رحب الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري، بجميع الأسماء التي تم إعلانها في الحكومة الجديدة، مؤكدا أنها أسماء مطمئنة ومبشرة للغاية، وتُبشر بتغيير سياسات وليس وجوه فقط.

التغيير الوزراي الجديد

وقال «أبو العلا»، في بيان، إن التغيير الوزاري في الوقت الحالي هام للغاية، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة أمامها مهام كبيرة للغاية، وتصحيح المسار بشكل عاجل واقتحام ملفات هامة، مؤكدا أنه يجب على الحكومة الجديدة طرح أفكار جديدة خارج الصندوق للتصدي للتحديات التي تواجه واستكمال مسيرة الإنجازات التي تشهدها مصر خلال السنوات العشر الماضية وتفادي جميع الأخطاء.

استغلال موارد الدولة

وأوضح أن الحكومة الجديدة مطالبة بترشيد حقيقي للإنفاق واستغلال موارد الدولة في استكمال المشروعات القومية، والعمل على مكافحة الفساد بأشكاله وتقديم حلول اقتصاديه مبتكرة ووضع قوانين صارمة لتنظيم الأسواق.

وأكد أن الحكومة القادمة مطالبة بالاستمرار في مد مظلة الحماية الاجتماعية للفقراء والعمل من أجل التحول للدعم النقدي، والسعي لدعم طريق التنمية وتدريب المستفيدين، خاصة الشباب أقل 45 عاما على مهن مختلفة، ومنها الصناعات اليدوية التقليدية ومساعدتهم في توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة التغيير الوزراي العربي الناصري تغيير الحكومة الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن التغيير الوزاري الأخير حقق قدر من الارتياح في الشارع، لافتًا إلى أن الشعب كان في انتظار حركة تغيير واسعة واستجابت الدولة لذلك، حيث تم تغيير أكثر من 20 حقيبة وزارية مع الإبقاء على عدد من الوزراء.

المؤتمر الصحفي بداية طريق يتناسب مع الحكومة الجديدة 

وأضاف سلامة، خلال مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزارء مصطفى مدبولي اليوم، يضع الدولة على بداية طريق يتناسب مع مهام الحكومة الجديدة، في ضوء التكليف الرئاسي.

الاهتمام بالمشاكل التي يواجهها الشعب المصري

وواصل: «خلال المؤتمر الصحفي لمدبولي اليوم، جرى الإشارة إلى بعض المشاكل مثل ارتفاع الأسعار، ومطلوب من الحكومة الجديدة وضع آلية لظبط الأسعار، وإيجاد حلول عاجلة خارج الصندوق لضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، ولهذا استغرق تشكيل الحكومة الجديدة حوالي شهر».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي
  • التشكيل الوزاري 2024| 19 سيدة في الحكومة الجديدة
  • استمرار تمكين المرأة في الحكومة الجديدة.. 19 سيدة بالمناصب القيادية
  • لميس الحديدي تعلق على التغيير الوزاري الجديد
  • تحديات المجموعة الاقتصادية.. لميس الحديدي على التغيير الوزاري الجديد
  • عضو بالشيوخ: الحكومة حققت إنجازات كبيرة في الفترة الماضية
  • «المستقلين الجدد»: التشكيل الوزاري الجديد يدعو للتفاؤل
  • أستاذ علوم سياسية: الأسماء المعلنة في التشكيل الوزاري الجديد مبشرة ولديها رؤية
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)