دمشق-سانا

تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الدولي الرابع والأربعين المقام حالياً في حديقة تشرين، ويستمر حتى الـ 14 من تموز القادم.

يشارك جناح الهيئة بنحو 500 عنوان تشمل أحدث إصداراتها من الكتب الأدبية، والفكرية، والفلسفية، والعلمية، وكتب الأطفال، إضافة إلى السلاسل والدوريات، وتباع الكتب خلال أيام المعرض بنسبة حسم تصل إلى 50 بالمئة من سعر الغلاف لإصدارات عام 2020.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير عام الهيئة الدكتور نايف الياسين أن المشاركة تأتي في إطار جهد الهيئة الدائم لتوفير الكتاب الجيد، وبسعر معقول، لمحبي القراءة أينما كانوا ولإغناء الحياة الثقافية العامة.

ولفت الياسين إلى أن جناح الهيئة في معرض الزهور يشهد عادة إقبالاً كبيراً من جمهور القراء، ولا سيما من الأسر التي تجد فيه فرصة لاقتناء مطبوعات الهيئة الموجهة للأطفال، من كتب ومجلات، والتي تمتاز بجودتها العالية ومضمونها الفكري، والتربوي والفني الرفيع.

مريم حجير

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مكتبة الإسكندرية، بادارة الدكتور أحمد زايد، عن موعد الدورة التاسعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والمقرر له أن ينطلق يوم الاثنين 15 يوليو الجاري، ويستمر حتى 28 من نفس الشهر.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً ما عدا الجمعة من الثانية عشر ظهرًا إلى العاشرة مساءً، بقاعة المؤتمرات وبلازا مكتبة الإسكندرية.

 

ونشر الموقع الرسمى لمكتبة الإسكندرية بيانا يتضمن: "جاء معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب ليحقق أمنية طالما تمناها مثقفو الإسكندرية على مدى عقود من الزمان، وقد تحققت الأمنية من خلال مكتبة الإسكندرية بعد افتتاحها مباشرة في عام 2002 بتنظيم معرض دولي للكتاب باسم معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، لقد استطاع معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب أن يلفت النظر، وأن يلقي الضوء بقوة على الإسكندرية ومثقفيها، وأن يقوم بعمل حراك ثقافي كبير يزداد عامًا بعد عام، وهو يتعاظم ويتوسع عامًا بعد عام".

وتابع: "وقد زاد الإقبال عليه سواء من دُور النشر المتعددة من كل دول العالم، أو من نجوم المجتمع الذين يحرصون على التواجد داخل البرنامج الثقافي للمعرض، كما أُضيف جناح سور الأزبكية ليكون من ضمن أجنحة المعرض مراعاة للشباب الذين يريدون الحصول على كتب رخيصة الثمن إلى حد ما، وبالفعل يشهد هذا الجناح إقبالاً كبيرًا من الشباب والكبار للحصول على الكتب المختلفة، خاصة أنه بين أروقته كتب نادرة ليس من السهل العثور عليها في أي دور نشر نظرًا لنفادها وعدم طباعتها مجددًا، ويحرص المعرض كل عام على استضافة دولة كضيف شرف يتم تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها والمعالم الرئيسية لرموزها ومفكريها".

مقالات مشابهة

  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • شابة ترسم الفرح على وجوه الأطفال في معرض الزهور
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”