يبرز مكياج فصل الصيف بكثير من الجرأة والتميز التي تجعله مختلفا عن غيره وعن باقي الفصول الأخرى، وذلك برسمات تعكس الفرح والإشراق خصوصا عند اختيار الألوان والتدرجات والصيحات التي تناسب موضة الفستان الألوان الرائجة حلال الموسم الحالي. 

اقرأ ايضاًمن البحار والشواطئ.. ديور تستوحي خط ماكياج صيف 2023

لا بد من أن تطلعي على أجمل رسمات وألوان وظلال المكياج التي يمكنك اختيارها بأساليب متنوعة وطرق بسيطة تجعلك محط أنظار الجميع.

 

ولا بد أن تمنحي عينيك إطلالة جمالية ملفتة للنظر مع تطبيق أفكار مكياج تناسب الإطلالات الصيفية التي يطغى عليها في الغالب الألوان الفاتحة والمشرقة. فاتبعي خطوات متقنة وطبقي أساليب متنوعة تجعل عينيك تبدو أجمل.

المكياج الذهبي بالظلال الـ"جليتر"

من أجمل صيحات المكياج وظلال العيون التي يمكنك اختيارها واعتمادها مع إطلالاتك الصيفية المسائية سواء كنتِ ترتدين اللون الأسود أو البيج أو الأبيض أو حتى تدرجات الأخضر والأزرق، فأصبح اللون الذهبي خلال هذا الموسم من أكثر الألوان رواجا وتماشيا مع الإطلالات اليومية المختلفة. 

وطبقي صيحة اللون الذهبي القوي بتدرجات عصرية لتطبيقه على كامل الجفون العليا للعينين بطريقة جريئة ملفتة للحصول على عيون عصرية وغليتري. 

وننصحك بتمرير الظلال الذهبية على الجفون العليا للعينين بشكل عريض ومجنح، مع تمرير اللون ذاته على الجهة السفلى للعينين والحفاظ على رسمات الحواجب البنية وفي بعض الحالات يمكن خلطه بالظلال البيضاء أو البيج لتأثير تارة مطفي وتارة أخرى لامع.

واحرصي على إضاءة أسفل العينين بالخطوط البيضاء لتبدو عينيك مشرقة وبارزة. كما اختاري مع هذا النوع من المكياج الوان احمر الشفاه المشمشي اللماع والبارز بظلال اللون الكريمي الرفيع لتحصلي على ماكياج متكامل.

مكياج بالظلال النيود اللامعة

ومن أجمل الصيحات الجمالية الملفتة والمناسبة للإطلالات الصيفية النهارية أيضا كما المسائية، صيحة المكياج اللامع والنيود الذي يعمل على تكبير حجم العينين بطريقة مسحوبة على الجهة الخارجية للجفون العليا وصولاً الى حدود الحواجب.

اقرأ ايضاًمن وحي عروض أزياء ربيع وصيف 2023.. أجمل ألوان طلاء أظافر لهذا الموسم

ويكن أن تستلهمي هذا المكياج في ساعات النهار أو خلال السهرات لتعزيز جمالك وملامحك المشرقة. فاستخدمي الهايلايتر حول العينين بطريقة متقنة وكاملة قبل إضاءة الجهة الداخلية باللون الفضي ويمكنك أيضا اعتماد اللون اللؤلؤي الفاتح وبأسلوب مشرق. 

وعلى الجفون السفلى للعينين، اسحبي اللون الكريمي النيود مع الخطوط السفلى الى الخارج بطريقة مترابطة ومجنحة الى الاعلى.

وعند تطبيق هذا المكياج، يمكنك سحب اللون البراق خارج العينين مع جعل الظلال مترابطة بطريقة تبرز جمال ولون عينيك. كما حافظي على البشرة البرونزية مع سحب شعيرات الحواجب العريضة الى الاعلى بطريقة طبيعية. ولا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طلاء أظافر

إقرأ أيضاً:

فوائد النظارات المطلية لحماية العينين من تأثير الأجهزة الإلكترونية

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أعلنت الدكتورة أليسيا ميلينيس عن أهمية النظارات المطلية في حماية العينين من التأثيرات السلبية الناتجة عن الاستخدام المتواصل للأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. تشير الطبيبة إلى أن هذه النظارات تحتوي على طلاء مضاد للانعكاس، إلى جانب مرشحات خاصة تهدف إلى منع الإشعاعات الضارة من الوصول إلى العينين، الأمر الذي يقلل من إجهاد العين ويحسن الراحة البصرية.

أوضحت الدكتورة ميلينيس أن الطلاء المضاد للانعكاس يلعب دورًا مهمًا في تقليل الضوء المنعكس من شاشات الكمبيوتر والمصادر الأخرى، مما يسهم في تقليل الإجهاد البصري. هذا الأمر يعد ضروريًا بشكل خاص عند العمل في ظروف الإضاءة الاصطناعية أو تحت ضوء الشمس الساطع.

المرشحات والضوء الأزرق

تحتوي النظارات المطلية أيضًا على مرشحات تحجب الطيف الأزرق المنبعث من الشاشات الإلكترونية. وبينت الدكتورة ميلينيس أن الضوء الأزرق يمكن أن يسبب إرهاقًا للعين واضطرابًا في الساعة البيولوجية، مما يؤثر سلبًا على جودة النوم. كما أشارت إلى نتائج دراسات علمية تربط التعرض المطول للضوء الأزرق بتطور مرض الضمور البقعي، وهو مرض يصيب الجزء المركزي من شبكية العين وقد يؤدي إلى فقدان البصر على المدى الطويل.

الحماية من الإشعاع الكهرومغناطيسي

بالإضافة إلى ذلك، تنبعث من شاشات الأجهزة الإلكترونية الحديثة كميات صغيرة من الإشعاعات الكهرومغناطيسية التي، رغم ضآلتها، يمكن أن تؤثر سلبًا على العينين مع الوقت. وتعتبر النظارات المطلية وسيلة فعالة لتحسين الحماية وتقليل العواقب السلبية الناجمة عن الاستخدام المتواصل لهذه الأجهزة.

مقالات مشابهة

  • ناتالي بورتمان تتألق في عرض أزياء ستيلا ماركتني في باريس
  • مناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • موضة خريف 2024.. 5 إطلالات جذابة ومريحة
  • بطريقة “طريفة”.. أمير سعودي يعلق على تألق “بديل نيمار” مع الهلال
  • فوائد النظارات المطلية لحماية العينين من تأثير الأجهزة الإلكترونية
  • لاعب الأهلي السابق : علامة استفهام كبرى على رحيل لاعبين مميزين عن الأحمر في انتقالات الصيف
  • بفرمان من جوميز.. ثلاثي الزمالك خارج الفريق خلال الصيف
  • إصلاح الشعر بعد الصيف.. كيف تتخلصين من الجفاف والتقصف في خطوات فعالة للعناية؟
  • مستحضرات تجميل لا غنى عنها.. منتجات ضرورية لكل حقيبة مكياج