أصدرت منطقة بورسعيد للغوص والانقاذ برئاسة إسلام حمص بيانا تشير فيه إلى توجيه المنقذين الجدد إلى محافظه بورسعيد للعمل على الشواطئ خلال فتره الصيف.

منطقة بورسعيد للغوص والإنقاذ توجه المنقذين الجدد إلى شواطئ المحافظة في إطار مبادرة 'مصر بلا غرقى'

هذا وقد جاء نص البيان كالاتي:

"تحقيقا لمبادرة مصر بلا غرقى التي يرعاها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

. وبناءا على تعليمات الإتحاد المصرى للغوص والإنقاذ برئاسة الكابتن سامح الشاذلى، يتم توجيه المنقذين الذين إجتازوا الإختبارات إلى محافظة بورسعيد.

عبدالله جورج: الزمالك ضحى بنفسه من أجل الأندية والدنيا قامت مقعدتش بعد الاعتذار عن مواجهة الأهلي فقرة فنية خاصة بمران الزمالك استعدادًا لمواجهة فاركو في الدوري

يأتي ذلك لتغطية الشاطئ من أجل تحقيق المبادرة، وإيمانا بالدور المجتمعي التطوعى لخدمة المحافظة بقيادة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

علما بأن العمل بمركز تدريب بورسعيد يتم على قدم وساق طوال شهور الصيف، لتخريج دفعات جديدة من المنقذين، كما يتم عمل معسكرات دائمة ودورات صقل للمنقذين القدامى "
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مصاصة دماء خطيرة.. ظهور سمكة نادرة على شواطئ مدينة الإسكندرية الأمريكية

على شواطئ مدينة الإسكندرية في ولاية فيرجينيا الأمريكية عثر أحد الصيادين على جسم بحري غريب، وبعد الوصول له وجد أنها سمكة مصاصة الدماء الشهيرة التي لا يرصدها البشر في الكثير من الأحيان، ووثق السكان صورًا لها، بنشرها على صفحاتهم الرسمية على «إكس»، فما سر هذه السمكة وما مواصفاتها؟، بحسب موقع «ديلي ميل».

سمكة خطيرة على شواطئ الإسكندرية

في الساعات الماضية، رصد الصيادون سمكة مصاصة دماء طفيلية في نهر فيرجينيا نادراً ما يراها البشر، إذ قام أحد سكان الإسكندرية الأمريكية بسحب ما يسمى بـ «لامبري البحر» من نهر بوتوماك بيديه ليجد مخلوقا بحريا يشبه ثعبان البحر ويبلغ طوله حوالي قدمين.

وبالنسبة لمواصفات السمكة، فهي تحصل على لقب مصاصة دماء بسبب أسنانها المدببة، والتي تستخدمها للتشبث بضحيتها والتغذية على سوائل جسمها، وظهرت هناك لأن نهر بوتوماك ملوث منذ فترة طويلة، واتخذت السلطات الحكومية خطوات لتنظيفه، وظهور اللامبري علامة على أن التلوث بدأ يتراجع لأنها حساسة تجاه السموم، وتعتبر أسماك اللامبري البحرية من الأنواع الغازية التي كانت في البداية أصلية في المحيط الأطلسي، ولكنها غزت البحيرات العظمى في القرن التاسع عشر من خلال القنوات التي صنعها الإنسان وأرصفة الشحن. 

خوف من سمكة مصاصة الدماء

قال جيم كومينز، المدير المساعد لقسم الموارد الحية في ولاية فيرجينيا لصحيفة بوتوماك باي ريبورتر: «إن ظهور سمك اللامبري البحري من جديد هو مؤشر آخر على أن جودة المياه تتحسن، فهي حساسة جدًا للتلوث».

وتنتقل هذه الأسماك من خليج تشيسابيك إلى النهر العذب كل عام لوضع بيضها، مما يشير إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها رؤيتها.

مقالات مشابهة

  • المحافظون الجدد: رضا المواطن أولوية تنفيذًا لتكليفات الرئيس
  • مصاصة دماء خطيرة.. ظهور سمكة نادرة على شواطئ مدينة الإسكندرية الأمريكية
  • إصابة 9 في حادث تصادم بمنطقة الشواطئ بفايد
  • «المستقلين الجدد» يثمن تصريحات رئيس مجلس الوزراء: ملامح رئيسية لبرنامج الحكومة
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • السيرة الذاتية لـ محافظ بورسعيد الجديد في حركة المحافظين الجدد
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • المحافظون الجدد.. اللواء محب حبشي مرشحًا لمحافظة بورسعيد
  • محافظ كفرالشيخ: إزالة 64 إعلان مخالف وتقنين 19 آخرين بمطوبس