يترقب المصريون إعلان التشكيل الوزاري الجديد 2024، بعد تأخر عن أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة، التي كان مقرر لها عقب انتهاء إجازة عيد الأضحي الاحد 23 حزيران / يونيو الماضي.

وكشف الإعلامي المصري المقرب من النظام وعضو مجلس النواب، مصطفى بكري، الاثنين، عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك عن آخر التوقعات بشأن التغيير الوزاري.



وقال بكري من المفترض أن يُعلن التشكيل الوزاري الجديد بشكل كامل، غدا الأربعاء 3 تموز/ يوليو، وذلك وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب.



وأضاف بكري "نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري الجديد المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 تموز/يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة، مثل ما حدث في 3 تموز/يوليو 2013، حيث أعلن القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حينها عن خارطة الطريق.


وبحسب بكري فإن مصدر مسؤول، صرح أن غدا الأربعاء هو موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد، مشيرًا إلى أن التشكيل الوزاري هو أوسع تغيير وزاري تشهده مصر منذ فترة طويلة.

وتوقع بكري أن  يرشح المهندس محمود عصمت لحقيبة وزارة الكهرباء قائلا "إذا تولي المهندس محمود عصمت وزارة الكهرباء، فعليك أن تدرك أن حال الكهرباء سيكون لـ"الأفضل.. محمود عصمت مهندس كهرباء بـ"الأساس"



وأدى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب لولاية رئاسية جديدة تبدأ الأربعاء الثالث من نيسان/ ابريل الماضي، وتمتد إلى 6 سنوات. وذلك بعد مرور نحو 3 شهور على إعلان فوزه بنسبة 89.6% في انتخابات جرت أواخر العام الماضي ولم تشهد منافسة حقيقية.

وكان رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، قد قدم استقالة حكومته لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي، وتم قبولها، في الثالث من حزيران/يونيو الماضي قبل أن يكلفه الأخير بتشكيل حكومة جديدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصريون التشكيل الوزاري مصطفى بكري مصطفى مدبولي السيسي مصر السيسي مصطفى بكري مصطفى مدبولي التشكيل الوزاري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التشکیل الوزاری الجدید

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري: لماذا تم فصل وزارة التخطيط عن التعاون الدولي؟

تسائل النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن التشكيل الوزاري الجديد 2024، وسبب فصل وزارة التخطيط عن وزارة التعاون الدولي.

وقال بكري، في تغريدة على موقع «إكس»: «لا أعرف لماذا تم فصل وزارة التخطيط عن وزارة التعاون الدولي، ألم يحن الوقت للعودة مرة أخرى؟».

وأضاف عضو مجلس النواب، في تغريدة أخرى: «أتمنى عودة وزارة شئون مجلس الوزراء مجددًا، وأن يترأسها قانوني، هذه الوزارة لها أهميتها الكبرى في متابعة أعمال مجلس الوزراء».

مقالات مشابهة

  • موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام النواب.. وخطوات إجراء التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • التشكيل الوزاري.. موعد حلف اليمين الدستوري للوزراء الجدد أمام الرئيس السيسي
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري يكشف عن وزير قطاع الأعمال العام الجديد
  • مصطفى بكري: التشكيل الوزاري الجديد يقضي على البيروقراطية
  • مصطفى بكري يكشف أسماء الوزراء الجدد
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. تعرف على الحكومات في عهد الرئيس السيسي
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري: لماذا تم فصل وزارة التخطيط عن التعاون الدولي؟
  • التشكيل الوزاري 2024.. مفاجأة حول موعد أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد