية في كافة المسابقات، ورفع كأس رابطة الأندية المحترفة واحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وكان الموسم الثاني أسوأ بكثير، لكن جماهير اليونايتد ظلت موالية إلى حد كبير لتن هاج وغنت باسمه بصوت عالٍ في ويمبلي في نهائي الكأس، عندما قدم الفريق أفضل أداء خلال فترة توليه المسؤولية. 

 

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه تن هاغ حتى 2026
  • مانشستر يونايتد يعلن تجديد عقد تين هاج حتي 2026
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
  • السيسي يعين وزيرا جديدا للدفاع
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد حارسه
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد «المخضرم»
  • الاتفاق يقترب من حسم صفقة ميغيل الميرون