قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ان التغيير الحكومي الجديد والمقرر إجراؤه غدا الأربعاء،  سيشهد تغيرات واضحة واختيار كوادر ذو خبرة عالية تناسب المرحلة الحالية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الدولة، مشيرا إلى أن المؤشرات الأولية للتغيير الوزاري الجديد سيشهد دمج وزارات واستحداث اخرى وتطوير للسياسات الحكومية.

وأكد الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم الثلاثاء أن المصريون يأملون خيرا من الحكومة الجديدة، علي رأسها تخفيف المعاناة والازمات التي يعاني منها الشعب المصري وعلى رأسها أزمة انقطاع التيار الكهربائي، طالبا بضرورة وجود حلول جذرية لانهاء هذه الازمة وخاصة ان هذا الصيف يعد من اصعب الفترات التي مرت على مصر، مشيرا إلى أن المواطن الصعيدي يعاني أشد المعاناة اثناء فترة تخفيف الأحمال.

وأكد الجبلاوي نعلم جيدا أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل الخدمات من أجل المصريين والبسطاء ولكن الأزمات التي مر بها العالم تؤثر بشكل مباشر على جميع الدول، موضحا أن حرب روسيا وأوكرانيا والحرب على غزة وسبقتهم أزمة كورونا بالفعل أثرت على جميع اقتصاديات العالم وليس مصر فقط فالعالم اجمع يعاني من ازمات اقتصادية واضحة.

وطالب الجبلاوي من الحكومة الجديدة، بسرعة إجراء الانتخابات المحلية، لأنها تعد أحد المكملات الدستورية، مضيفا إلى أن المحليات ستقوم بحل الكثير من المشكلات والأزمات التي يعاني من المواطن المصري في كل محافظات الدولة، كما أن وجود المحليات له دور كبير في إنهاء أمور عديدة وخاصة في الأقاليم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إسلام عفيفي: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة والهدف الأساسي رضا المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، إن الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة في المرحلة القادمة والهدف الأساسي هو رضا المواطن، موضحا أن هناك ارتياحا كبيرا للأسماء المطروحة في التشكيل الوزاري مع وجود تغيير كبير يستشعر الجميع منه بالفعل اختيار كفاءات ذات قدرات لتنفيذ التكليفات ومواجهة التحديات المطروحة.

وأضاف إسلام عفيفي، في لقاء مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن الحكومة السابقة كانت حكومة أزمات وأدت الكثير من المهام وتعاملت مع عدد كبير من الأزمات بينما الحكومة الجديدة ستعمل على مسارات لاستكمال ما بدأناه من مشوار بناء الجمهورية الجديدة والتركيز على التحديات الموجودة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والأولويات بضبط الأسواق وخفض الأسعار.

كما تابع إسلام عفيفي، أن التصدي للعمل العام في ظل التحديات الدولية والمحلية صعبة وخاصة مع المتابعة والمسائلة القانونية ومتطلبات الشعب الكثيرة.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • السيسي يشدد على أهمية استفادة الحكومة الجديدة من الخبرات السابقة
  • أهمها «إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وفتح تراخيص البناء».. تحديات أمام الحكومة الجديدة
  • إسلام عفيفي: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة والهدف الأساسي رضا المواطن
  • نواب البرلمان: 5 تحديات تواجه الحكومة الجديدة.. «ملف الصناعة والاهتمام بالزراعة» الأبرز
  • محمد مصطفى شردي: الحكومة الجديدة تواجه تحديات كثيرة (فيديو)
  • مصادر حكومية: حركة المحافظين تشمل "القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ"