عقب الكشف عن ترشيح المهندس شريف الشربيني، لخلافة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، تنشر «الوطن» أبرز المحطات في مسيرة الوزير المنتظر.

ووفقا لمصادر لـ«الوطن»، فإن وزير الإسكان الجديد يعد الأصغر سنا من بين وزراء الحكومة المرتقبة، التي من المقرر أن تحلف اليمين الدستورية غدا الأربعاء، مشيرة إلى أن عمره في أوائل الأربعينات.

أبرز المحطات في مسيرة المهندس شريف الشربيني 

في عام 2021 أصدر الدكتور عاصم الجزار، قراراً وزاريا برقم 140 لعام 2021 بتكليف المهندس شريف الشربينى، للعمل رئيساً لجهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظة القاهرة، ليعيد إلى الأذهان تاريخ الشاب المكافح، الذي راهن على نجاحه الدكتور مصطفى مدبولي، حينما أصدر قرارا بتعيينه رئيسا لجهاز تنمية مدينة الشروق حلال عام 2018.

وعمل الشربينى رئيسا لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، ونجح خلال فترة قصيرة في اقتحام العديد من المشكلات المزمنة للمدينة، وفي مقدمتها مشكلة الإشغالات، وإعادة تخطيط المحاور المرورية الجديدة، خاصة بمنطقة مسجد الحصري.

الشربيني ساهم في تطوير مدينة الشروق

تولى الشربيني رئاسة جهاز تنمية مدينة الشروق، ونجح في إعادة اللون الأخضر بالشوارع، عبر زراعة آلاف الأرصفة بالأشجار المتنوعة، بخلاف عودة الحياة للميادين العامة، وطريقي الحرية والأوسطي، وتبني مبادرة شارع مصر، ما زاد من شعبيته وأهله للانتقال إلى مدينة السادس من أكتوبر، والتي تحولت فيما بعد إلى 4 مدن عقب تقسيمها، ما يؤكد جدارته في تحمل المسؤولية، وقدرته على العمل تحت الضغوط.

وعمل الشربيني نائبا لرئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للطرق والتطوير، ونائب لرئيس جهاز مدينة بدر للطرق والكهرباء، وتولى منصب معاون رئيس جهاز مدينة بدر، وله معدلات إنجاز تذكر في المشروعات القومية بالمدن التى عمل بها.

رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

عقب إعلان الحكومة استعدادتها للانتقال للعاصمة الإدارية القرار الوزاري، صدر قرار بتولي الشربيني رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف ضخ دماء جديدة في شرايين المدن الجديدة، لتسريع معدل الإنجاز فى المشاريع القومية القائمة، وفي مقدمتها ملف تسكين العاملين بالدولة ممن قرروا الإقامة في العاصمة الإدارية الجديدة، بخلاف  المساهمة في العديد من المشروعات القومية الأخرى التي تحتاج لجهود وأفكار تتناسب والمرحلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السادس من أكتوبر السيرة الذاتية العاصمة الإدارية الجديدة العاملين بالدولة القاهرة الجديدة القرار الوزارى اللون الأخضر المجتمعات العمرانية المحاور المرورية العاصمة الإداریة الجدیدة جهاز تنمیة جهاز مدینة

إقرأ أيضاً:

حركة تغيير في أجهزة المدن.. أول قرارات وزير الإسكان شريف الشربيني

كتب- محمد عبدالناصر:
أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أول قرار له بعد توليه المنصب الجديد أمس الأربعاء، بإجراء حركة تغييرات لرؤساء أجهزة المدن وتعيين 19 معاونا لرؤساء الأجهزة بمختلف القطاعات.

تضمن قرار وزير الإسكان بنقل المهندس محمد مصطفى أحمد مرسى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر لرئاسة جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، ونقل المهندس أحمد محمد عبد الرازق أحمد من رئاسة جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد لرئاسة جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تضمن القرار تولي المهندس محمد عبد الله يوسف محفوظ رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة لرئاسة جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، ونقل المهندسة مروة حسين أمين أحمد نائب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الأول للعمل رئيسة جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد.

نص القرار أيضا على تولي مهندس شريف عبد البديع محمد على نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة رئيسا لجهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بعد تولي منصب وزير الإسكان.. الشربيني: يصدر حركة تغييرات وتعيينات موسعة
  • حركة تغيير في أجهزة المدن.. أول قرارات وزير الإسكان شريف الشربيني
  • السيرة الذاتية لـ شريف الشربيني وزير الإسكان.. تولى رئاسة جهاز العاصمة الإدارية
  • السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد
  • وزير الإسكان في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني؟
  • أصغر رؤساء الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني؟ لـ وزارة الإسكان "بروفايل "
  • الأصغر سنا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان المتوقع؟
  • الأصغر سنًا بالحكومة.. من هو شريف الشربيني المرشح لوزارة الإسكان؟
  • وزير الإسكان الجديد.. السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربيني