ماجد محمد

بات كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا ، ممنوعاً من خلع قناع الوجه ، وذلك لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات الفريق في كأس أمم أوروبا «يورو 2024» ، وذلك بقرار من ديدييه ديشان مدرب الديوك .

وقال ديشان خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ 16 : “يجب أن يعتاد على القناع ، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين ، ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع ، ولكنه يحرز تقدماً بالفعل ” .

وأشار إلى أن معاناة مبابي تكمن في العرق ، قائلاً : نعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه ، ويمكن أن يؤثر على الرؤية ، ولكن كل شيء على ما يرام .

وتستعد فرنسا لمواجهة البرتغال ، يوم الجمعة المقبل ، بعد أن فاز الملاحون على سلوفينيا بركلات الترجيح .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: فرنسا قناع الوجه كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الاستقبال الأكثر إثارة في التاريخ لكليان مبابي لاعبا لريال مدريد

يعتزم نادي ريال مدريد الإسباني إقامة مراسم استقبال استثنائية لقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي حينما ينضم للفريق عقب نهاية كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية اليوم الخميس، سوف تتضمن مراسم الاستقبال عرضا للألعاب النارية وحفلا موسيقيا ومنصة أشبه بتلك التي تم استخدامها في حفل تايلور سويفت.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2خوسيلو مهاجم ريال مدريد ينضم للغرافة القطريlist 2 of 23 خطوات تنقذ برشلونة من أزمته المالية وتدخله الميركاتو الصيفيend of list

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن مراسم الاستقبال ستقام في "ملعب سانتياغو برنابيو" في الـ16 من الشهر الجاري بعد يومين من نهاية يورو 2024، حيث تلتقي فرنسا مع البرتغال غدا الجمعة في ربع النهائي.

ونقلت الصحيفة المدريدية عن مسؤولين في "الملكي" قولهم إنه "سيكون العرض الأكثر إثارة على الإطلاق للاعب كرة قدم".

وأشار التقرير إلى أن من المتوقع حضور 80 ألف مشجع مراسم الاستقبال مع ارتداء القميص رقم 9 الذي من المقرر أن يرتديه مبابي في الموسم الأول له بالدوري الإسباني، إذ إن قميصه رقم 10 -الذي اعتاد أن يرتديه مع منتخب فرنسا وناديه السابق باريس سان جيرمان- مخصص حاليا للنجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن عقد مبابي مع "الميرينغي" يمتد إلى 5 سنوات. ووفقا للعقد، سيكون راتب مبابي الأعلى في الريال، لكنه ليس ببعيد عن اللاعبين أصحاب الفئة الأولى مثل فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام ولوكا مودريتش وديفيد ألابا، إذ يتقاضون بين 15 و20 مليون يورو سنويا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الاستقبال الأكثر إثارة في التاريخ لكليان مبابي لاعبا لريال مدريد
  • مبابي يواجه رونالدو قدوته وبطل طفولته.. منازلة عاطفية بمباراة فرنسا والبرتغال في يورو 2024
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • لقد ألهم أجيالا.. تصريح مفاجيء من مبابي عن رونالدو قبل مواجهة فرنسا والبرتغال
  • مبابي يعلق على اقتراب اليمين من السلطة في فرنسا: كارثة
  • مبابي ورونالدو وجهاً لوجه .. وموقعة ملتهبة بين ألمانيا وإسبانيا
  • رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق في مباراة البرتغال مع فرنسا بـ يورو 2024
  • فرنسا تلحق بركب المتأهلين لربع نهائي اليورو بعد تجاوزها عقبة جارتها بلجيكا بهدف قاتل
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024