في حدثٍ لاقى اهتمامًا كبيرًا، تم بيع معطف مميز ارتداه النجم الراحل إلفيس بريسلي بمبلغ يفوق التوقعات في مزاد علني. 

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، المعطف مصنوع من الجلد وفراء حيوان المنك، الذي كان يعتبر جزءًا من ملابس إلفيس بريسلي خلال العام الأخير من حياته، تم عرضه للبيع في مزادات هنري الدريدج وابنه في مدينة ديفايز بمقاطعة ويلتشاير يوم السبت الماضي.

طرح محال تجارية وصيدلية بمدينة 6 أكتوبر للبيع في مزاد علني 15 أغسطس.. تفاصيل جلسة مزاد للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة بيع معطف بأكثر من 120 ألف جنيه استرليني

وقد كان من المتوقع أن يباع المعطف بسعر يصل إلى حوالي 15,000 جنيه إسترليني، إلا أن المفاجأة كانت في ارتفاع السعر إلى 128,000 جنيه إسترليني.

 قد اشتراه المشتري، وهو جامع أمريكي، بعد منافسة قوية في القاعة.

وكان هنري الدريدج، صاحب دار المزاد، يتوقع سابقًا أن يحقق المعطف سعرًا مرتفعًا، ولكنه لم يتوقع أن يتجاوز هذا الحد الكبير. وقد أعرب عن سعادته بنجاح المزاد والسعر الذي تحقق للمعطف.

يبلغ طول المعطف الذي يعود للعام 1977 حوالي 120 سم، وهو مصنوع من الجلد والمنك، ويتميز بتصميم فريد من نوعه. وقد أهداه إلفيس بريسلي لشقيقة خطيبته الراحلة جينجر ألدن قبل وفاته.

تضمنت القرعة التي أقيمت خلال المزاد، خطابًا يشهد على أصالة المعطف من روزماري ألدن ستاركي، شقيقة جينجر ألدن. وقد أثار الثوب اهتمام العديد من المعجبين والمستثمرين، نظرًا لارتباطه بشخصية إلفيس بريسلي الأسطورية وتاريخه الفني الضخم.

من هو إلفيس بريسلي

يعتبر إلفيس بريسلي واحدًا من أعظم نجوم الروك آند رول في التاريخ، واشتهر بأداءه الرائع وأسلوبه الفريد وصوته القوي. وقد توفي في عام 1977، لكن إرثه الفني لا يزال يعيش في قلوب المعجبين حول العالم.

وكان بائع المزادات هنري الدريدج قد قال سابقًا إنهم حصلوا على المعطف من عميل اشترى الثوب خلال مزاد إلفيس بريسلي السنوي الذي أقيم في منزل المغني السابق في جريسلاند في ممفيس بولاية تينيسي.

وقال أندرو ألدريدج ، بائع المزاد: “بالنسبة لي فإنه يجسد سحر فيجاس السبعينيات ، إلفيس في معطف من فرو المنك”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التراث الثقافة الحفاظ على التراث إلفیس بریسلی فی مزاد

إقرأ أيضاً:

عاجل - حزب الله يستعد لاختيار أمين عام جديد.. نعيم قاسم في ظهور علني للمرة الأولى

في أول ظهور علني له منذ مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، صرح نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم، بأن الحزب سيختار أمينًا عامًا جديدًا في أقرب وقت ممكن. 

وأشار قاسم إلى أن عملية الاختيار ستكون "سهلة" نظرًا لوحدة الصف داخل الحزب، مؤكدًا أن قيادات الحزب "على قلب رجل واحد".

نفي الادعاءات الإسرائيلية حول اجتماع نصرالله


وفي معرض رده على التقارير الإسرائيلية التي تحدثت عن اجتماع مزعوم ضم 20 شخصًا، أوضح قاسم أن الأمين العام لم يكن بصدد عقد مثل هذا الاجتماع، بل كان برفقته مجموعة من المقربين تشمل علي كركي وعباس نيلفروشان، وقائد حرسه الخاص. هذه التصريحات جاءت لنفي الادعاءات التي روجتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بعد العملية.

جاهزية لمواجهة أي هجوم إسرائيلي


حول إمكانية شن إسرائيل عملية برية ضد لبنان، أكد قاسم أن حزب الله "جاهز للالتحام البري مع العدو الإسرائيلي".

جاهز ن لمواجهة أي هجوم إسرائيلي.. ومعالج خسائرنا

وأضاف أن الحزب يعالج خسائر كوادره بالاعتماد على "الكوادر البديلة"، مشددًا على أن إسرائيل لن تتمكن من إضعاف قدرات الحزب العسكرية. ولفت إلى أن ما يروج له الإعلام الإسرائيلي حول تدمير قدرات حزب الله ما هو إلا "حلم لن يتحقق"، مؤكدًا على الجاهزية الكاملة للحزب.

مواصلة القيادة واستمرارية العمل


أكد قاسم أن قيادة الحزب وإدارة المواجهة مستمرة بشكل منظم وفق هيكلية داخلية قوية، موضحًا أن هناك نوابًا للقادة وبدائل جاهزة دائمًا. وخاطب اللبنانيين قائلًا: "نحن في مركب واحد، وسنفوز كما فزنا في حرب 2006 ضد العدو الإسرائيلي".

اختيار الأمين العام الجديد


فيما يتعلق بمسألة اختيار الأمين العام الجديد لحزب الله، قال قاسم إن العملية ستتم في أقرب وقت، مشيرًا إلى أن الخيارات ستكون سهلة بسبب التلاحم والوحدة داخل الحزب.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • اعرف الموعد والشروط .. مزاد على محطة تموين للسيارات في العاشر
  • بـ60 مليون إسترليني.. برشلونة يطرق أبواب غرينوود
  • عاجل - حزب الله يستعد لاختيار أمين عام جديد.. نعيم قاسم في ظهور علني للمرة الأولى
  • %95.. ارتفاع كبير في حوالات مزاد العملة العراقي
  • الدولار ينخفض بأكثر من 30 قرشا أمام الجنيه خلال سبتمبر.. ما السبب؟
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض